in

السفير عبد السلام النجار رئيس شركة جوهرة السلام لإلحاق العمالة بالخارج:

«الصدق والأمانة» شعارنا ودعم الشباب المصري هدفنا

ملف العمالة بالخارج أمن قومي.. وتحويلات المصريين تصل لـ10 مليارات دولار سنوياً

أشغل منصب أمين حزب مصر القومي بكفر الشيخ وأسعى لخدمة أهالي المحافظة

نقف خلف الطبقة الفقيرة ونسعى لمساعدتها بكل الإمكانيات المتاحة

كل الخزي والعار لأي عميل خرج من الوطن ليهاجم قيادات بلده

مصر تشهد نهضة حضارية في عهد الرئيس السيسي لم نكن نحلم بها

رجل من طراز فريد، يعمل بكل جهده من أجل الوطن، سواء في مجاله العملي كرئيس شركة إلحاق عمالة بالخارج، أو عمله السياسي كأمين عام حزب مصر القومي بأمانة كفر الشيخ، إنه السفير عبد السلام النجار، رئيس مجلس إدارة شركة جوهرة السلام لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، التي تعمل في السوق المحلية منذ 20 سنة.

لا يتوانى السفير عبد السلام النجار عن العمل من أجل خدمة وطنه مصر وأبناء بلده، حيث وفر العديد من فرص العمل للشباب المصري بالخارج، ويري أن دور شركات إلحاق العمالة يمثل أمنا قوميا، لما يوفره من عملة صعبة، وتقليل من نسبة البطالة بين الشباب المصري، وغير ذلك، حيث كان لنا هذا الحوار الممتع معه.

في البداية أكد السفير عبد السلام النجار، أن شركته تعمل في السوق المحلية منذ 20 سنة، في خدمة الوطن، حيث فرت العديد من فرص العمل للعديد من الشباب المصري، لاسيما في دول الخليج، مؤكدا أن الشركة تسعى دائما للأفضل بما يساهم في دعم الاقتصاد والشباب المصري، رافعين شعار «الصدق والأمانة» في التعامل، قائلا «جميع شركات إلحاق العمالة المحترمة والأمينة وأنا منهم،نسعي لخدمة كل مواطن مصري يبحث عن فرصة عمل».

وشدد النجار على أن ملف العمالة بالخارج يمثل أمنا قوميا لما يساهم فيه من تخفيف حدة البطالة وتوفير عملة صعبة تصل إلي 10 مليارات دولار، تدخل خزينة الدولة كعملة صعبة، تدعم الاحتياطي النقدي، مضيفا أن شركته لا تبحث عن الربح بقدر ما تبحث عن خدمة الشباب المصري الجاد الذي يبحث عن فرصة عمل شريفة.

فيما ناشد الشباب المصري باللجوء إلي الشركات الوطنية المعروفة للبحث عن فرص عمل، بعيدا عن شركات بئر السلم التي تعطي صورة سوداء عن القطاع، «نطلب من الشاب المصري التوجه إلي الشركات المرخصة والمعروفة للدولة ووزارة القوي العاملة والتعامل معها، لأنالتعامل مع الكيانات الظلامية يتسبب في خسارة لطالب العمل وللدولة»، مضيفا أن المواطن يأتي للبحث عن فرصة عمل ويضع كل أحلامه وطموحاته فيها، «وليس من الشرف أن نتلاعب بأحلامهوطموحاته».

وشدد على أنه يسعي دائما لتكون شركته عند حسن ظن العاملين والشركات الطالبة للعمالة، لافتا إلى أن شركته على مدي 20 عاما تملك تاريخا ناصع البياض، ولم يسجل عليها أي ملحوظة ولم يقدم ضدها بلاغ واحد، «وهو ما يمثل وساما علي صدرنا».

وأضاف أن الشركة تسير وفق مبادئ ثابتة، تقوم على احترام المواطن، وتوفير فرصة عمل له والحصول منه النسبة المقررة من وزارة القوي العاملة، لافتا إلى أن الشركة قادرة علي توفير فرص عمل في العديد من القطاعات سواء المهنية مثل الطب والهندسة أو العمالة الفنية بكافة أشكالها.

فلسفتك في الإدارة

وأوضح السفير عبد السلام النجار أنه يتبني فسلفة في الإدارة تقوم علي الأفعال بشرف وليس الأقوال، مضيفا أن إدارة الشركة تسعى بكل ما أوتيت من قوة لصالح الوطن والمواطن.

