in

ارتقاء للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات | شركة عملاقة تستهدف تغير شكل القاهرة للأفضل

ارتقاء للخدمات المتكاملة
ارتقاء للخدمات المتكاملة

الدكتور أيمن غانم العضو المنتدب لشركة ارتقاء للخدمات المتكاملة: نستهدف تغيير شكل القاهرة لتكون أفضل عاصمة في العالم وخبرتنا ممتدة لأكثر من 30 عاما
الشركة متخصصة في منظومة المخلفات البلدية والإنشائية ومكافحة الحشرات والقوارض
وقعنا عقدا لإدارة المخلفات بالمنطقة الغربية في القاهرة بأطوال شوارع تصل إلى 560 كيلو متر
الشركة ورثت ميراثا ثقيلا في المنطقة لأن الخدمة لم تكن تقدم بمستوي يليق بالمواطن المصري
الرئيس السيسي غير شكل مصر وحقق إنجازات غير مسبوقة في كافة المجالات

قصة نجاح شركة مصرية، كتبت تاريخها بأحرف من نور منذ عام 2008، إنها شركة ارتقاء للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات، والتي قررت الدولة المصرية الاعتماد عليها في مهمة قتالية من نوع آخر تتمثل في تطهير شوارع القاهرة، وإعادتها لمكانتها الطبيعية بما يليق بالمواطن المصري.

شركة ارتقاء للخدمات المتكاملة يقوم عليها مجموعة قيادات وعاملين، يواصلون الليل بالنهار، يقودهم الدكتور أيمن غانم العضو المنتدب للشركة، والذي أخذ العهد على نفسه مع العاملين في الشركة بالنجاح في المهمة الجديدة، التي بدأت منذ أسابيع.

يقول الدكتور أيمن إنه «ارتقاء للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات»، شركة مساهمة مصرية، تم تأسيسها كشركة مساهمة مصرية في 2008، موضحا أنه يعمل في مجال إدارة المخلفات قبل ذلك ومنذ الثمانينات، لذلك فإن خبرات القائمين علي الشركة ممتدة منذ الثمانينات، فيما تم تأسيس الشركة المساهمة عام 2008، لتتخصص في منظومة المخلفات البلدية والإنشائية ومكافحة الحشرات والقوارض.

ولفت إلى أن الشركة وقعت مؤخرا عقدا مع هيئة نظافة وتطوير القاهرة، لتتولى إدارة المخلفات بالمنطقة الغربية بالمحافظة، والتي تمثل ربع القاهرة، مؤكدا أن المنطقة الغربية لها خصوصيتها حيث تسمي المنطقة التي لا تنام، وتضم 9 أحياء، يسكنها مليون نسمة فضلا عن مليون نسمة آخرين يدخلون المنطقة يوميا، والتي «تمثل كوكتيل من الأحياء والأسواق، ومنها وسط البلد والأزبكية والعتبة والموسكي وباب الشعرية ورمسيس والفجالة، بإجمالي أطوال شوارع يتخطى 560 كيلو متر، فضلا عن 30 ألف وحدة ونشاط تجاري، وأكثر من 1500 خدمة عامة.
وأضاف أن الشركة بدأت بالفعل بحي غرب الذي ضم الزمالك وجاردن سيتي، ثم حي عابدين والأزبكية وبولاق والموسكي، وهي خمس أحياء، فيما تستعد للعمل بباب الشعرية خلال الأيام المقبلة، لتكون بنهاية العام استلمت كل الأحياء، مشيرا إلى الشركة ستكون مسئولة عن الجمع السكني ونظافة الشوارع والمرافق العامة، وكل أنواع النظافة الخاصة بالمخلفات.
وشدد على أن الشركة تحمل فكرا خاصا يقوم على أن المواطن المصري من حقه أن يحصل على خدمة تناسبه مع نشر الوعي بأن الشارع ملكه وليس ملك الحكومة، مضيفا أن الشركة ورثت ميراثا ثقيلا في هذه المنطقة، لأن الخدمة لم تكن تقدم بمستوي يليق بالمواطن المصري.
وتابع أن العمل مستمر على قدم وساق، خلال الـ24 ساعة، وبـ3 ورديات، لتغطية الخدمة علي مدار الساعة، والتي كانت لا ترقى لمكانة المواطن المصري قبل تسلم الشركة هذه المسئولية، مؤكدا أن الرئيس السيسي يتبني فكرا يقوم على توفير حياة كريمة للمواطن المصري، وذلك في كل مناحي الحياة، وفي القلب من ذلك توفير أعلى مستوى من النظافة في الشوارع والمنازل والمنشآت التجارية.
وشدد على أن الوعي أهم ما تحتاجه الشركة في التعامل مع المواطن خلال الفترة المقبلة، حيث ستعمل على خطين متوازيين، أولهما تنفيذ بنود التعاقد بتوفير أعلى درجات النظافة، والجانب الآخر بمحاولة نشر الوعي بين المواطنين للحفاظ على الشوارع، «التواصل بيننا وبين المواطن مهم جدا من خلال نشرات وزيارات ميدانية واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي.. لاسيما أننا نرفع شعار المواطن علي حق».
وتابع أن المشروع يضم كم عمالة كبير جدا يصل إلى 4 آلاف عامل وإداري وموظف، فضلا عن نحو 4 آلاف معدة، ومنظومة مراقبة تضم غرفة عمليات لمراقبة العمل على مدار الساعة، قائلا «لدينا منظومة إلكترونية وعلمية وعملية تتناسب مع البيئة المصرية، تستهدف عودة القاهرة لتكون واحدة من أجمل عواصم العالم»، وذلك بدعم من الرئيس السيسي وبتنسيق مع جميع الجهات الحكومية، وعلى رأسها محافظة القاهرة اللواء خالد عبد العال، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، الذي يوفر كل سبل الدعم، ويعطينا الدفعة للنجاح، وكذلك هيئة النظافة بقيادة اللواء إيهاب الشرشابي ووزارة البيئة، وكل هؤلاء يبحثون عن الإنجاز والنجاح.

