in

آرابيان فودز الغذاء العربي للصناعات الغذائية.. جودة تزاحم كبرى الشركات وأسعار لا تقبل المنافسة

 

أحمد عبد الرحمن العضو المنتدب التنفيذي لشركة آرابيان فودز الغذاء العربي للصناعات الغذائية:

 

  • متخصصون في منتجات الألبان وعلى رأسها الجبن الأبيض والموتزاريلا
  • جودة منتجاتنا تزاحم كبرى الشركات.. وأسعارنا لا تقبل المنافسة
  • صدرنا منتجاتنا إلى الأردن والإمارات والسعودية
  • نسعى لزيادة اقتحام أسواق الخليج وتحديدًا البحرين والكويت في المرحلة المقبلة
  • حصلنا على شهادة الجودة الأيزو 22000.. وبصدد الإدراج في القائمة البيضاء لهيئة سلامة الغذاء
  • ننتج ما بين 70 و80 طن شهريًا.. ونسعى لمضاعفة الإنتاج مع نهاية 2024
  • ندرس إنتاج الجبن المثلثات والتتراباك في غضون الفترة القليلة المقبلة
  • لدينا كل الأحجام والأسعار تناسب كل فئات المجتمع من 50 و200 جنيه
  • لدينا براندات متنوعة منها ويت تشيز وتشيز لاند وأربيانو وريحانة
  • الرئيس السيسي يحمل مسؤولية صعبة.. وإنجازاته فاقت التوقعات

منذ ما يقرب من 4 سنوات فقط وضع قدميه على أرض مليئة بعمالقة في السوق، لكنه ظل ينافس ويكافح بجد واجتهاد وفكر جديد ومعايير غير مسبوقة للجودة، حتى وصل إلى مرتبة لم يصل إليها أحد قبله في مجال يتناول منتجاته كل فرد في الدولة وحتى خارجها، إنه أحمد عبد الرحمن، العضو المنتدب التنفيذي لشركة آرابيان فودز الغذاء العربي للصناعات الغذائية، الرجل الذي استطاع أن يسطر بأحرف من نور سطورًا من النجاح والإنجاز الفريد في سوق الصناعات الغذائية، متسلحًا بمبدأ الإخلاص ومتابعة ما بعد البيع.
في البداية قال أحمد عبد الرحمن، العضو المنتدب التنفيذي لشركة آرابيان فودز الغذاء العربي للصناعات الغذائية، إنه تم تأسيس الشركة في عام 2019، لكن الإنتاج الفعلي بدأ في 1 يناير 2021، مشيرًا إلى أن الشركة متخصصة في إنتاج منتجات الألبان وتحديدًا في تصنيع الجبن المصنع بمختلف أنواعه.

وأضاف أن أكثر أنواع الجبن التي تصنعها الشركة في الوقت الراهن هي الجبن الموتزاريلا، لا سيما في ظل الإقبال المهول عليها بالأسواق، سواء من المطاعم أو حتى للمنازل أو حتى الفنادق وغيرها من الأماكن التي تدخلها في أي منتج من منتجاتها أو مأكولات المطاعم.

وأشار إلى أن الشركة تصدر منتجاتها إلى الخارج، حيث إنها تستهدف في التصدير بعض دول الخليج والتي يأتي على رأسها المملكة العربية السعودية، بجانب بعض الدول العربية والتي تأتي في مقدمتها المملكة الأردنية الهاشمية.

وأكد أن أهم المبادئ التي تعمل الشركة على تنفيذها، الوصول إلى أعلى جودة ممكنة للمنتجات بأسعار تناسب كل فئات المجتمع، حيث إنه يتم طرح كيلو جبن بخمسين جنيها، وآخر بمائة جنيه، وثالث بمائتي جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة تتبع أعلى معايير التعقيم والسلامة والصحة المهنية، حيث إنه لا يوجد عامل في المصنع إلا ولديه شهادة صحية.