فيما طالب بتدشين نقابة تضم شركات إلحاق العمالة بالخارج، وعدم الاكتفاء بوجود شعبة ضمن اتحاد الغرف التجارية، موضحا أن عدم وجود هذه النقابة يمثل تقصيرا من العاملين في القطاع، «علي الشعبة أن تطالب بتأسيس نقابة وسن قانون خاص بها تدافع عنالقطاع وعن مصالح الشركات العاملة فيه، وعن العاملين أيضا وضمان حقوقهم من رواتب وتأمينات وغير ذلك».

كما طالب بإتاحة قروض لشركات إلحاق العمالة بالخارج بفوائد بسيطة، من أجل توسيع نشاط الشركات وتدشين مشروعات تتيح فرص عمل للشباب المصري بالداخل لتكون بديلا عن السفر للعمل بالخارج.

وأكد أن البنك المركزي سيتيح فرصا واعدة للاستثمار من خلال هذه القروض، مع أخذ الضمانات التي يحتاجها.

ميدان العمل السياسي

وعن عمله السياسي، أكد السفير عبد السلام النجار، أمين عام حزب مصر القومي بأمانة كفر الشيخ، أن انتماءه لحزب مصر القومي جاء بعد تأسيسه علي يد المرحوم طلعت السادات، الذي نعتبره من أشرف الناس في مصر، مضيفا أن هدفه من الانضمام للحزب منذ زمن بعيد جاء حبا في مصر وليس انتماء لأي طرف أو فئة معينة، «كل ما يهمني حاليا هو مصلحة هذا الوطن تحت قيادة الرئيس السيسي، ودعم رجال الجيش والشرطة الذين يضعون أرواحهم علي كفوفهم من أجل سلامة الوطن واستقلال أراضيه».

وتابع أن عمله السياسي يشمل دوام زيارة دور الأيتام وخدمة الأهالي، والوقوف خلف الطبقة الفقيرة ومساعدتها بكل الإمكانيات المتاحة،«طول عمرنا وقبل العمل السياسي خدامين لمصر وللشعب المصري».

فيما انتقد الدعوات الهدامة ضد الدولة والقيادة المصرية من الهارب محمد علي، وأنصار جماعة الإخوان، قائلا «كل الخزي والعار لأيعميل خرج من الوطن ليهاجم قيادات بلده».

ووجه تحية إلي القوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة، مؤكدا أن التاريخ سوف يسجل لهم في أفضل الصفحات أنهم حافظوا علي الوطن في أصعب الظروف التي مر بها، بفضل الدماء الزكية التي أريقت للحفاظ على كل شبر من هذا البلد.

وشدد على أن مصر تشهد نهضة حضارية علي كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي، رغم محاولات الإرهاب هدم الوطن، قائلا «كلنا معاك يا ريس ونفديك بحياتنا لأنك من أفضل رؤساء الجمهورية الذينمروا على مصر.. في عهد الرئيس السيسي تحقق ما لم نكن نحلم به».

وتابع أن الرئيس السيسي وضع كفنه على يديه في ثورة 30 يونيو 2013 فداء للشعب المصري، ولم يقف عند ذلك بل ساهم بنصف ثروته لبناء الدولة المصرية، مضيفا أن ثورة 30 يونيو من أشرف الثورات لأنها أظهرت الخونة الذين سيلعنهم التاريخ مدي الحياة لأنهم أساءوا لنا وللمصريين وللأمة العربية.

فيما وجه رسالة تهنئة إلي الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي، واحتفالات المولد النبوي الشريف.

وبالمثل وجه تهنئة إلى الأستاذ عادل المكي مدير مديرية القوى العاملةبكفر الشيخ، مؤكدا أنه دائم العمل من أجل الشباب في المحافظة، ولايتردد في مساعدة العديد من الفقراء الذين يبحثون عن فرص عمل وساهم في تشغيلهم، «من الناس الذين لن نوفيهم حقهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحاج ناصر محمد إبراهيم رئيس اللجنة النقابية بمديرية الشؤونالصحية في كفر الشيخ:

نائب وزير المالية جولة بالعاصمة: مصر تشهد إنجازات غير مسبوقة تدفعنا لبذل المزيد من الجهد