in

شركة أوركيما: هدفنا تصدر قطاع مصدري البتروكيماويات فى مصر

الدكتور تامر الدسوقي - شركة أوركيما
الدكتور تامر الدسوقي - شركة أوركيما

الدكتور تامر الدسوقي رئيس مجلس إدارة شركة أوركيما:
نصدر منتجاتنا للعديد من الدول الأوروبية والعربية والآسيوية
نستهدف تأسيس مقر للشركة بالمنطقة الصناعية لقناة السويس منتصف 2023
نوفر في المرحلة الأولى لتأسيس الشركة ما يقرب من 120 فرصة عمل
نطمح في تأسيس مكاتب تمثيل للشركة بجميع دول العالم
استثماراتنا في مصر وصلت إلى 250 مليون جنيه
الرئيس السيسي سبب عودتي للاستثمار في مصر
نسعى لفتح شركة في لندن هدفها جذب استثمارات أجنبية لمصر

قبل البداية على أرض وطنه فتح لنفسه المجال بمختلف دول العالم لكي يصدر المنتجات التي تعمل بها شركة أوركيما ليبدأ من القمة وليس من بداية السلم، فضلًا عن أنه أحب أن يرى الصورة كاملة قبل بداية اقتحام مجال البتروكيماويات، إنه الدكتور تامر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة شركة أوركيما.

حمل الدسوقي، على عاتقه أن يصل بهذه الشركة إلى مرتبة اختلفت كثيرًا عن مثيلاتها من الشركات على أرض الوطن، متسلحًا بالرؤية الكاملة التي كونها من خلال زياراته الأوروبية، وخبرته بالمجال؛ ليسطر بهذه المجهودات سطورًا من النجاح ستظل فخرًا له ولتاريخه.

في البداية قال الدكتور تامر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة شركة أوركيما، إنه عمل قبل توليه رئاسة مجلس إدارة الشركة، مديرًا للمشتريات بالشركة الشرقية للتنمية الزراعية والصناعية لمدة ما يقرب من 12 عامًا.

وأضاف أن «أوركيما» تعمل بمجال البتروكيماويات، وعدد من الصناعات الأساسية الداخلة فيها ومن بينها صناعة البي بي سي، والنسيج، والكابلات، وصناعة البويات، والبترول، والزجاج.

وأشار إلى أن الشركة فتحت أبوابها في منذ عام 2014، واستطاعت أن تخلق لنفسها في غضون هذه السنوات حجم أعمال جيد في السوق المصري، فضلًا عن فتح أسواق خارجية لتصدير منتجاتها.

ولفت إلى أن نشاط الشركة هو إمداد الشركات بالمواد الخام، لتنفيذ صناعاتها، منوهًا إلى أن لديه شركة أخرى في لندن تعمل في نفس نشاط البتروكيماويات، مؤكدا أن المبادئ التي يسير عليها واقتبسها من والده هي بدء العمل في أي مجال بجهد وإخلاص حتى يصل إلى تحقيق النجاحات والإنجازات غير المسبوقة.

وأشار إلى أن الجودة هي ثمن النجاح وتحقيق الإنجازات؛ لذا فهو يسعى إلى توفير منتجات الشركة بأعلى جودة ممكنة، موضحًا أن قطار التطوير بالشركة يستهدف تأسيس مقر للشركة يضم مصنعا بالمنطقة الصناعية لقناة السويس وذلك في منتصف 2023، والذي سيوفر ما يقرب من 70 إلى 120 فرصة عمل كمرحلة أولى.

وأضاف أن الشركة تصدر منتجاتها للعديد من الدول الأوروبية والعربية والآسيوية فيما يخص مجال البتروكيماويات والتعدين؛ لتدر عملة صعبة لخزانة الدولة، فيما يسعى ليكون على رأس المصدرين لمنتجات البتروكيماويات على مستوى الدولة، خاصة أن زيادة الموارد المالية أو تحقيق الأرباح لا يمثل له الهدف الأسمى كما هو الحال بالنسبة للتصدير، فضلًا عن أنه يطمح في تأسيس مكاتب تمثيل للشركة في جميع دول العالم في بلاد أمريكا اللاتينية، وفي الكورياتين والصين.

وأوضح أنه يسعى لاقتحام مجال الصناعة خلال الفترة القليلة المقبلة، بجانب توفير المواد الأولية للصناعات، مشيرًا إلى أنه سيختار مكانًا لمصنعه بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، لا سيما أن الدولة تشجع جميع المستثمرين أن يستثمروا ويقيموا مصانعهم فيها من خلال توفير البنية الأساسية وشبكات الطرق، والصرف، كما أنها منطقة واعدة.

