in ,

“الإسكان”: زيادة نسبة تغطية الصرف الصحي بالريف ونستهدف الوصول بها إلى 60 % بنهاية 2022 

الصرف الصحي

قالت المهندسة راندة المنشاوي نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق إن التحدي الأكبر لقطاع المرافق هو توفير خدمات الصرف الصحي خاصة بالمناطق الريفية، مشيرة إلى التطور الملحوظ في نسب تغطية تلك المناطق بخدمات الصرف الصحي، و مؤكدة توصيل الصرف الصحي لحوالي 65 % من سكان الجمهورية، منها 94 % من سكان المدن مقارنة بـ79 % في عام 2014، و34 % من سكان المناطق الريفية مقارنة بـ12 % في عام 2014.

جاء ذلك خلال كلمتها بالمؤتمر الدولي الأول للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي تحت شعار “نحو مياه مستدامة (التحديات .. الفرص والحلول)” ، والذي انطلقت فاعلياته أمس تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، واللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وأكدت المنشاوي اهتمام القيادة السياسية بمشروعات الصرف الصحي بالمناطق الريفية ، مشيرة إلى إطلاق المشروع القومي لصرف صحي القرى الذي يهدف للوصول بنسبة التغطية للمناطق الريفية إلى 100 %، حيث أن عدد قرى الجمهورية حالياً 4740 قرية يتبعها أكثر من 27 ألف نجع وعزبة وتابع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بروتوكول تعاون مصري ألمانى لإنشاء مجمع للأسمدة الأزوتية بالعين السخنة

“رئيس جابكو” يشيد بجهود العاملين لإنجاز الأعمال المطلوبة فى محطة أكتوبر ومصنع غازات عبر الخليج