وأكد أن الشركة قد تأخذ وقتا لتغيير سلوك وعادات المواطنين، لكنها بالتأكيد ستنفذ شيئا مختلفا على الأرض، مشيرا إلى آراء المواطنين حاليا في حي غرب وعابدين، وظهرت من خلال استطلاعات رأي تقوم بها الشركة، والذين يشيدون بالخدمة، خاصة أن الشوارع بات شكلها مختلفا تماما، كما أن الجمع السكني يتم من باب الوحدات السكنية دون أي عناء للمواطن، مضيفا أن الشركة تتولى التخلص من مخلفات المباني في الشقق أيضا، حيث يذهب عمالها لنقلها، مطالبا المواطنين بعدم إلقائها في الشارع والتواصل مع الشركة، إذ سيتم نقلها دون أي تكاليف على المواطن، كما أن الشركة تتلقى أي شكاوى أو مقترحات، خاصة أن هذا التواصل يحقق الغاية للجميع.
فيما شدد على أن الشركة ترفع شعار الجودة أولا، ولديها إدارة مراقبة جودة، تضم عاملين مسئولين عن تطبيق خطة التشغيل، علي أكمل وجه، فضلا عن فرق الرصد الحكومي من المحافظة ووزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة، وكل ذلك يفرض على الجميع العمل بأعلى درجات النشاط والهمة والجودة.

وتابع أن الشركة ستقيم التجربة في الأحياء الخمسة، بعد نحو ستة أشهر، لتلافي أي ملاحظات للمواطنين، خاصة أن الإرث ثقيل في الأحياء الخمسة، فضلا عن حجم العمل اليومي والذي يتمثل في نقل 2600 طن قمامة، مشيرا إلى أن قيادات الشركة من الشباب لأن العمل الميداني يحتاج النشاط، ولكنهم أيضا لديهم خبرات تصل إلى 25 سنة، كما أنه يحرص على التواجد بين العاملين دائما في الشوارع والميادين لمراقبة دورة العمل وجودته، مضيفا أن العاملين في الشركة لديهم روح عالية جدا في العمل، وكل عامل يشعر بأنها شركته وهو ما يميزنا عن أي شركة أخرى.
ولفت الدكتور أيمن غانم، إلى أن الشركة لديها تاريخ طويل من العمل والإنجازات قبل المشروع الأخير، والذي قدمت أول مقترح بخصوصه للحكومة منذ سنتين، ولكن قبل ذلك عملت في الغربية والدويقة ومساكن زينهم كما عملت في إدارة المخلفات بالجونة، وتعمل في إدارة المخلفات البلدية وكذلك الإنشائية، حيث اختارتها شركة سيمنز الألمانية لإدارة المخلفات الصلبة بمحطة الكهرباء في العاصمة الإدارية، طبقا لمواصفات البنايات الخضراء التي طلبتها سيمنز، ولم تجد إلا «ارتقاء» لتنفيذها.

وتابع أن الشركة أيضا مسؤولة عن إدارة مخلفات الكيان العسكري في العاصمة الإدارية، وكذلك في المدينة الأولمبية، والمتحف المصري الكبير في الرماية، ودار الهندسة ومول الفطيم ومول مصر، كما أن الشركة لديها نشاط مكمل يتمثل في مكافحة الحشرات القوارض.

من جانبه قال الدكتور أيمن غانم، إن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة على كافة المستويات منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، وهو ما يظهر في تحول الانقطاع الدائم في الكهرباء ولمدة 22 ساعة إلى وفرة في الطاقة الكهربائية وتصدير الفائض منها، وكذلك الطرق المتهالكة التي تحولت في سبع سنوات لأفضل شبكة طرق في الشرق الأوسط، وزادت أطوالها بشكل غير مسبوق, مشيرا إلى حدوث نهضة وتطور في كل شيء خلال فترة زمنية قصيرة جدا في عمر الأوطان، قائلا «المصريون يحققون المستحيل لو أرادوا.. فقط يحتاجون قائدا لديه العزيمة وهو ما يظهر في الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وتابع أن المصريين أفضل من يعمل تحت ضغط، وهو ما يظهر حتي في عمل الشركة، حيث دخلت أحياء مدمرة على مستوى المخلفات وكان العمل فيها يمثل المستحيل، لكن تحققت المعجزة بفضل العاملين المجهود الخرافي لدي العاملين.

