in

المهندس أحمد مرعي مالك شركة الصفا نيو.. «خادم النخيل» وعاشق التمر

المهندس أحمد مرعي: نملك مسيرة من الصدق والعمل الجاد لتنمية وتعمير الصحراء
مصر تملك كل مقومات إنتاج أصناف التمور الحديثة من برحي ومجدول
عملنا بمثابة أداء رسالة.. وبرميل التمر أغلى من برميل النفط

 

قصة نجاح يسطرها المهندس أحمد مرعي، مدير عام ومالك شركة الصفا نيو للمقاولات والتوريدات العامة الذي يعتبر نفسه «خادم النخيل»، ويرى التمور أغلى من النفط والبترول.
يقول المهندس أحمد مرعي، مدير شركة الصفا نيو، عنه نفسه «أنا خادم النخيل وأنا أحُب تلك الصفة»، مؤكدا أن مصر تملك كل مقومات إنتاج أصناف التمور الحديثة من برحي ومجدول حتى تكون الأولى عالميا تصديرا لهذين الصنفين لجلب العملات الأجنبية الى الخزانة العامة للدولة..
وعقد مرعي عقد مقارنة بين سعر البترول وبرميل التمر، مؤكدا أن الأخير أغلى بكثير من برميل النفط.
وأوضح أن شركة الصفا نيو للمقاولات والتوريدات العامة، هى مجموعة ينبثق منها مشاتل مرعي للتنمية الزراعية وتوريد الشتلات، ومتخصصون في زراعة النخيل البرحي والمجدول (أنسجة وفسائل على حد سواء).
ولفت إلى أن نشاط الشركة بدأ في عام 1962 من خلال أبيه المهندس الزراعي، خريج مدرسة الزراعة عام 1959 في مدينة الإسكندرية، حيث بدأ نشاط المشاتل في العام نفسه، «نحن الجيل الثاني في الشركة ونملك مسيرة من الصدق والعمل الجاد لتنمية وتعمير الصحراء».
وتابع أن الشركة بدأت تتخصص في النخيل البرحي والمجدول لأننا نعتبر هذا العمل بمثابة أداء رسالة حيث التوسع في زراعة النخيل البرحي والمجدول عملية مهمة جدا، كما أننا نهدف إلى تطوير زراعة النخيل في مصر من خلال إدخال الأصناف الحديثة نظرا للأهمية القصوى لهذا الأمر، لأن تلك الأصناف مطلوبة للتصدير بقوة في الأسواق الخارجية وتعمل على توفير العملات الأجنبية للخزانة العامة للدولة من خلال تصدير تلك الاصناف الاقتصادية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توفيق رجب يكشف: هل الذكاء الاصطناعي يسرق الوظائف؟

من قلب صعيد مصر.. الفلاحين تعلن اطلاق النسخة الجديدة من البرنامج الوطني لتعزيز المشاركة السياسية