in ,

المهندس مرزوق محمد علي رئيس الشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ:

الفضل للرئيس السيسي في ظهور الشركة للنور وتطورها خلال الفترة الماضية

نعمل في لوحات الجهد المتوسط بمدخلات إنتاج من شركة app العالمية

ننتج أكشاك صاج تشمل المحول والجهد المنخفض والمتوسط

نتلقى كافة التسهيلات الاستثمارية من الشركة القابضة بقيادة الدكتور جابر الدسوقي

سرعة التوريد ومنتج بجودة عالية أهم ما يميز «الهندسية»

منظومة الكهرباء في مصر يقودها مسئولون أكفاء حققواطفرة غير مسبوقة في القطاع

شركة رائدة في السوق المحلية وجدت الدعم اللازم من الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، والحكومة المصرية متمثلة في وزارة الكهرباء، التي تعطيها كل التحفيزات لمواصلة نجاحاتها، ضمن سياسة شاملة من الرئيس السيسي بتحفيز التصنيع في مصر، ودعم الصناعات على كافة المستويات، لاسيما المتعلقة بالطاقة الكهربائية في ظل الطفرة التي يشهدها القطاع خلال السنوات الماضية.

المهندس مرزوق محمد علي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ، تمكن من كتابة اسم شركته بحروف من نور خلال الفترة الماضية، لكنه يؤكد أن الفضل في ظهور الشركة للنور وتطورها خلال الفترة الماضية هو الرئيس السيسي بما وفره من محفزات استثمارية وفتح أسواق خارجية أمام المنتجات المصرية.

وأوضح المهندس مرزوق، أن الشركة تعمل في لوحات الجهد المتوسط، حيث بدأت العمل في هذه اللوحات بسكاكين جهد 12 و24 بمكونات من شركة app العالمية، وذلك بعد اعتماد هذا المنتج من الشركة القابضة لكهرباء مصر، والتي لها الحق الأصيل في قبول المنتج من عدمه.

وتابع أن الشركة واصلت العمل بعد ذلك لتنتج لوحات جهد متوسط بسكاكين معزولة بغاز SF6، وفي المرحلة الثالثة تم تصنيع أكشاك صاج تشمل المحول والجهد المنخفض والمتوسط وهي وحدة كاملة توضع في الشوارع، وتم الحصول علي الاعتماد الخاص بالمرحلتين من الشركة القابضة، مشددة على أن الأخيرة توفر كافة سبل الدعم للشركة الهندسية، «نتلقى دعم دولة بالكامل تقف خلف المصنعين ولولا ذلك لانهارت الشركة من المرحلة الأولي».

وأكد أن دعم الدولة لعمليات التصنيع كان عاملا أساسيا في وقوف الشركة على قدميها وتحقيق العديد من النجاحات بل وبحث الدخول في خطوط إنتاج جديدة توفر آلاف من فرص العمل، ضمن توجه القيادة السياسية لدعم القطاع التصنيعي على كافة المستويات، وهو ما لم يكن موجودا من قبل حيث كانت الصناعات تتعرض لمشكلات بيروقراطية.

ولفت إلى أن الشركة توفر حاليا نحو 100 فرصة عمل، فيما من المتوقع أن تشهد هذه الأرقام زيادة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، مع زيادة استثمارات الشركة الهندسية، مشددا على أن الشركة تتلقى كافة الدعم من جمعيات المستثمرين في مدينة 6 أكتوبر، بل إن هناك تكاملا معهممن خلال دورهم الفعال.

كما لفت إلى أن الشركة لها دور كبير في تدريب طلاب المدارس الفنية من خلال المشاركة في مشروع التدريب الفني لطلاب المدارس الفنية، تحت اسم «مبارك كول»، والذي يتيح للطلاب الحضور في المدرسة يومين فقط، وباقي الأسبوع الدراسي في مصانع وشركات مختلفة «الهندسية» واحدة منها، وذلك بمقابل مادي رمزي تحدده وزارة التعليم، مطالبا بتعميم هذا المشروع على جميع المدارس الفنية بجميع محافظات الجمهورية، خاصة أنه يتيح للطلاب بأن يكونوا على دراية كاملة بسوق العمل وطبيعة المهنة.

