in

ارتفاع استثمارات مصر للتأمين التكافلي ممتلكات لـ 447.5 مليون جنيه بنهاية مارس

مصر للتأمين التكافلي
مصر للتأمين التكافلي

ارتفاع استثمارات مصر للتأمين التكافلي ممتلكات لـ 447.5 مليون جنيه بنهاية مارس

الشركة تحقق 293 مليون جنيه أقساطا خلال 9 أشهر
ارتفع إجمالي محفظة استثمارات شركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات، إلى نحو 447.5 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، وفق ما أظهرت المؤشرات الأولية للمركز المالي للشركة.

مصر للتأمين التكافلي

وبحسب أحمد مرسي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة، نجحت الشركة في تحقيق نحو 293 مليون جنيه أقساطا خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2023/2022، مشيرا إلى عزم الشركة خلق محفظة متوازنة بين فروع التأمين المختلفة.

فيما تمتلك الشركة محفظة مربحة لكافة الأطراف التي تتعامل معها وعلى رأسها معيدي التأمين، وفق مرسي، مشيرا إلى عقد الشركة اجتماعاً مؤخراً مع شركة هانوفر ري – معيد التأمين الليدر لإتفاقيات الشركة – والتي أكدت ثقتها في شركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات وأدائها القوي.

وتوسعت الشركة خلال العام الماضي جغرافيا في العديد من المحافظات المختلفة، فيما أوضح مرسي أن نحو 40 – 50% من محفظة أقساط الشركة يتم تحقيقها من خلال فروعها المنتشرة في مختلف المحافظات، مضيفا أن الشركة لديها قاعدة من وسطاء التأمين التي تتعامل معها تصل إلى 530 وسيط حالياً، مقابل نحو 476 وسيط خلال العام الماضي، بما يسهم في دعم محفظة الشركة ويؤكد ثقة الوسطاء بها.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات خلال اجتماعها الأخير على زيادة رأسمال الشركة المدفوع إلى 165 مليون جنيه بدلاً من 144.6 مليون جنيه، على أن يتم تمويل الزيادة البالغة 20.4 مليون جنيه من توزيعات الأرباح في صورة أسهم مجانية بما يسهم في تدعيم الملاءة المالية للشركة ودعمها في تحقيق مستهدفاتها.

ويضم هيكل مساهمي الشركة مصر القابضة للتأمين بحصة 40% ومصر لتأمينات الحياة بنسبة 20%، بجانب شركة مصر للتأمين بحصة 20%، بالإضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بحصة 10% لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجلسة الأولى من ملتقى بناة مصر.. فرص واسعة لاستفادة الشركات المصرية من إمكانيات وقدرات الصناعة الكبرى فى مجالات التشييد

بـ4.6 مليون دولار.. شركة «ايلاب» تبدأ التشغيل التجريبي لمشروع تحويل منتج «الهاب» لمنتج «لاب»