in ,

التضامن: تنفيذ 90% من مستهدف مبادرة حياة كريمة بتكلفة 517 مليون جنيه

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

تلقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا حول الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي يتم تنفيذها بعدد 143 قرية في 11 محافظة كمرحلة أولى.

وقالت الوزيرة، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة نفذت حتى الآن أكثر 91% من التدخلات التي تستهدف تنفيذها، وأن تكلفة التدخلات التي تمت حتى الآن وصلت إلى 517 مليون جنيه، من إجمالي 675 مليون جنيه خصصت لقرى المرحلة الأولى.

وأضافت أنه تم توجيه 100 مليون جنيه للتمكين الاقتصادي بالقرى من أجل تحسين المستوى المعيشي للأسر المستفيدة من المبادرة من خلال مشروعات يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الزراعة، ونحو 100 مليون جنيه لتمويل أنشطة وخدمات بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعمير والشركة القابضه لمياه الشرب والصرف الصحي.

وقالت القباج إن التدخلات المستهدفة شملت عدة محاور وهي؛ تدخلات خاصة ببرنامج سكن كريم؛ وهو برنامج يستهدف توفير وصلات المياه والصرف الصحي ورفع كفاءة المنازل وتركيب أسقف، وتدخلات لتطوير الوحدات الصحية والاجتماعية بالقرى المستهدفة.

كما شملت تدخلات صحية وعمليات جراحية وعمليات عيون وقوافل بيطرية وقوافل طبية ونظارات وأجهزة تعويضية، وتدخلات تعليمية وتشمل تطوير المدارس والحضانات، بحسب الوزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محافظ القاهرة

محافظ القاهرة يطالب المواطنين بسرعة التقدم للتصالح قبل 30 سبتمبر 2020

عاجل| معدلات الإصابة بكورونا تتراجع في مصر بنسب كبيرة.. لتسجل 703 حالات إيجابية جديدة و 68 حالة وفاة