in ,

الزراعة: مهلة شهر لتسجيل بيانات حيازات الفلاحين بالغربية وبورسعيد إلكترونياً

قالت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، الدكتورة منى محرز، إنه سيتم منح مهلة مدتها شهر لمن لم يقوموا بتسجيل بيانات حيازاتهم بالرقم القومي على المنظومة لينتهي استخدام بطاقات الحيازة الورقية، في نهاية هذه المهلة بالنسبة لمحافظتى الغربية وبورسعيد.

جاء ذلك خلال لقاء محرز مع اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، حيث بحث الطرفان أوجه تنفيذ منظومة الحيازة الإلكترونية “كارت الفلاح”، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأيضًا لقرار وزير الزراعة رقم 926 لسنة 2019، حيث من المقرر الانتهاء تمامًا من توزيعها على الفلاحين نهاية 2020.

وأضافت محرز، في تصريحات صحفية على هامش جولتها بمحافظ الغربية، أن عدد الحيازات التي تم تسجيلها بمحافظة الغربية وصل الى 335.933 حيازة بالرقم القومى، وعدد 176.333 حيازة بدون رقم قومى، بإجمالي 512 ألف حيازة إليكترونية بالإضافة إلى ميكنة 384 جمعية زراعية.

وأكدت أن منظومة الحيازة الإلكترونية هي واحدة من أهم مشروعات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لما لها من أهمية كبيرة في توفير بيانات زراعية موثقة ومحدثة عن كافة أوجه النشاط الزراعي لمتخذ القرار والتي من شأنها التمكين نحو إصدار قرارات إستراتيجية دقيقة وذات جودة عالية.

وأوضحت، أن مشروع الحيازة الإلكترونية يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارات التخطيط والإنتاج الحربي والاتصالات والبنك الزراعي المصري، والذي سيقوم بتسليم بطاقات كارت الفلاح إلى المنتفعين من خلال بنوك القرية التابعة له بجميع قرى مصر على مستوى الجمهورية.

واستمعت “محرز”، ومحافظ الغربية، أثناء تواجدهما بمديرية الزراعة بالغربية إلى شرح مفصل عن طريقة تسجيل الحيازات على المنظومة، واستخراج التقارير اللازمة التي تحدد المساحات المنزرعة وأنواع الزراعات، وتحدد أيضاً المساحات غير المنزرعة.

وتجوّلت محرز، في الإدارة الزراعية بطنطا وجمعية القراشية وبنك قرية القراشية لمتابعة انتظام تسليم كارت الفلاح به.

ومن جانبه، أكد محافظ الغربية، أن تطبيق منظومة الكارت الذكي بالمحافظة، هو جنى ثمار الإنتهاء من أعمال البنية التحتية للتحول الرقمي بالمحافظة، مشيراً أن إستخدام النظم التكنولوجية يعمل على تقليل الجهد والوقت، وأن هذه المنظومة تأتى في صالح المزارعين وهدفها القضاء على الفساد والوصول بالدعم إلى مستحقيه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرا المالية والتجارة يوقعان اتفاق تسوية مستحقات «سوميتومو إيجيبت» لدى صندوق تنمية الصادرات

كن سفيرًا

التخطيط: تشغيل 28.7 مليون فرد عام 2019-2020 ضمن خطة التنمية