in ,

«المركزي» يحدد حد الإيداع والسحب من ماكينات الصراف الآلي بـ5 آلاف جنيه للأفراد

أسعار الفائدة في مصر

قرر البنك المركزي، «لفترة مؤقتة» وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك بواقع 10 آلاف جنيه للأفراد و50 ألفا للشركات، (ويستثنى من هذا الحد سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها)، وكذلك حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع خمسة آلاف جنيه، وفق بيان للبنك اليوم.

وشدد المركزي على أن البنوك تقوم بتعقيم  وتطهير تلك الماكينات بشكل دوري، داعيا الجميع إلي تقليل التعامل بأوراق النقد والاعتماد على التحويلات البنكية واستخدام وسائل الدفع الإليكترونية كالبطاقات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول والتي أصبحت متاحة للجميع.

ولفت إلى أن كافة البنوك قامت بإلغاء المصاريف المصاحبة للتحويلات واستخدام وسائل وأدوات الدفع الالكترونية للتيسير علي المواطنين.

وأكد البنك المركزي أنه هذه الإجراءات تأتي فى إطار حرص أجهزة الدولة على صحة وسلامة المواطنين، والحد من مخاطر فيروس كورونا المستجد، وبهدف ضمان الحماية وتجنب التزاحم والتجمعات خاصة في فترات صرف الرواتب والمعاشات، والتزاماً بتعليمات الصحة والوقاية والمسافات الآمنة، وما أقرته منظمة الصحة العالمية، وفي ضوء رصد البنك المركزي المصري ومتابعته اليومية لحركة التعاملات مع البنوك.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير النقل يتابع بميناء الإسكندرية انتظام أعمال الشحن والتفريغ وحركة السفن و البضائع

بداية تعاملات الأسبوع

“مصر لنشر المعلومات التابعة للبورصة” تطور نظام للتصويت الإلكتروني لتقليل التجمعات