وتابع أن الشركة تتواكب في إنجازاتها مع الإنجازات التي تحدث على أرض مصر، حيث ضخت استثمارات كبيرة خلال المشروع الأخير، وهو ما يظهر في توفير 4 آلاف معدة و4 آلاف عامل، كما أن ميزانية المشروع تصل إلى 650 مليون جنيه سنويا، فيما تسعى لزيادة هذه الاستثمارات، مع وجود عمليات الإحلال والتجديد للمعدات، والتي تحتاج هي الأخرى استثمارات كبيرة، مشيرا إلى ان الشركة تستعد لجلب 9 مكانس على أعلى مستوى من التكنولوجيا لغسل الشوارع من ألمانيا.

كما أشاد بالتسهيلات الاستثمارية التي توفرها الحكومة، وهو ما ظهر في استفادة الشركة من خطابات الضمان لدى البنك الأهلى، والذي دعمه أيضا مركز الشركة القوي وعملها على الأرض، فضلا عن قوة المشروع الذي ناقشته مع 7 جهات حكومية، تشمل وزارتي البيئة والتنمية المحلية، والهيئة العربية للتصنيع ومحافظة القاهرة، وهيئة النظافة.

ووجه رسالة دعم وشكر لكل من الرئيس السيسي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والذي أكد أنه رجل وطني ويعتز بالعمل معه لأن فكره خارج الصندوق ويسعى لتوفير الدعم والنجاح، كما وجه الشكر للواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وللعاملين في الشركة.

في سياق متصل قال المهندس عصام رمضان، مدير الصيانة بالشركة، إن «ارتقاء» ضمن اهتمامها بجودة الخدمة، تحرص على أعلى درجات الصيانة والاهتمام بالمعدات، بشكل دوري ويومي، حيث تدخل السيارة الورشة يوميا لعمل فحوصات دائمة لها، مع مراجعة تعليمات الوكيل في السيارات وتغيير الزيوت الخاصة بالشركة وتعديل الأعطال بشكل دائم، فضلا عن متابعة المعدات في الشارع.

وتابع أن الشركة لديها فريق كامل من المهندسين والفنيين يتابع المعدات على مدار اليوم، مهمتهم الحفاظ علي المعدة لتأدية واجبها على أكمل وجه.

وأكد محمد عبد الفتاح زناتي، مدير التشغيل والعمليات في مشروع النظافة العامة وإدارة المخلفات بالمنطقة الغربية في محافظة القاهرة، أنه سعيد بتكليفه بهذا المنصب وبالثقة الغالية من الدكتور أيمن غانم، ويسعى ليكون عند حسن الظن، مضيفا أن الشركة ليس لديها أي مشاكل في التشغيل، وتأخذ علي عاتقها تحقيق الأهداف المتفق عليها في بنود التعاقد، والالتزام بخطة التشغيل، والتي بدأ تنفيذها في الأحياء التي استلمتها بشكل كامل، ومنها أحياء غرب وعابدين والأزبكية ثم بولاق والموسكي.

وأوضح أن التشغيل يتمثل في إدارة فريق العمل والمعدات لإنجاز الخدمات بشكل يليق بالمنظر العام ويوفي التزاماتنا التعاقدية، كما أن شركة ارتقاء تزيد على ذلك إدارة الجودة بشكل كامل، بما يحقق أهداف المواطن والدولة والمنظومة ويرضي أهداف شركتنا في التنفيذ.

وتابع أن ارتقاء للخدمات المتكاملة لديها 4 آلاف فرد في المنظومة أغلبهم من العمالة، وجزء كبير منهم دخل التدريب بشكل مباشر، حيث تحرص الشركة على دخول الفرد العامل فترة انتقالية بين اختياره ضمن فريق العمل وبدء التشغيل، يتم من خلالها تدريب وتنمية المهارات وإصقال قدرات الأفراد، كما أن الترقيات سريعة جدا في التشغيل والأولوية لمن يعطي ويجتهد، لافتا إلى أن إدارة التشغيل تضم 440 معدة في المشروع تعمل 3 ورديات وتحتاج من 800 إلى 1000 سائق.
وشدد على أن الشركة استفادت بشكل كبير من الميديا الحديثة ومواقع التواصل في تنسيق العمل، حيث يتم تدشين جروبات على الواتس أب لتسهيل العمل، قائلا «كل حي له جروب خاص يتم التواصل من خلاله لتسهيل دورة العمل الميداني».

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير البترول

وزير البترول يتفقد مركز التحكم بالشبكة القومية للغاز الطبيعى

المصرف المتحد

المصرف المتحد يرعي افتتاح مسرح الموسيقي بالعاصمة الادارية