in ,

المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العبور: نفذنا العديد من وحدات الإسكان الاجتماعي ودار مصر ونعمل على مشروع جنة

المحور الرئيسى بالمدينة لاقي إشادات من جميع الجهات بفضل جودة تنفيذه

إدارة الأحياء والمعاينات دائمة التواجد بالشارع لرصد مخالفات البناء

اتخذنا الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين والمترددين من فيروس كورونا

ما تم إنجازه في عهد الرئيس السيسي من إنجازات يحتاج عشرات السنين

 

ضمن الطفرة العمرانية التي تشهدها مصر منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد، شهدت مدينة العبور طفرة إنشائية خلال السنوات الثلاث الماضية، فضلا عن مشروعات تطوير الطرق والخدمات فيها، بفضل المهندس أحمد عمران رئيس جهاز المدينة، الذي تولي المسئولية في بداية عام 2017.

المهندس أحمد عمران أكد خلال تصريحات خاصة، أن هذه الطفرة جاءت بمجهود كبير وخطط وسياسة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مضيفا أن أهم ملامح هذه الطفرة يتمثل في مشروعات تطوير الطرق لاسيما المحور الرئيسى لمدينة العبور، والذي أشادت به العديد من الجهات، كما تم تطوير خط عشرة والذي تم إعادة تسميته بـ«30 يونيو»، فيما يجري تطور المحور الغربي، مؤكدا أن المشروعات الثلاثة تضم أهم 3 محاور للدخول والخروج من مدينة العبور.

وأوضح أن الجهاز عمل أيضا في العديد من وحدات الإسكان الاجتماعي ودار مصر 1 و2، فيما يتم العمل حاليا بمشروع جنة، بالتوازي مع مشروعات رفع كفاءة الأحياء.

وشدد على أن مدينة العبور تتميز بقوة شبكة المرافق فيها، كما يتم العمل حاليا علي شبكة مرافق المناطق الجديدة التابعة للمدينة مثل منطقة ومحور بيت الوطن التي تضم 3 أحياء.

وأضاف أنه تولي رئاسة العديد من المدن، واستطاع وضع بصمته على كل جهاز مدينة عمل فيه، بفضل خطط استراتيجية جيدة وعمل جماعي ودعم من وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، رئيس هيئة التنمية العمرانية الجديدة ونائبه المهندس عبدالمطلب ممدوح، ومختلف القطاعات بالهيئة، والتي تمثل منظومة مكتملة الأركان.

فلسفتك في الإدارة
ولفت إلى أنه يتبني فلسفة في الإدارة تقوم على التعاون واستشارة الزملاء، وعدم احتكار الرأي ليتم الاتفاق في النهاية على رأي يخدم المصلحة العامة.

فيما تلقى العديد من التوجيهات خلال الاجتماع الشامل الأخير مع وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، والذي خصص لإيضاح عدد من النقاط المتعلقة بقانون التصالح والرد على التساؤلات من رؤساء الأجهزة.

وعن مخالفات البناء أكد أن المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لا تشهد مخالفات بناء كبيرة بعكس المحافظات والمحليات، «صعب جدا وجود بناء بالكامل بدون ترخيص في المناطق التابعة لنا، الأمر تحت السيطرة فى المدن الجديدة»، والتي يتم فيها البناء من خلال تراخيص وبارتفاعات محددة ومن يخالف ذلك يتم اتخاذ كافة الإجراءات ضده وإزالة المبنى، مضيفا أن إدارة الأحياء والمعاينات دائمة التواجد في الشوارع وتمر على كافة الأحياء، كما أن القانون الجديد يعطي فرصة للتصالح على مخالفات المباني، حتي في المدن الجديدة، «تلقينا حتي اليوم ما يتراوح بين 600 و700 طلب تصالح».

وأوضح أن المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، دائم الدعم لجميع أجهزة المدن، والتواصل بشكل مباشر للاطمئنان على كل كبيرة وصغيرة في دورة العمل بشكل شبه يومي، والذي دائما ما يؤكد ضرورة الاهتمام بمحور المرافق ومحطة المياه الموجودة في المدينة، والتي تولي الجهاز إدارتها بدلا من شركة المياه مؤخرا، ويوليها أهمية كبيرة لأنها تغذى مدن القاهرة الجديدة والشروق وبدر والعبور الجديدة وغيرها.

في سياق متصل أكد المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العبور، أن الجهاز اتخذ جميع الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين فيه، والمترددين عليه منذ ظهور كورونا في مصر مارس الماضي، وعلى رأسها تطبيق قرارات رئيس الوزراء بتخفيض العمالة والتباعد، وإعطاء إجازات لأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات التى ترعى أطفالا أقل من 12 سنة، كما تم الالتزام داخل الجهاز بارتداء الكمامات والجوانتيات وعدم السماح لدخول المترددين على الجهاز بدون ارتداء الكمامة، مع دوام التعقيم لكل غرفة في المكان، ومحاولة تقديم بعض خدمات الجهاز أون لاين لتقليل عدد الجمهور مثل سداد فواتير المياه واستخراج الرخص وغير ذلك.

وأكد المهندس أحمد عمران، أن مصر شهدت إنجازات متتالية منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، مؤكدا أن ما تم إنجازه قبل 6 سنوات كان من الصعب تحقيقه فى عشرات السنين، لاسيما ما يتعلق بمحاور الطرق والكباري، والتي تمثل أساس أي تنمية في الدولة، والتي تشجع الاستثمار ورجال الأعمال علي ضخ استثمارات جديدة، بما يوفر فرص عمل، فضلا عن مشروعات الإسكان الاجتماعى بمختلف أنواعه.

وتابع أن الرئيس حقق كل ذلك بينما يحكم مصر في فترة صعبة تواجه تحديات كبيرة جدا، من محاربة الإرهاب ومؤامرات داخلية وخارجية.

فيما أكد أن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، يقدم الدعم لكل أجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، ودائم التواصل معنا لتذليل العقبات التى تواجهنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير الإسكان

الإسكان تطرح 2271 وحدة في «سكن ودار مصر» وجنة بـ13 مدينة جديدة

مصر وكندا توقعان اتفاقيتي منحتين بـ14 مليون دولار كندي لقطاع الصحة والدعم الاقتصادي الاجتماعي