in

إسلام عبدالسلام نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة فارما إيمدج: منتجاتنا ليس لها مثيل في جودتها وهدفنا تحقيق رضا العملاء

إسلام عبدالسلام: أبرمنا عقود شراكة مع شركات عالمية لطرح منتجات غير مسبوقة بالأسواق

نسعى لتحقيق حجم أعمال بمليار جنيه في أقرب وقت ممكن

نصدر منتجاتنا للسعودية ونستهدف رواندا وعمان والكويت

السوق الإفريقي واعد واقتربنا من غزوه بمنتجاتنا

لدينا منتجات ذات جودة غير مسبوقة لآلم العظام وأدوية الأورام اعتمدنا توكيلها

الرئيس السيسي حقق ما عجز عنه غيره على أرض مصر واهتمامه بالصناعة أعاد المغتربين

نستهدف ضخ استثمارات جديدة في عهد الرئيس السيسي

 

في أقل من 8 سنوات تمكن من تحويل خبرته واستثماراته وأهدافه بالخارج إلى أرض مصر؛ ليضع بصمته ويمضي حضورًا غير مسبوق في مجال المستلزمات الطبية الذي يوجد به الشركات الكبرى التي تعتبر هي عملاقة السوق، إلا أن إصراره على تحقيق شيء مختلف ومكانة مرموقة على أرض مصر، وتحقيق إنجازات فريدة جعله يصل إلى أن يضع نفسه وصيفًا لتلك الشركات العملاقة ويحجز مرتبة في طليعة قائمتها، فإسلام عبدالسلام على، نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة فارما إيمدج، شخصية دؤوبة على تحقيق النجاح والوصول إلى أفضل مكانة بين الناجحين من خلال حبه لعمله وسيعه الدائم للوصول لأفضل المراتب..

أجرينا هذا الحوار الممتع مع رجل سطر سطورًا تكتب بأحرف من ذهب في مجال المستحضرات الطبية والأدوية، متسلحًا في مسيرته بالإخلاص والعمل بمعاونة شركائه بروح الفريق الواحد للوصول إلى أفضل الإنجازات.

في البداية قال إسلام عبدالسلام على، نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة فارما إيمدج، إن الشركة تأسست عام 2012 من خلال مجموعة شركاء، وانضم إليهم في عام 2014، مشيرًا إلى أن استراتيجية الشركة منذ بداية نشأتها تتضمن تصنيع المنتجات المحلية.

وأضاف أنه نظرًا لعدم توافر الإمكانيات للتصنيع آنذاك دفعهم لجلب وكالات من الخارج حتى يستطيعوا أن يزيدوا حجم أعمال الشركة، مشيرًا إلى أنه تم تقسيم هذا الصرح في ذلك الوقت إلى 3 أقسام الأول يختص بالمستلزمات الطبية، والثاني للتصنيع المحلي أو الكونسيومر هيونك، والثالث خاص بالأمكولوجي والنسز.

وأشار إلى أنه فيما يخص الأموكولوجي تم توقيع عقد وكالة مع شركة دكتور ريدز العالمية المتخصصة في أدوية الأورام؛ وحصلت شركته على توكيل تلك الأدوية في مصر، موضحا أن شركة إنترسيلفل تعد من أكبر شركات المستلزمات الطبية في العالم، حيث إنها متخصصة في منتجات التخدير والمسكات والفلاتر أو أي شيء يستخدم لمرة واحدة بين المريض وأجهزة التنفس أو بين المريض وأجهزة التخدير.

وأكد أن الشركة بصدد تسجيل أدوية الأورام والتصنيع المحلي للأدوية؛ لذا تم اختيار بعض الأصناف التي تستطيع الشركة أن تنتجها بأعلى جودة ممكنة فاستهدفت نوعين من الأدوية الأول يطلق عليه بريفر والذي يستخدم في المساج لعلاج آلام العضلات، والثاني سكلوفليدج يختص بمستحضرات التجميل والتي منها جميع كريمات تفتيح البشرة وعلاج أمراض الشعر والعناية ببشرة الأطفال.

وتابع أن الشركة في بداية نشاطها استهدفت تصنيع مستحضرات التجميل وبعض الأدوية التي تستوردها الأسواق المصرية من الخارج حتى يتم طرحها بالداخل والتصدير للخارج.

وأشار إلى أن منتجات الشركة بدأت في الانتشار بشكل قوي؛ كما أنهم استطاعوا أن يصدروها للخارج بداية من السعودية واستهدافًا لعدة دول أخرى تسعى الشركة لفتح أسواق فيها.

وأوضح أن الشركة تصنع لدى الغير، لا سيما أنها تستهدف الوصول إلى حجم موارد مالية بمقدار معين وحينذاك ستفتتح مصنعها الخاص بها حتى تكتمل دائرة الإنتاج بداية من المواد الخام وانتهاء بطرح منتج خاص بالشركة في الأسواق.

