in

المهندس مصطفي العشري رئيس مجموعة العشري للتجارة والصناعة: نعمل في مجال التبريد والتكييف منذ 1994 وحققنا إنجازات غير مسبوقة في المجال

المهندس مصطفي العشري: دشنا أول مصنع ثلج صحي آمن يقلل الانبعاثات الحرارية
نسعى لتكون المجموعة رائدة في نقل هذه التكنولوجيا لجميع دول العالم
أطلقنا أكبر مصنع ثلج متنقل في العالم على أرض مدينة المنصورة بحضور كبار قيادات الدولة
حصلنا على شهادة الأيزو لتوفير الطاقة 5001 ضمن شركات معدودة على مستوى العالم
تلقينا عروضا قوية للتصدير ونستعد لغزو الأسواق العالمية بمنتجات غير مسبوقة
الرئيس السيسي حقق إنجازات غير مسبوقة على أرض مصر ونقف خلفه في الانتخابات الرئاسية

المهندس أحمد العشري نائب رئيس مجلس الإدارة:
نحقق إنجازات مستمرة في إنتاج الثلج الصحي ووصلنا لدرجة حرارة غير مسبوقة

قصة نجاح تسطرها مجموعة العشري للتجارة والصناعة على أرض مصر من خلال اختراع لإنتاج الثلج الصحي والآمن من خلال تكنولوجيا موفرة للطاقة والمياه، ويتكلل هذا النجاح بتدشين أكبر مصنع ثلج متنقل في العالم على أرض مدينة المنصورة، ثم تدشين شركتين كبيرتين علي أرض محافظة القليوبية باستثمارات 100 مليون جنيه، وكل ذلك بقيادة المهندس المهندس مصطفي العشري، رئيس مجلس إدارة المجموعة والمهندس أحمد العشري، المدير العام.
في البداية يقول المهندس مصطفى العشري، إنه مهندس ميكانيكا تخرج عام 1994، وعمل قبل هذا التاريخ في مجال التكييف والتبريد عموما، ثم دشن شركته التي تعمل في هذا المجال والتي دشنت العديد من غرف التبريد والتكييف والتجميد، ولديها مصنع لإنتاج ثلاجات العرض وغرف التبريد.
وأوضح أن شركته تضم العديد من القطاعات المترابطة وتضم مصنع إنتاج الثلاجات وغرف التبريد، كما عمل في أبحاث صناعة الثلج في عام 2017، بعدما لاحظ المشكلات الكبيرة الموجودة في مصانع الثلج ومدى الضرر الذي قد تمثله على صحة الإنسان، مضيفا أنه بدأ رحلة التطوير منذ ذلك الحين، لينجح في تقديم منتجات على أعلى مستوى للسوق العالمي وليس المصري فقط.
وتابع أن صناعة الثلج لم تأخذ حقها نظرا لتعرضها للعديد من المشكلات، من تلوث وهدر للطاقة بشكل كبير، فضلا عن هدر المياه، مضيفا أنه حرص على العمل في هذا المجال بنظرة شمولية، من خلال تدشين مصنع موفر للطاقة والمياه في وقت واحد، وهو ما مثل تحديا، خاصة أن الفكرة غير مسبوقة، وتقلل الانبعاثات الكربونية التي تمثل أزمة عالمية.
ولفت إلى أنه استمر في أبحاثه والعمل عليها من 2017، حتى نجح في 2019 في تدشين أكبر مصنع ثلج متنقل بالعالم وذلك في مدينة المنصورة، حضر افتتاحه حينها الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية حينها، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة في ذلك الوقت، حيث كان حدثا عالميا، لما يمثله هذا الإنجاز من صناعة ثلج آمن وصحي مع توفيره للطاقة.
وأوضح أنه استمر في العمل بالتعاون مع الجامعة البريطانية في الشروق، وذلك لتطوير المنظومة وتوفير الطاقة واستخدام مواد غير تقليدية في هذا الإنجاز، مؤكدا أنه تلقى العديد من العروض من دول العالم لشراء براءة الاختراع ونقل الصناعة للخارج، لكنه رفض إلا أن يكون مصريا ويبقي على أرض مصر ويخرج تحت شعار «صنع في مصر»، ليكون براند مصري 100%، مطالبا بتوفير الدعم الحكومي للترويج للمنتج الجديد خاصة أنه صحي في مواجهة الثلج الصناعي المدمر للصحة.
