in

المهندس مصطفى فرحات رئيس شركة الونش ستيل: مبدأنا الإصرار على النجاح وتقديم الأفضل للأسواق

المهندس مصطفى فرحات: غزونا السوق المحلي بمنتجاتنا.. ومرحلة التصدير قادمة لا محالة
-نصنع الأوناش ونعمل بالحديد.. وأملنا أن نصل إلى العالمية
-تعاقدنا على استيراد ماكينات من الخارج لتوسيع حجم أعمالنا
-الشركة وكل العاملين فيها يؤيدون ويبايعون الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة

 

مسيرة تخطت 35 عامًا من الكد والعرق، وبذل أقصى مجهود من أجل أن يبدأ في عام 2010، إنشاء شركته ليقتحم سوق الحديد وتصنيع الأوناش، فلم يأتِ يوم عليه إلا وزاد في مجهوداته حتى يصبح بين الكبار منافسًا ومستمرًا، إنه المهندس مصطفى فرحات، رئيس مجلس إدارة شركة الونش ستيل، الرجل الذي سطر بأحرف من نور سطور من النجاحات والإنجازات متسلحًا خلال مسيرته بالصبر والجلد من أجل الوصول إلى الهدف المنشود.
في البداية قال المهندس مصطفى فرحات، رئيس مجلس إدارة شركة الونش ستيل، إنه بدأ مسيرة حياته العملية منذ أن كان عمره ست سنوات، فعمل بالعديد من المجالات حتى يصل إلى أن يصبح أسطورة في تصنيع الحديد والمعدات الثقيلة.
وأضاف أنه دائمًا ما يلقي على مسامع أبنائه والعاملين لديه بضرورة الإصرار على تحقيق أهدافهم بالصبر والجلد في مواجهة الصعاب، مشددًا على أنه تحمل ما لا يستطيع أن يتحمله بشر على وجه الأرض لكي يصل إلى مكانة مرموقة في هذا المجال.
وأشار إلى أن عمل بالعديد من المصانع المتخصصة في هذا المجال والتي كان من بينها مصنع الحديد والصاج لصاحبه إبراهيم البلبيسي وشقيقه محمد البلبيسي، وفي سوق العصر أيضًا مع إبراهيم الرفاعي، وغيرهم، ليبدأ منذ عام 2010، في إنشاء هذا الصرح الذي تحمل أيضًا فيه كل شيء حتى يصبح هذا المصنع بين الأفضل في صناعة الأوناش والحديد.
ولفت إلى أن لم يصدر منتجات الشركة حتى الآن إلى الخارج، لكنه يسعى بكل جهده إلى تصديرها في الفترة القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يورد منتجاته إلى السوق المحلي، فضلًا عن أن منتجات شركته تصل إلى العديد من المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية.
وشدد على أن يلتزم مع عملائه باتفاقه فحينما يتم عقد الصفقة التي اشترى من خلالها العميل الحديد يلتزم بالسعر الذي تم تحديده خلال عقد الصفقة حتى ولو تغير السعر بفعل تطورات السوق، مؤكدًا أنه حتى وإن تم خلال تجهيز الصفقة لشحنها للعميل زيادة أسعار المادة الخام فلا يرفع السعر، منوها بأنه يفعل ذلك حتى وإن كان سيكبده خسائر.
وقال إن سر نجاحه في عمله هو مراعاة العملاء في الأسعار، مشيرًا إلى أنه يضيف هامش ربح بسيط حتى يسرع عملية البيع للعديد من العملاء متبعًا مبدأ المكسب البسيط في البيع السريع الذي يجعله مستمرًا في إحراز النجاحات غير المسبوقة.
وأشار إلى أنه لا يهوى العمل السياسي ولا يريد أن يكون عضوًا من بين أعضاء مجلس النواب وأن يجلس تحت قبته الموقرة، لا سيما أنه يحب أن يؤدي في عمله ويساعد الكثيرين على قضاء احتياجاتهم، فمبدأه أن يجيد كل فرد في المجتمع في مجاله لتصبح الدولة من أكثر الدول تقدمًا على مستوى العالم.
وأكد أنه يسعى دائمًا لتوفير فرص عمل للطالبين، حيث من المفترض أن يكون حجم العمالة بالشركة نصف عدد العمال الموجودين، لكنه لا يستطيع أن يرد سائلا ذهب إليه لطلب العمل، موضحًا أن من يذهب إليه لطلب العمل بالشركة حتى وإن لم يوجد له مكان يوفر له فرصة عمل بهذا الصرح.
ونوه بأنه يشارك في المساهمة المجتمعية، فلا يأتي إليه أحد حتى يطلب المال إلا ويخرج من الشركة وقد أجيب طلبه، موضحًا أن التجارة مع الخالق أفضل من التجارة مع العباد، فهذا الدور لا يريد أن يعلم عنه أحد لأنه بينه وبين خالقه.
وشدد على أنه يسعى إلى ضخ استثمارات جديدة، لا سيما أن طموحه ليس له سقف محدد فهو دائمًا ما يطمح في التطوير؛ لذا طلب ماكينات زيادة على الموجودة في الشركة حتى يوسع حجم أعماله، ويحقق المزيد من النجاحات.