وأشاد بمدى الإنجازات التي حققها الرئيس عبدالفتاح السيسي على أرض مصر منذ توليه الحكم، حيث إنه قرر بعدما عاش بالخارج لمدة 13 عامًا أن يعود ليستثمر على أرض بلده ويضخ استثماراته بها، مشيرًا إلى أن ما تشهده الدولة منذ تولي الرئيس السيسي الحكم وحتى الآن يعد قاطرة وطفرة في التنمية غير مسبوقة، لا سيما في ظل الإصلاح الاقتصادي ووجود بيئة داعمة للصناعة، فضلًا عن وجود بنية تحتية قوية للغاية من خلال شبكة طرق ومواصلات سهلت على المستثمر التنقل بين المحافظات في أقل وقت ممكن.

وأوضح أن مصر اتجهت إلى التنمية والتطوير مع بداية عهد الرئيس حتى إنها مقارنة في الوقت الراهن بنظيراتها في الشرق الأوسط يجد الإنسان أنها حققت معدل نمو ممتاز على مستوى المنطقة، ووجود بنية تحتية ممتازة أيضًا سواء على مستوى الطرق والكباري أو وجود مناطق صناعية بمختلف المحافظات.

وأكد أنه سيضخ استثمارات جديدة في عهد الرئيس السيسي، وذلك من خلال زيادة رأس مال الشركة بحسب ما هو مطلوب، موضحًا أن المرحلة المقبلة أو بالتحديد مع بداية العام الجديد 2023 سيتم طرح منتجات جديدة؛ لذا فسيتم زيادة رأس المال حتى يغطي التكلفة المطلوبة للإنتاج.

وشدد على أنه سيوفر المزيد من فرص العمل خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الاستثمار الحقيقي هو زيادة الأيدي العاملة وليس بزيادة رأس المال، حيث إن العمال والفنيين والإداريين هم عصب أي استثمار على مستوى العالم.

وقال إن الدولة في عهد الرئيس السيسي اختلفت كثيرًا عن العهد السابق، حيث إنها أصبحت تعمل بجدية أكثر كل في موطن عمله، بالإضافة إلى أن الحكومة أصبحت أكثر فاعلية ودعمًا للمستثمرين ورجال الصناعة، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت هي الوجهة الحقيقة لأي مستثمر في العالم وخاصة في الدول العربية.

وأضاف أن المبادئ التي يسير عليها في حياته العملية وخاصة في هذه الشركة هي توفير بيئة عمل إيجابية، والعمل بروح الفريق الواحد، بالإضافة إلى أن الحرص على تطوير وبناء كيان غير مسبوق على أرض مصر.

وأشار إلى أن اختيار فريق العمل يتم من خلال عدة معايير أهمها مرونة الشخص الذي يرغب في الانضمام لفريق العمل ووجود قابلية لديه للتعلم والتكيف مع الآخرين والمساهمة في نجاح وتحقيق هذه الشركة للإنجازات غير المسبوقة.

وتمنى أن تصل الشركة إلى حجم أعمال مليار جنيه في غضون الفترة القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه نظرًا لحداثة الشركة سيتم تطوير وتنمية حجم الأعمال في غضون السنوات الخمس المقبلة.

وأكد أن الشركة دائمة التطوير حيث إنها تعقد العديد من الشركات من أجل تنمية وزيادة حجم أعمالها، مستهدفة في المرحلة المقبلة التصدير للدول الإفريقية والخليج، حيث إنها بدأت التصدير بالفعل للمملكة العربية السعودية، فضلًا عن أنها تعقد شراكات خلال الفترة الحالية مع روندا وسلطنة عمان والكويت.

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، متمنيًا له دوام التوفيق وتحقيق النجاحات والإنجازات.

وأكد أن العاملين بالشركة هم أساس أي نجاح يحققه هذا الصرح الكبير، لافتًا إلى أنه لولا مجهودهم وسعيهم الدائم للوصول إلى إنجازات ونجاحات غير مسبوقة يجعل لواء الشركة دائمًا يرتفع عاليًا ويصل إلى مكانة غير مسبوقة.

وشدد على أن منتجات الشركة موجود بمعظم القطاعات الطبية على مستوى الجمهورية وبقطاع التجزئة في الصيدليات والعيادات وغيرها، ما يؤكد وصول إلى المنتجات لجودة غير مسبوقة.

واختتم بأنه لم يحقق طموحه بعد وذلك لأن الإنسان دائم الطموح والرغبة في الأفضل، مشيرًا إلى أنه سيظل دائمًا يسعى لتحقيق ما هو جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مؤتمر أديبك 2022.. مشاركة مصرية فى جلسة متخصصة لمناقشة الفرص والتحديات لضمان أمن الطاقة الأوروبي

تسليم جوائز مؤتمر أديبك 2022 بمشاركة طارق الملا وزير البترول