in

المهندس عزمى خليفة رئيس المجموعة المصرية الدولية للهندسة والمقاولات:

الشركة قادرة على استيعاب أي قدر من المشروعات

نركز على تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي منذ تدشين الشركة

نادى الشرطة ومعهد الأورام وكلية الصيدلة بجامعة القاهرة أبرز مشروعاتنا

مصر شهدت طفرة على كافة المستويات منذ تولي الرئيس السيسي حكم مصر

تمثل المجموعة المصرية الدولية للهندسة والمقاولات، برئاسة المهندس عزمى خليفة رئيس مجلس الإدارة، علامة بازرة في مشروعات الإسكان الاجتماعي بمصر منذ تدشينها عام 1999، نظرا لدورها الكبير في مثل هذه المشروعات على مدار 21 عاما.

المجموعة لم تكتف بالنجاحات التي حققتها في تدشين مشروعات الإسكان، بل استطاعت كتابة سطور من النجاح في مشروعات مختلفة مع العديد من الجهات الحكومية، وهو ما يظهر في محفظة المشروعات لديها.

قال المهندس عزمي خليفة، إنه تخرج في كلية الهندسة جامعة المنصورة عام 1986، وحرص على العمل بشكل حر في مجال المقاولات والاستثمار العقاري، بعيدا عن الوظائف والعمل الحكومي، وهو ما بدأه بالفعل بعدما سافر إلى السعودية وعمل هناك حتى عام 1999 ليعود إلى أرض الوطن ويؤسس شركته.

وأوضح أنه الشركة انطلقت في السوق المصرية منذ عام 1999 من المنصورة ثم نقلت مقرها إلى القاهرة عام 2007، حيث تركزت أغلب مشروعاتها بالعمل في الإسكان الاجتماعي مع وزارة الإسكان، فضلا عن التعامل مع بعض الجامعات ووزارة الداخلية وغيرها من الأجهزة السيادية.

ولفت إلى أن الشركة نفذت ضمن مشروعاتها، نادى الشرطة فى 6 أكتوبر ومعهد الأورام فى الزقازيق،وكلية الصيدلة التابعة لجامعة القاهرة، وبعض المنشآت بجامعة المنصورة، فضلا عن تدشين نادى الشيخ زايد، وهو ما يظهر تنوع محفظة المشروعات بالشركة.

وبينما أكد أن أغلب مشروعات المجموعة المصرية الدولية للهندسة والمقاولات مع الجهات الحكومية، أشار إلى وجود استثمار عقاري خاص بالشركة وأبرزه المشاركة في تدشين أحد المولات ومشروع في مدينة المنصورة «سيكون مفاجأة».

وتابع أن الشركة تعمل في 9 مدن مختلفة تشمل بنى سويف وسوهاج وبرج العرب والشيخ زايد والشرقية والمنصورة وبدر والعاشر وأكتوبر، من خلال عدة مشروعات كبري مع جهات مختلفة، وهو ما يوفر فرص عمل متزايدة للشباب المصري من خلال مشروعات المجموعة.

وأوضح أن حجم العمالة المنتظمة وغير المنتظمة في الشركة والمواقع تتخطى 2200 شخص، بين عامل وفني ومهندس وإدارى، لافتا إلى أنه دائما ما يعشق المرور على العاملين في المواقع والتواجد بينهم ليقف على كل كبيرة وصغيرة في العمل ويعطيهم الدفعة للأمام، «كنت وزملائى القدامى مهندسين مواقع وما زلت عاشق لها».

وأضاف أنه يسعي دائما لمواصلة النجاح في الشركة خاصة أن تاريخها لم يكتب بين يوم وليلة، بل من خلال عمل شاق وكفاح مستمر منذ سنة 1999، لتصبح الشركة واحدة من الشركات المصنفة فئة أولى فى الاتحاد المصرى للتشييد والبناء عام 2012.

وشدد على أنه عاشق لمجال المقاولات وليس مجرد عمل، رغم أن أغلب أفراد عائلته يعملون فى مجال التجارة سواء سيارات أو غير ذلك، متمنيا أن يصل بالشركة لمكانة عالمية، ومن أجل هذا الهدف يسير وفق مبادئ محددة لا يحيد عنها أهمها الجودة والحفاظ على حقوق العاملين والعملاء بشكل أساسي، مؤكدا أن الشركة قادرة على استيعاب أي قدر من الأعمال بفضل هذه المبادئ.

الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين

فيما أكد أن الشركة حريصة عل اتباع جميع الإجراءات الاحترازية وتوفير المستلزمات الطبية لكل عامل من كمامات وكحول ومطهرات، والتأكيد علي ضرورة التباعد الاجتماعي، مضيفا أن الشركة تنفذ مسحات على العاملين للاطمئنان علي صحتهم والحمد لله لم تسجل أي حالات للإصابة بفيروس كورونا بين العاملين لديها.

الرئيس السيسي .. قيادة وإنجازات

في سياق متصل شدد المهندس عزمى خليفة، على أن مصر شهدت طفرة وتطورا على كافة المستويات منذ تولي الرئيس السيسي حكم مصر قبل ست سنوات، خاصة في مجال التشييد والبناء والمشروعات العمرانية والبنية الأساسية، متوقعا أن تستمر هذه الطفرة خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن السوق العقارية باتت متشبعة بالوحدات السكنية، بفضل المدن الجديدة والمشروعات العقارية التي دشنها الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية، وعلى رأسها مشروعات الإسكان الاجتماعي والإسكان المتميز وسكن ودار مصر للطبقات المتوسطة، وهو ما يُظهر أيضا التنوع في طرح الوحدات بما يكفى احتياجات الشعب بالكامل.

ووجه المهندس عزمي خليفة رسالة شكر وتأييد للرئيس السيسي بمناسبة مرور 7 سنوات على ثورة 30 يونيو و6 سنوات على حكم مصر، قائلا «كل عام وأنت بخير وموفق»، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود من كل فئات المجتمع من أجل مواصلة مسيرة الإصلاح والنجاح.

كما وجه رسالة للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مؤكدا أن معدلات تنفيذ المشروعات في عهده سريعة جدا لاسيما وحدات الإسكان الاجتماعي، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تتميز بقوتها ورونقها لأنها أكبر جهة داعمة للاقتصاد فى مصر بمكانتها وإمكانياتها خاصة أن عليها عاملا كبيراجدا فى التشغيل وتوفير فرص عمل وتوفير وحداتسكنية للشعب.

ولفت إلى الدور الكبير الذي يقوم به المهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية،مؤكدا أنه يعرفه شخصيا منذ 2007، ويتمني له التوفيق مع العبء الكبير الذي يتحمله لكنه «شخص يتميز بالحنكة والذكاء والشخصية العملية فى تسيير الأمور»، مؤكدا أن عهده شهد إنجازات في معدلات التنفيذ لم تحدث من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة إيجاس

بتحقيق مخططها بنسبة 107%.. “أنربك” تنجح في إنتاج مليون و٦٠٠ ألف طن من المنتجات البترولية هذا العام

تنظيم الاتصالات : 5ر13 مليون محفظة إلكترونية للمحمول على مستوى الجمهورية حتى مايو