in

الأستاذ محمد بلال غازي الطيار صاحب شركتي الطيار لتجارةً وتصدير الحاصلات الزراعية والطيار للفواكه الذهبية: مصر وطن السوريين الثاني ولم نشعر بغربة فيها يوما

الأستاذ محمد بلال غازي الطيار: دشنت الشركتين في 2018 وصدرنا للعديد من الدول العربية
الجودة على رأس أولوياتنا.. ونصدر 20 إلى 25 طنا يوميا
نستهدف الوصول بمنتجات الشركتين لأوروبا ونستعد للمشاركة في المعارض الدولية
مصر تشهد طفرة على كل المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي

قصة نجاح كتبها الأستاذ محمد بلال غازي الطيار، رئيس مجلس إدارة شركتي الطيار لتجارةً وتصدير الحاصلات الزراعية والطيار للفواكه الذهبية، والذي جاء من سوريا ليشعر بدف الوطن في مصر الحبيبة، وينطلق من خلالها بمنتجات شركته للعديد من الدول العربية، مستفيدا من التسهيلات الاستثمارية التي تقدمها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي.
في البداية قال الأستاذ محمد بلال غازي الطيار، إن شركتي الطيار لتجارةً وتصدير الحاصلات الزراعية والطيار للفواكه الذهبية، انطلقتا في السوق المصري في عام 2018، بحجم أعمال كبير جدا حاليا، حيث تصدران للعديد من الدول العربية، مشيرا إلى أنه كان يصدر منتجات زراعية قبل هذا التاريخ من خلال شركة أخرى باسم السلطان وذلك منذ 2013 وحتى ظهرت شركتا الطيار للنور.
وتابع أن أهم منتجات تصدرها شركتاه، هي المانجو والطماطم والرمان والعنب والخوخ، موضحا أن أهم أسواق تصدر لها شركتاه هي الدول العربية، خاصة السعودية والكويت والبحرين ودبي وعمان، بكميات كبيرة جدا، تتراوح بين 20 و25 طنا يوميا.
ولفت إلى أن الشركتين تعملان على جمع المنتجات من المزارعين والموردين المتعاقدين معها، وتكون بأعلى درجات الجودة بعيدا عن الشوائب والمبيدات، ثم تتم عمليات التعبئة والتغليف من خلال الشركة بأفضل درجات الجودة أيضا.
وشدد على أن الجودة أهم شعار ترفعه شركتاه، خاصة مع متطلبات التصدير سواء في الدول العربية أو الأوروبية، مشيرا إلى أن الشركتين حاصلتين على شهادة الأيزو في الجودة، ومعهما كل الشهادات المحلية والإقليمية المتعلقة بجودة التصدير، وهو ما يظهر في زيادة الكميات المصدرة عاما بعد آخر منذ تدشين الشركة في 2018.
وأوضح أن شركتاه تستهدفان فتح أسواق تصديرية جديدة بشكل مستمر، خاصة في القارة الأوروبية، التي تسعى بكل قوة للتواجد في دولها من خلال منتجات بأعلى درجات الجودة، مضيفا أن الشركتين تسعيان لهذا الهدف من خلال المشاركة خلال الفترة المقبلة في المعارض، والتي لم تشاركا فيها من قبل، موضحا أنه كان يستعد للمشاركة العام الماضي في معرض زراعي بدبي، لكن الوقت لم يسعفه، فيما يستعد خلال الفترة المقبلة للمشاركة في عدد من المعارض للتعرض على العملاء الأوروبيين وغيرهم في المنطقة.
وأكد أنه منذ وصوله لمصر وبدء نشاطه يسعى لزيادة حجم أعماله وحجم التصدير، لتكون الشركتان هما الأفضل وتتوسعان بشكل أكبر وتنتشران في أسواق أكثر، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة المصرية والحجر الزراعي، يوفران كل التسهيلات الممكنة للشركتين، مع المراقبة بشكل دقيق على المنتجات وتحليلها قبل التصدير خاصة فيما يتعلق بنسبة المبيدات.
ووجه رسالة شكر لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور السيد القصير، على ما تقدمه الوزارة من دعم لشركات المنتجات الزراعية المصدرة، خاصة مع سرعة صرف الدعم التصديري، والذي ساهم في توسع شركتيه، فضلا عن الإنجازات الكبيرة التي حققتها تحت قيادة الرئيس السيسي، خاصة فيما يتعلق بزيادة الرقعة الزراعية والأراضي المستصلحة، مع زيادة حجم الإنتاج من الفدان الواحد مع الاهتمام الكبير بالقطاع الزراعي بشكل عام، ما ساهم في خروج منتج زراعي مصري جدير بالتصدير ومرحب به في جميع دول العالم، مشيرا إلى أن فرص التصدير تزيد بشكل متواصل مع تنوع المحاصيل الزراعية في مصر.
وطالب الشركات المصدرة للحاصلات الزراعية بضرورة تحرى الدقة والاهتمام بالجودة، خاصة أن بعضها يلجأ لمنتجات رخيصة لتصديرها بأسعار أقل، ما يضر بسمعة المنتج المصري والشركات الجيدة، مشددا على أن الشركات الكبيرة في مصر تصدر منتجاتها للعديد من دول العالم خاصة الدول العربية وأوروبا وأمريكا، بأفضل درجات الجودة، مشيرا إلى أن المنافسة قوية بين الشركات ولكن هذه المنافسة في صالح المنتج المصري.
من جانبه أكد الأستاذ محمد بلال غازي الطيار، أن مصر بلد الأمن والأمان وحسن الضيافة خاصة للسوريين منذ قدومهم إليها، مؤكدا أنه لم يشعر أبدا أنه غريب عن هذا البلد، بل دائما ما يشعر بين أهلها أنه منهم.
وتابع أن مصر تشهد طفرة على كل المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية، مشيرا إلى أن أهم شيء حدث هو التسهيلات الاستثمارية التي يلقها المستثمر المحلي والأجنبي عند تدشين مشروعه، مضيفا أنه يجد كل التسهيلات خاصة فيما يتعلق بالمساندة التصديرية التي تصرفها الدولة المصرية للشركات المصدرة، موضحا أن سرعة صرف هذه المساندة خلال السنوات الماضية بتوجيهات من الرئيس السيسي، دعمت حجم أعمال شركتيه مع توفر سيولة دولارية أعانته على زيادة حجم الأعمال وفتح أسواق تصديرية جديدة.

للاستعلام عن تفاصيل منتجات شركتي الطيار لتجارةً وتصدير الحاصلات الزراعية والطيار للفواكه الذهبية وكل ما يتعلق بهما الاتصال على رقم الهاتف: ٠١١١٤٢٤٧٨٠٤

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشركة القابضة للمياه تستعرض أحدث الأبحاث والتكنولوجيات فى مجال معالجة الصرف الصناعى

الحكومة والصناع والتجار يتوافقون على مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية