in ,

«القابضة للنقل»: زيادة عدد رحلات الأسبوع لمواجهة أزمة محطة مصر

قال نبيل دويدار، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن الشركة  تعمل على رفع وزيادة عدد رحلات أتوبيساتها، لمواجهة تداعيات أزمة كارثة جرار محطة مصر.

كان قد كان حدث انفجار كبير بمحطة مصر صباح الأربعاء الماضي، عقب اصطدام جرار القطار 2310 برصيف رقم 6 ما أدي لاستشهاد نحو 20 مواطن وإصابة العشرات.

وأصدر دويدار، برفع حالة الطوارىء بزيادة عدد السيارات المخصصة لنقل الركاب إلى المحافظات المختلفة من خلال شركات نقل الركاب الثلاث التابعة وهما، شركة الصعيد للنقل والسياحة، وشركة غرب ووسط الدلتا، وشركة شرق الدلتا.

كما قرر رئيس الشركة، إنشاء غرفة عمليات طوال فترة الأزمة بمقر الشركة القابضة وشركات نقل الركاب الثلاث لتلقى الشكاوى أو أعطال السيارات مع وضع خطة تشغيل السيارات بمواعيد إضافية للعمل على مدار اليوم لتقليل زمن التقاطر بين كل سيارة وأخرى لعدم الانتظار لفترات طويلة.

ووجه أن تكون على وجه الخصوص للمناطق البعيدة والمتطرفة لمواجهة ضغط الركاب لحين انتهاء الأزمة، وضرورة توجيه العدد الكافى من الأتوبيسات لتغطية كثافة النقل مع ضرورة تخصيص عدد 2 سائق للرحلات الطويلة.

وأصدر دويدار، تعليمات لقيادات ومسؤولى تشغيل شركات نقل الركاب بالتواجد المستمر بجميع مراكز التشغيل لضمان سير العمل مع وضع سيارات احتياطى بجميع فروع التشغيل لدفعها إلى محطة سكة حديد مصر والمحطات الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طه الطحان يكتب بالمصري الفصيح يارئيس الجمهوريه

تعرف على أبرز الخدمات الإلكترونية للمصرية للاتصالات”we”