وتابع أن الشركة حاصلة على شهادة الجودة أيزو 22000، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى بكل جهدها على تطبيق كل الشروط الخاصة بهيئة سلامة الغذاء من أجل الإدراج في القائمة البيضاء حتى توسع من أسواق التصدير.

ونوه بأن السوق المصري سوقًا واعدًا، فرغم أنه يمر بحالة من قلة القدرة الشرائية من المواطنين، إلا أن الشركة تستطيع معالجة هذه النقطة من خلال توفير منتجات بجودة فائقة، وبأسعار لا تقبل المنافسة وتناسب جميع الفئات، لافتًا إلى أن منتجات الشركة وما وصلت إليه من جودة هي التي تجعل المستهلكين يهرولون إليها لشراء منتجاتها.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف توسيع حجم الأسواق التي تصدر لها، حيث إنها صدرت إلى الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية، وتسعى جاهدة إلى اقتحام أسواق البحرين والكويت في غضون الفترة القليلة القادمة، وذلك من خلال المشاركة في معرض فوود أفريكا المقبل الذي سيعقد في شهر ديسمبر القادم.

وأوضح أن الشركة تنتج الجبن الأبيض، والمطبوخ، تحت اسم براندات متنوعة منها ويت تشيز، وتشيز لاند، وأربيانو، وريحانة، مشيرًا إلى أنه يدرس حاليًا السوق من أجل تصنيع الجبن المثلثات.

وأكد أن الشركة لديها معمل كيماوي ميكروبيولوجي، بجانب اصطف كامل من خبراء الجودة الذي لا يسمح بدخول أي مكون من مكونات منتجات الشركة أو الخروج منها إلا بالخضوع للاختبار الكيماوي الميكروبيولوجي.

ولفت إلى أن الشركة بها خطي إنتاج يلتقيان في تصنيع جميع أنواع الجبن الأبيض والموتزاريلا، لكن الموتزاريلا تنفرد بوجود ماكينة وخط إنتاج خاص بها وهو العجان، لكنهما يجتمعان مرة أخرى في التعبئة الآلية، مشددًا على أن خط التعبئة الآلي لا يوجد إلا لدى الشركات الكبرى في الدولة.

وتابع أن حجم الإنتاج يتراوح شهريًا بين 70 إلى 80 طنًا، مؤكدًا أن الخطة المستقبلية تتضمن زيادة الإنتاج مع أواخر العام الجاري، حيث إن هذا الصرح يسعى لأن تصبح طاقته الإنتاجية تتضاعف لتصل إلى 150 طنًا شهريًا، بجانب فتح أسواق محلية وتصديرية جديدة.

وكشف سر الإنجازات التي تحققت رغم أن الشركة لا تزال جديدة فعمرها في الأسواق لا يفوق الأربع سنوات فقط، لكنها تنافس كبرى الشركات سواء في الجودة أو بالأسعار، مشيرًا إلى أن ذلك يرجع إلى المصداقية، حيث إن الشركة لا تكتفي ببيع المنتجات فقط، بل تتابع آراء العملاء فيها، وتعمل على حل أي مشكلة لدى العميل فور ظهورها، مشددًا على أنه رغم المنافسة مع كبرى الشركات إلا أن المنافسة غير المرئية هي الأصبع، فهناك شركات يطلق عليها بئر السلم تجعل سمعة شركات الألبان والمنتجات الغذائية غير جيدة في الأسواق بسبب تدني الأسعار والجودة لمنتجات تلك الشركات.

وهنأ المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بتوليه المنصب الجديد، متمنيًا له التوفيق فيما هو قادم، مطالبه بأن يزداد الدعم لكل أصحاب المصانع على أرض المحافظة ويحكم الرقابة على المصانع المخالفة، فضلًا عن إزالة العقبات أمام كل المستثمرين لزيادة الصناعة وتحقيق أهداف الدولة من هذا الملف الأساسي في التنمية.

وهنأ الفريق كامل الوزير، نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، بتوليه حقيبة وزارة الصناعة، مشيدًا بمجهودات هيئة التنمية الصناعية في إصدارها التراخيص لإنشاء المصانع، مناشدًا الوزير زيادة عدد العاملين في الهيئة حتى يستطيعوا النزول وتسريع وتيرة إعطاء التراخيص للمستثمرين الذين يريدون إنشاء المصانع حتى تحدث الطفرة في مجال الصناعة.

