in

“المستثمرين الأفروآسيوي”: نقف خلف الرئيس والقوات المسلحة لحماية الأمن القومي من المؤامرات الأجنبية

حنان طاهر الأمين العام لاتحاد المستثمرين الأفريقي الآسيوي

أكد اتحاد المستثمرين الأفريقي الآسيوي وقوفه، بجميع أعضائه في قارتي أفريقيا وآسيا، خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، وكله ثقة في الحفاظ على الأمن القومي لمصر من المؤامرات الأجنبية والتدخلات الخارجية التي تقودها دول تدعم التوجهات الإرهابية.
وثمَّنت د. حنان طاهر، الأمين العام للاتحاد، في بيان أصدرته اليوم، غاليًا قرار مجلس النواب بمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي تفويضا للتدخل العسكري في ليبيا، مؤكدة أن تواجد مقاتلين أجانب على الأراضي الليبية يمثل تهديدا للأمن القومي لليبيا ولمصر وللمنطقة العربية ككل.
وكان مجلس النواب قد وافق، في جلسة سرية عقدت أمس، بالإجماع على منح تفويض للرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل إرسال عناصر من القوات المسلحة إلى الأراضي الليبية لمواجهة ما وصفه بيان مجلس النواب بـ “الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية” المتواجدة هناك ولحماية الأمن القومي لكل من مصر وليبيا.
وقد جاء قرار البرلمان بعد بضعة أيام من تعهد الرئيس خلال لقاء مع شيوخ القبائل الليبية في القاهرة الخميس الماضي، بحمايتهم حال اقتراب القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني وتركيا من خط سرت الجفرة، والذي وصفه الشهر الماضي بالخط الأحمر.
وكان البرلمان الليبي، الواقع في مدينة سرت شرق البلاد، أعلن الأسبوع الماضي تفويضه القوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت أن هناك خطرًا يطال أمن البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الصحة: تسجيل 676 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 47 حالة وفاة

القوات المسلحة: مقتل 18 فردا تكفيريا إثر إحباط هجوم إرهابي بشمال سيناء