in

أيمن محمد مطاوع رئيس شركة جسر الخليج لإلحاق العمالة المصرية بالخارج: نوفر فرص عمل للشباب المصري في الخليج. ومصداقيتنا أهم ما نملك

أيمن محمد مطاوع: نملك خبرة في القطاع منذ 1995 ونسعى للريادة دائما
الشركة توفر أعلى درجات الانضباط في تعاقداتها وهو ما يميزها عن غيرها
الأستاذ حسن شحاتة وزير العمل يوفر كل سبل النجاح للشركات العاملة في القطاع
أهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

 

هنأ الأستاذ أيمن محمد مطاوع رئيس مجلس إدارة شركة جسر الخليج لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدا أن مصر شهدت منذ تولي الرئيس حكم البلاد العديد من المشروعات القومية التي حققت طفرة على كل المستويات، خاصة في البنية التحتية.
وتابع أنه يعمل في مجال إلحاق العمالة المصرية بالخارج من عام 1995، لكن شركته دشنها في السوق المصري منذ 2011، كما كان مشاركا في شركة أخرى تسمى غرناطة لإلحاق العاملين المصريين بالخارج، مضيفا أنه أحد أبناء أقاليم مصر جاء للقاهرة للبحث عن عمل وصبر وحاول حتى وصل لحلمه وأصبح صاحب شركة تساعد الشباب على العمل في الخارج.
وعن رؤيته للقطاع خلال الفترة الراهنة، قال إن هناك سيولة وحراكا كبيرا في فرص العمل القادمة للشباب المصري، وإن كان القطاع مثله مثل غيره يمر بفترات صعود وهبوط، كما يواجه بعض المعوقات تتغلب الشركة على بعضها وتجتهد لتجاوز البعض الآخر.
وأوضح أن أعمال الشركة مرتبطة بالدول العربية «والحمد لله علاقتنا بيها كويسة جدا»، مشيرا إلى أن الشركة توفر فرص عمل للشباب في العديد من الدول العربية وأغلبها في دول الخليج العربي «السعودية والإمارات وقطر والبحرين وعمان والكويت»، لكن أغلب الفرص المتوفرة تكون من المملكة العربية السعودية نظرا لزيادة عدد السكان فيها وفرص التوظيف، ثم بعد ذلك الإمارات والكويت، وعمان التي تطلب بشكل كبير معملين ومدرسين، فيما تنتظر الشركة خلال الفترة المقبلة تحريك المياه الراكدة مع قطر لتوفير فرص عمل أكبر للمصريين هناك.
وشدد على أن الشركة تقدم خدمات متميزة للعامل وفق قانون وزارة العمل المصرية، وتضمن له حقوقه حتى يسافر ويتسلم عمله، كما أن الضامن في ذلك رقابة صارمة من وزارة العمل بتوجيهات من الوزير حسن شحاتة.
وأكد أن الشركة توفر أعلى درجات الانضباط في تعاقداتها وهو ما يميزها عن غيرها، حيث تتابع التعاقد من بداية توفير فرص العمل ثم توقيع التعاقد والمتابعة مع القنصلية وتسجيل التوكيلات، مشددا أن كل هذه الخطوات تمثل مبادئ تسير عليها الشركة بدقة.
وأضاف أن هذا الالتزام ساهم في زيادة حجم تعاقدات الشركة منذ تدشينها في 2011، لكنه طالب الشباب بعدم الاستجابة للإعلانات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي أو السماسرة في الشوارع، مؤكدا ضرورة زيادة الوعي لديهم ويتوجهوا لشركات إلحاق العمالة في مقراتها لتوقيع العقود حتى يضمنوا حقوقهم حال حدوث خلاف.
ووجه نصيحة لأي شاب يبحث عن فرصة عمل بالخارج بأن يزيد عمليات البحث من خلال مكاتب إلحاق العمالة بالخارج، ويذهب للمكتب ويتأكد من تراخيصه ثم يوقع العقد، وأن يبتعد عن إعلانات التواصل الاجتماعي مهما كانت مغرية ولا يتعامل مع السماسرة على المقاهي والشوارع مهما كانت طريقتهم لطيفة، وذلك حتى يضمن حقه.
وتابع أن السماسرة والوسطاء أساءوا لسمعة الشركات المحترمة وللمجال بشكل عام، مضيفا أن مجال إلحاق العمالة بالخارج خدمي ولا يبيع سلعة، يقدم خدمة ليحصل على مقابل لذلك فإن المصداقية يجب أن تكون في أعلى درجاتها ليطمئن الناس، مشيرا إلى أن الضوابط والجهات الرقابية موجودة جدا في القطاع وزادت خلال الفترة الماضية من وزارة العمل، لكن في النهاية الأمر يعتمد على وعي الشاب القادم للحصول على فرصة عمل.
وأضاف أن هذه النصيحة يوجهها للشاب لأنه كان في سنه ويبحث عن فرصة عمل، حتى نجح ولذلك يسعى لمساعدة كل شاب للنجاح في حياته، سواء الباحثين عن عمل في الخارج، أو حتى العاملين في الشركة، حتى ينجحوا ويستقلوا ويدشنون شركاتهم في المستقبل، «جوانا حب الخير وبنقول يا رب.. واللي زرع في قلوبنا هذا الخير والدي ووالدتي رحمة الله عليهما ونحن نسعى لزراعته في أبنائنا».
وفي النهاية وجه الأستاذ أيمن محمد مطاوع، رسالة شكر وتقدير لوزير العمل حسن شحاتة، مؤكدا أنه أضاف كثيرا للقطاع وللمعايير والرقابة على الشركات، كما يوفر كل سبل النجاح للشركات العاملة في القطاع.

أيضا وجه رسالة شكر ودعم للعاملين في الشركة مؤكدا أنهم أساس النجاح وشركائه والسبب الرئيسي في كل إنجاز يتحقق فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير البترول يستقبل مساعد وزيرة الطاقة الامريكية لإدارة الطاقة الأحفورية لمناقشة التعاون

أسعار الخضروات والفاكهة

أسعار الغذاء تقفز بالتضخم في مصر إلى 35.7% الشهر الماضي