وأشار إلى أنه حصل على مبادرة البنك المركزي التي تمنح قروضًا تصل قيمتها إلى 50 مليون جنيه، بفائدة 5%، مشددًا على أن هذه المبادرة كانت السبب في وصول الشركة إلى ما حققته من إنجازات على أرض الواقع حتى الآن.

وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار العشر سنوات الماضية من حكمه للدولة، مشيرًا إلى أن المسؤولية الملقاة على عاتقه صعبة جدًا لكنه بما حققه من نجاحات في مختلف القطاعات قادر على استكمال تلك المسيرة، متمنيًا له التوفيق فيما هو قادم لتحقيق مزيد من الإنجازات.

ونوه بأنه سيضخ استثمارات جديدة في عهد الرئيس السيسي، حيث إن الشركة بصدد إنتاج الجبن المثلثات والتترباك، وذلك بعد انتهاء الدراسة الجارية حاليًا، حتى يتم طرح منتج ينال إعجاب المستهلكين والعملاء.

وثمن جهود العاملين في الشركة الذين هم أساس النجاح ومصدر كل تفوق، مشيرًا إلى أنه دائمًا ما يدعمهم بأنهم هم أصحاب تلك الشركة والإدارة هي المسؤولية عن تحقيق كل ما يتمنوه، لافتًا إلى كل ما يخرجوه من منتجات سيدخل بيوت أشخاص مثلهم وربما هم يتذوقون تلك المنتجات.

وأضاف أنه يسعى دائمًا إلى أن يكون له دور في الوصول إلى زيادة المنتجات المصرية، بجانب المنتجات العربية لمقاطعة المنتجات التي تصدرها الشركات اليهودية نظرًا لما يحدث من حرب في قطاع غزة، مؤكدًا أن عبارة صنع في مصر توحي له بالفخر الشديد.

واستطرد أنه لا يهوى العمل السياسي، لكنه يشارك في خدمة المجتمع المحيط به من خلال المسؤولية المجتمعية عن طريق خدمة كل من يطلب منه أي خدمات تسهم في إزالة المعاناة عن كاهله، لافتًا إلى أنه رفض أن يترشح لعضوية مجلس النواب.

وأكد أنه راضٍ تمامًا عما وصل إليه، لكن طموحه لن ينتهي أبدًا فهو يطمح في وصول آربيان فود إلى أعلى المراتب في المنافسة بالأسواق، مشددًا على أنه مع نهاية العام المقبل سيكون ضمن الشركات الكبرى المصدرة والمنتجة لجميع أنواع الجبن.

وطالب اللواء عبد الفتاح القصاص، مدير أمن القليوبية الجديد، بإحكام قبضة الأمن على العديد من المناطق الريفية وتحديدًا في منطقة البرادعة التي يقطنها، مؤكدًا أن تلك المنطقة كثر بها تجار المخدرات فلا بد من ضبطهم.

وطالب الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء، بأن يتم التعاون بين اللجان التي ترسلها الهيئة والشركة التي يتم التفتيش عليها سواء شركته أو غيرها، موضحًا أن استيفاء الشروط للجنة لا بد أن يغنيهم عن تكرار تلك الشروط من لجنة أخرى، بحيث إذا طالبت اللجنة التي تزور المصنع في شهر أغسطس بشروط وطبقتها الشركة يتم متابعة تطبيق تلك الشروط من اللجنة المقبلة وعدم تكرارها وعدم فرض شروط أكثر فيما هو قادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير البترول يلتقي بمسؤولي «تشارد كابيتال» لبحث إقامة مجمع البتروكيماويات بالعالمين الجديدة بتكلفة تقديرية 7 مليار دولار

كريم بدوي يشهد مراسم توقيع اتفاقية المساهمين لتأسيس شركة الأسكندرية لسلاسل الإمداد