التصدير

فيما لفت إلى أن الشركة تملك استراتيجية تقوم على التوسع وتصدير منتجاتها إلى الأسواق الخارجية، خاصة من البوابة الأفريقية ضمن توجه الدولة المصرية للعودة بقوة للعمقالأفريقي، وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في القارة، «الشركة في دول أفريقيا سيكون لها ميزة تنافسية بمنتج عالي الجودة وبأسعار رخيصة»، مضيفا أن الشركة تسعى لاستغلال جهود الرئيس السيسي في فتح العديد من الأسواق في القارة السمراء ومساعدة الشركات الصناعيةلاقتحامها.

وتابع أن التصنيع هو أساس نهضة أي دولة أو اقتصاد في العالم، بل إنه يمثل عصب الدولة، من خلال وجود مصانع توفر فرص عمل ومنتج يوفر عمليات الاستيراد والعملة الصعبة المهدرة في ذلك، فضلا عن توفير عملات صعبة من خلال منتج «صنع في مصر» ينتشر في أسواق العالم كما كان ذلك من قبل.

وشدد على أن مصر «كان فيها سفه استيرادي» حيث كان يتم استيراد منتجات استفزازية بشكل كبير، بما أضعف قيمة العملة المصرية.

الجودة

وشدد على أن أهم ما يميز الشركة هو سرعة التوريد والعمل بجودة عالية، حيث يدخل في منتجات الشركة مكوناتapp العالمية، وليس منتجات صينية وهو ما يعطي لها ميزة تنافسية بمنتج جيد فضلا عن سرعة في التسليم وهي معادلة صعبة نفذتها الشركة.

وأوضح أن المنافسة صعبة جدا في ظل وجود المنتجات الصينية الرديئة رخيصة الثمن، وهو ما يدفع بعض العملاء للمقارنة، رغم أنها مقارنة لصالح منتج شركتنا عندما يعلم العميل بجودة منتجنا، مضيفا أن لديه طموحا بلا حدود، ويسعي للمنافسة بقوة رغم هذه المعادلة الصعبة مع المنتجات الصينية.

وتابع أن ما يساعده على الإنتاج بأعلى درجات الجودة هو الاضطلاع الدائم على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث فيما يخص الماكينات، لاسيما في مجال تشكيل الصاج الذي تعد شركته واحدة من رواد صناعته وتشكيله في مصر.

وأكد المهندس مرزوق، أنه يتمني أن تصبح «الهندسية» شركة عالمية، من خلال العمل على تحقيق خطوات فعالة والعبور من المعوقات والمشكلات التي قد تواجهنا، لتصبح الشركة من أهم المصنعين في مصر.

وأضاف أن كل ما تم تحقيقه في المصنع كان وراءه إخوانه وأشقاؤه الذين يعملون بكل جد خلف الكواليس ولا يحبون الظهور الإعلامي، لكنهم أصحاب الفضل في كل إنجاز تم في الشركة، من خلال تكوين فريق عمل متكامل من أجل الوصول للهدف والنجاح، قائلا «طموحاتي للشركة ليس لها حدود».

في سياق متصل، وجه المهندس مرزوق محمد علي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ، الشكر للرئيس السيسي، والدولة المصرية على الدعم الذي تتلقاه شركته، قائلا «لولا الرئيس السيسي ما كانت الشركة الهندسية تري النور.. أعطى حوافز للمصنعين ويشجع أي شركة تتجه للتصنيع خاصة في مجال الطاقة الكهربائية».

وتابع أن هناك العديد من التسهيلات الخاصة بقطاع الكهرباء، لاسيما من الشركة القابضة والتي دشنت لجنة مختصة للاعتماد والمواصفات، تقدم كافة التسهيلات للشركات الصناعية.

ووجه الشكر أيضا للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباءوالطاقة المتجددة، والدكتور جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة، والمهندس أسامة عسران نائب الوزير، مؤكدا أن منظومة الكهرباء بالكامل في مصر يقودها مسئولون أكفاء استطاعوا تحقيق طفرة غير مسبوقة في القطاع منذ عشرات السنين، ومشروعات الطاقة خاصة في بنبان بأسوان خير شاهد على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بلومبرج : التوترات التجارية بين أمريكا والصين تؤثر على عائدات قناة بنما

وزير البترول يستعرض التطورات التى يشهدها القطاع مع غرفة التجارة الامريكية