in

العلاقات المصرية الكورية تتواصل.. ربيع يناقش مع نائب رئيس جمعية مالكي السفن الكورية سبل تعزيز التعاون وسياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس

اجتمع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم عبر تقنية الفيديوكونفرانس مع السيد تشانج هو يانج، نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مالكي السفن الكورية، لبحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي ومناقشة سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس في ظل الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر.

وأكد الفريق ربيع على استمرار قناة السويس في تقديم كافة خدماتها الملاحية والبحرية دون انقطاع، مع استحداث خدمات جديدة لمواجهة حالات الطوارئ، مشيرًا إلى استراتيجية الهيئة المرنة لتقليل تأثير الأزمة على سلاسل الإمداد العالمية.

وأوضح ربيع أن توترات البحر الأحمر أثرت سلبًا على حركة التجارة العالمية، مؤكداً على جهود الهيئة للتواصل مع العملاء والمنظمات الدولية للتخفيف من هذه التأثيرات.

من جانبه، أكد السيد تشانج أن المخاوف الأمنية دفعت العديد من ملاك السفن الكورية لتجنب العبور من المنطقة، مما أدى إلى اضطراب حركة التجارة العالمية وارتفاع الأسعار.

وأشار تشانج إلى أن جمعية مالكي السفن الكورية ترغب في عودة السفن الكورية للعبور من قناة السويس فور استقرار الأوضاع، معربًا عن ثقته بجهود الأطراف المعنية لإعادة الاستقرار إلى المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية مالكي السفن الكورية تضم مالكي ومشغلي السفن العاملة في مجال النقل البحري، وتعمل على تعزيز النشاط العادل والحر في مجال الشحن والمساهمة في التنمية المستدامة لصناعة الشحن الكورية.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك القاهرة يخفض عمولة الاستخدام بالعملة الأجنبية لـ %5.. ويرفع حدود معاملات الشراء على البطاقات الائتمانية في الخارج بنسبة 50%

البنك التجاري الدولي-مصر CIB وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون المُشترك بين مصر وإيطاليا في إطار مُبادرة “بيانو ماتي”