in ,

اللجنة الاستشارية العليا تدرس برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري للترويج لأفريقيا أمام العالم

استشاري التسويق أحمد عبيد، رئيس RMC

أعرب استشاري التسويق أحمد عبيد، رئيس RMC، عن سعادته بتجديد عضويته للسنة الثانية على التوالي في اللجنة الاستشارية لمؤسسة African Brand Council التي تضم مجموعة مجموعة من الخبراء المتميزين في مجال الدعاية والتصميم والابتكار والتسويق والبحوث والاتصالات ووسائل الإعلام والأوساط الأكاديمية وغيرها من التخصصات ذات الصلة من جميع أنحاء القارة والتي تهدف إلى رسم صورة إيجابية عن القارة السمراء.

وأكد “عبيد” إنه تم تكليفه من قبل اللجنة بدراسة التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي والتي أبهرت قيادات اللجنة، مشيرا إلى أنه بصدد اختيار 5 شركات مصرية حديثة ممن تلعب دورا بارزا في رسم صورة إيجابية عن تجربة الإصلاح الاقتصادي في الدولة المصرية، لافتا إلى أنه سيتم عرض قصص نجاح هذه الشركات على اللجنة الاستشارية حيث ستكون محورا أساسيا في عملية الترويج للقارة، ما يسهم في تسويق هذه الشركات أمام العالم.

كما أشاد “عبيد “بتحركات الحكومة المصرية تجاه الملف الأفريقي، مؤكدا نجاح الدولة المصرية في استعادة أمجادها دورها المحوري في القارة السوداء بعد فترة انقطاع طويلة، حيث قطعت الحكومة وجميع مؤسسات الدولة شوطا كبيرا في التوجه نحو القارة إلى أن وصلت إلى رئاسة الاتحاد الأفريقي لتصبح مصر “صوت أفريقيا” في العالم بأسره.

وأكد “عبيد” إنه لمس من خلال احتكاكه بالمستثمرين والحكومات في أفريقيا انبهارهم بالتجربة المصرية في عملية الإصلاح الاقتصادي، وإشادة أغلب المؤسسات الاقتصادية العالمية المتخصصة في تقييم برامج الإصلاح.

نبذة عن أحمد عبيد

أحمد عبيد، رئيس مجلس إدارة شركة RMC للاستشارات والتسويق، والتي تعمل في السوق المصري منذ عام 2002.

وهو عضو اللجنة الاستشارية لمؤسسة African Brand Council، التي تضم مجموعة من الخبراء المتميزين في مجال الدعاية والتصميم والابتكار والتسويق والبحوث والاتصالات ووسائل الإعلام والأوساط الأكاديمية وغيرها من التخصصات ذات الصلة من جميع أنحاء القارة.

ويعمل “عبيد”، خلال عضويته للجنة الاستشارية لـ African Brand Councilعلى تقديم رؤيته في بناء العلامات التجارية في أفريقيا بهدف المساعدة على رسم صورة القارة الأفريقية وهويتها وسمعتها وقدرتها التنافسية أمام العالم.

ويعرض رئيس مجلس إدارة شركة RMC خبراته في مبادرة Africa Brand 100® للبحث وتقييم وتصنيف والاحتفاء بالعلامات التجارية الأفريقية وغير الأفريقية الرائدة التي تتمتع بشعبية كبيرة بين الأفارقة وأصحاب الأعمال في القارة، فضلا عن تعزيز الدعم الذي تقدمه African Brand Council للعلامات الأفريقية وغير الأفريقية إضافة الي بناء العلامة التجارية لمؤسسة African Brand Council بشكل عام.

نبذة عن شركة RMC:

تأسست شركة RMC عام 2002 كوكالة إستراتيجية للتسويق والإتصالات، وإستطاعت أن تترك بصمتها في مجال التسويق والاعلان من خلال عملها الذي تم تقديره من الجمعية المصرية للإعلان IAA Egypt، ومهرجان نيويورك للإعلان، ومهرجان السيارات الدولي بالإضافة الي كان ليونز Canne Lions، ونجحت في تقديم في إستشارات وبناء العلامة التجارية وعمليات التفعيل للحملات الإعلانية.

وعملت RMC مع عملاء كثيرين فى اغلب المجالات و في عدد من المشروعات الدولية فى المغرب و سويسرا و الامارات والسعودية و عمان وامريكا وهولندا وانجلترا ، فضلا عن العمل على اغلب المشروعات القومية فى مجال مدن الجيل الرابع الجديدة وشاركت الشركة في تنظيم مجموعة من أشهر وأهم الاحتفالات والحفلات الفنية في مصر، والتي ساعدت على الترويج للسياحة المصرية بشكل فعال واكتساب ثقة العملاء على تنظيم مثل تلك الفعاليات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فوز باحثة بهندسة القاهرة بأفضل عرض بحث علمي في المنتدي المتوسط للطاقة المتجددة

الدكتور وليد حافظ رئيس شركة هانز للدهانات: نستعد للنزول في السوق بمنتجات الألوان أواخر 2020