وطالب العاملين في الشركة بضرورة بذل المزيد من الجهد حتى يتم الوصول إلى المزيد من الإنجازات، مشيرًا إلى أنه تم زيادة رواتبهم لمرتين متتاليتين، لكنه يعتزم أن يزيدهم للمرة الثالثة خلال الفترة القليلة المقبلة.


وثمن مجهودات اللواء محمد سالم، رئيس مدينة قليوب، الذي لا يكل ولا يمل عن دعم رجال الصناعة والأعمال على أرض المدينة، داعيًا أن يرزقه الله الصحة والعافية، وأن يستمر في استكمال مسيرة الإنجازات بالمدينة.
ونوه بأن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، من أفضل المحافظين الذين تولوا مسؤولية المحافظة، حيث إنه دائمًا ما يتابع المواطنين ويتفقد احتياجاتهم، ويسعى لتلبيتها في أسرع وقت ممكن.
وأكد أن الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي اختلفت كثيرًا عما قبل حكمه لمصر، بل إنها ستختلف أيضًا في الفترة المقبلة، حيث إنه سيستطيع أن يوصلها إلى أن تصبح أفضل بلاد العالم.
وشدد على دعمه وكل فريق العمل بالشركة لتولي الرئيس السيسي ولاية جديدة في حكم الدولة، حتى يستمر في تحقيق الإنجازات غير المسبوقة، ويصل بمصر إلى أعلى مكانة مرموقة بين دول العالم كافة.
وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحدث تغييرًا جذريًا في الدولة من خلال تدشينه العديد من المشروعات في مختلف المجالات، فضلًا عن تطوير البنية التحتية للدولة والتي كانت أوشكت على الهلاك قبل توليه الحكم، فأنشأ الكباري وعدل الطرق بتوسعتها وتحديث بنيتها، حتى أصبح المتنقل بين المحافظة والأخرى يقطع وقت أقصر مما كان يقطعه في السنوات الماضية.
وأوضح أنه لولا وجود الرئيس السيسي في الحكم لم تكن شركته ترى النور، فمنذ عام 2013 وحتى الآن والشركة تحدث تطورًا جذريًا في إيراداتها التي ارتفعت بنسبة كبيرة عن سابق عهدها، مؤكدًا أن العملاء أصبحوا يجدوا طريقًا سهلًا في الوصول إلى الشركة، بخلاف المعاناة التي كانوا يشهدوها قبل بدء الرئيس السيسي في تولي المسؤولية.
وأضاف أن الرئيس السيسي من أفضل الرؤساء الذين حكموا مصر، متابعاً أن ما يحدثه على أرض الواقع من إنجازات رغم أنه يعمل بمفرده ويتابع الليل بالنهار حتى يحرز أقصى قدر من التقدم للبلاد، مؤكدًا أنه يذكره بنفسه في أنه يتابع كل أعماله بنفسه ويحاول أن يكون قدوة لكل العاملين خلفه في الإصرار على التقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتحسين نظم التشغيل.. رئيس مياه القاهرة: مراجعات وتفتيش ومتابعة يومية لكافة المواقع

شركتا القاهرة والجيزة لمياه الشرب ترفعان حالة التأهب وانتشار المعدات تحسباً لسقوط أمطار