in ,

الإفراج عن سيارات بـ٤,٤ مليار جنيه من «جمارك الإسكندرية» في سبتمبر

شعبة الجمارك

سجل إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال سبتمبر الماضي، نحو 4.447 مليار جنيه، تم تحصيل 1.344 مليار جنيه ضرائب ورسوم عنها، وفق كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك في بيان لوزارة المالية اليوم.

ولفت التقرير إلى الإفراج عن 9.372 ألف سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها حوالي 2.824 مليار جنيه خلال سبتمبر الماضي، وهو الشهر التاسع لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، حيث تم تحصيل ٧٧٤ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وقال رئيس مصلحة الجمارك، إن جزءًا كبيرًا من السيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤها من سداد أكثر من 1.372 مليار جنيه، مشيرا إلى الإفراج عن ٨٧٨ سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة ٥٧٩ مليون جنيه خلال سبتمبر الماضي، وتم تحصيل ١٢٣ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو ٤٦ مليون جنيه.

وأضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن ٩٢٨ رسالة قطع غيار سيارات خلال سبتمبر الماضي بقيمة 1.0.34 مليار جنيه، وتم تحصيل ١٢٢ مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو ٢١ مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعر صرف العملات

أسعار الدولار في البنوك اليوم الأحد 6 / 10 / 2019

كن سفيرًا

غدًا.. «التخطيط» تطلق برنامج إدارة الأعمال التنفيذى للقيادات بالتعاون مع جامعة شيكاغو بوث