وشدد على أنه لولا ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكم لما كان سيعود إلى مصر ويستثمر فيها، مشيرًا إلى أنه في عام 2013 كان يحضر مؤتمرًا للأسمدة في فرنسا وعلم بأن الرئيس ترشح للرئاسة واستطاع أن يحجم الفاسدين والذين يكنون لمصر الضرر، ورأى الطفرة والإصلاح التي بدأ يسعى إليه الرئيس قرر أن يعود ليستثمر على أرض الوطن.

وأكد أنه كان يجري زيارات لعدة دول أوروبية منها أمريكا وفرنسا لحضور المؤتمرات الخاصة بصناعة الفوسفات والأسمدة والبتروكيماويات، حتى يتسنى له أن يكون على اتصال دائم بما يحدث في الأسواق ومجريات هذه التجارة وتلك الصناعة، ليكون على أتم الاستعداد ليستثمر على أرض مصر.

وتابع أنه يحاول جذب استثمارات لمصر في مجال صناعة وتجارة البتروكيماويات، وذلك من خلال المشاركة في أعمال استثمارية مع المستثمرين، أو توفير ما يطلبه المستثمرون من خدمات، مشيرًا إلى أن حصة استثماراته بهذا المجال وصلت حاليًا إلى ما يقرب من 250 مليون جنيه.

وشدد على أنه فكر في تأسيس شركة بأوروبا تختص بتوفير وعرض وإبراز فكرة وجود المساحات والمناطق الصناعية في مصر، بالإضافة إلى وجود جميع أنواع الخدمات والمرافق وآليات الصناعة المتطورة، موضحًا أنه غرس نواة تلك الشركة في إنجلترا في عام 2019 وبدأ في تأسيسها إلى أن أوقف فيروس كورونا تلك الأعمال، ولكنه تم استئناف العمل بها خلال الصيف الماضي.

وأشار إلى أنه سيعمل على زيادة عدد العمالة في شركته سواء التي سينشأها في المنطقة الصناعية بقناة السويس، أو حتى التي يستكمل إنشاءها في لندن؛ أملا في توفير مستوى معيشي جيد للعاملين.

ونوه إلى أنه لديه رؤية لجذب الاستثمارات الأجنبية للدولة، حيث إنه سيسعى لجعل هذا الاستثمار كافٍ ومناسب لحجم الاستثمار في الدولة، مشددًا على أنه سيسعى أيضًا إلى جعل هذا الاستثمار دائم ومستمر ومساهم لنفع الدولة.

وأكد أن الدولة أصبح بها نهضة تستطيع أن تجعلها تنافس الدول الكبرى والعظمى والصناعية على مستوى العالم؛ لذا فهو يسعى إلى تقديم أرقى الخدمات لها من أجل جذب أكبر عدد من الاستثمارات الأجنبية.

وأشار إلى أنه يرى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من أزهى العصور التي مرت على مصر، حيث إنه استطاع أن يحول الدولة من الانهيار والانحدار للبقاء والاستقرار، ومن زيادة البطالة وانكماش الاقتصاد وزيادة حجم الديون إلى توفير فرص العمل للشباب ووجود طفرة حققت الانتعاش للاقتصاد المصري.

وأكد أن الرئيس السيسي ألغى من قاموس الشعب كلمة المستحيل، لا سيما أنه ينجز أعماله في أسرع وقت ممكن من خلال دوام نشاطه ويقظته وحبه لكل أعماله؛ لذا فأصبح قدوة لجميع الشباب ورجال الأعمال في الدولة.

وتمنى له دوام الصحة والتوفيق لما يقدمه من اهتمام للأطفال والشباب ذوي الهمم، بالإضافة إلى اهتمامه بالمواطن الفقير من خلال توفيره لكل متطالبات الشعب بمبادرة حياة كريمة، ومبادرات الغذاء والشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل هذا الوطن.

كما هنأ اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بعيد الشرطة الـ 70، متمنيًا له أن ينعم الله عليه بدوام الصحة والعافية وأن يوفقه فيما يقدمه هو ورجال الشرطة البواسل من سهر طوال الليل لحماية أمن وأمان الشعب.

ونوه إلى أن المسئولية المجتمعية لديه تتضمن توفيره أي خدمات يستطيع من خلالها أن يمد يد الدعم لأي فرد أو أي مستثمر على أرض مصر، فضلًا عن أنه يسعى لخدمة المواطنين والعاملين معه في جميع الأوقات.

وأكد أنه ليس له يحسن التعامل في الجانب السياسي، ويرى أنه يستطيع أن يفيد وطنه من خلال عمله في المجال التجاري والصناعي، ويدع أمر السياسة لرجاله حتى يستطيع كل فرد أن يقدم لوطنه ما ينتظره منه لكي يصل إلى أقصى مراتب التقدم والرقي.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مؤشرات البورصة المصرية

مؤشرات البورصة المصرية اليوم | تباين مؤشرات 26 يناير 2022

سعر الدولار أمام الجنيه

سعر صرف الدولار أمام الجنيه – 26 يناير 2022