ولفت إلى أنه نجح أيضا في تدشين خط إنتاج محلي مطابق للمواصفات بعد أبحاث مطولة منذ 2019 حتى 2021، وتم عمل «بروتوتايب»، وهو خط الإنتاج الأول وجرى اختباره من الجامعة البريطانية لمدة 14 شهرا، فضلا عن اختبارات من عدد كبير من المهتمين بالبيئة، مثل مفوضية الأمم المتحدة في مصر ووزارة البيئة وهيئة تحديث الصناعة، كما تم إدراج الشركة وإنجازها في الأمم المتحدة وخطة 2030 ضمن بند الاستدامة وتوفير الانبعاثات الحرارية، ونشر التجربة في العالم لإنتاج ثلج صحي موفر لاستهلاك الطاقة الكهربائية.
وتابع أن مكونات خطوط الإنتاج في الشركة صناعة محلية بنسبة 80%، كما أن نسبة كبيرة جدا من خط الإنتاج محلية الصنع أيضا والـ20% المتبقية ألمانية، مضيفا أنه استهدف تعميق التصنيع المحلي فيما يتعلق بخطوط الإنتاج لأنه رجل صناعة حيث كان رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية لمدة 9 سنوات، وكانت لديه رؤية لتعميق الصناعة المحلية.
وشدد على أن المشروع يمثل إنجازا مزدوجا من خلال صناعة ثلج صحي آمن وغذائي مع توفير 80% من استهلاك الطاقة، مضيفا أنه استمر في العمل على المشروع حتي تم تدشين أول مصنع في المنطقة الاستثمارية ببنها في القليوبية، تحت مظلة شركة الثلج والمياه الصحية وشركة آيس إيجيبت وهما شركتان مساهمتان دشنتا من خلال مجموعة من المستثمرين أبدوا إعجابهم بالفكرة و«بدأنا نعمل لهم أول خطوط إنتاج ثلج صحي».
ولفت إلى أن صناعة الثلج الصناعي ملوثة بشكل كبير، لذلك يتمنى الترويج لمشروعه ومنتجه لأنه آمن ويواجه الثلج الصناعي، قائلا «نحن أول مصنع ينتج هذا النوع من الثلج في مصر والعالم، بهذه التكنولوجيا غير المسبوقة.. أول مصنع ثلج صحي آمن يقلل الانبعاثات الحرارية يطلع من مصر».
وأضاف أن المجموعة حصلت على العديد من شهادات الجودة لصالح اختراعها الجديد، ومنها وأهمها شهادة الأيزو لتوفير الطاقة 5001، لتكون من الشركات القليلة على مستوى العالم التي تحصل عليها.
وحول التصدير قال إن المجموعة صاحبة فكرة جديدة تسعى للانتشار بها محليا وهو ما يتحقق حاليا، فيما تستعد للتصدير بقوة خلال الفترة الوجيزة المقبلة، مشيرا إلى عروض قوية تلقتها المجموعة من العديد من دول العالم.
وشدد على أن الشركة تقوم على فريق عمل على أعلى مستوى، سواء على الجانب الإداري أو التصنيعي، وفي القلب منهم المهندس أحمد العشري، نائب رئيس مجلس الإدارة، والمسؤول عن الإنتاج والمشرف علي قسم التصاميم والإنتاج، والذي كان لديه رؤية من بداية المشروع، عندما كان طالبا في الجامعة، بينما حاليا يقوم على جميع المراحل الإنتاجية بعدما تخرج وتولى قيادة جوانب عديدة في المجموعة، ويستهدف التطوير ومواكبة العصر في جميع التكنولوجيات.
وتابع أن الشركة تضم كوادر أخرى مثل الأستاذ خالد الجمال، وهو صاحب خبرة لأكثر من 40 سنة في المجال المالي، فضلا عن مجموعة كوادر «نشرف بوجودهم معنا ضمن فريق العمل».
وأكد أنه يسعى لتكون المجموعة رائدة في نقل هذه التكنولوجيا الجديدة لجميع دول العالم، تحت شعار «صنع في مصر»، لتكون «براند مصري».

من جانبه أكد المهندس مصطفي العشري، أن مصر تشهد طفرة على كل المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي منذ توليه قيادة الدولة المصرية، حيث عمل مجهودا غير عادي في تطوير العديد من المجالات وعلى رأسها البنية التحتية والطرق التي ساهمت في سرعة التنقل بين المحافظات ودعمت الاستثمار بشكل عام، مضيفا أن حركة التنمية التي شهدتها مصر منذ 2014، كانت تحتاج 30 سنة لإنجازها لكن الرئيس السيسي نفذها في فترة لا تتجوز 10 سنوات، لذلك ندعمه ونؤيده في الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستكمال مسيرة النجاح.
كما وجه رسالة تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أنه ولد قبل الحرب بأيام وتحديدا في 28 سبتمبر 1973، ليمثل هذا التاريخ ذكرى يتشرف بها دائما.
وتابع أن المجموعة تستقبل يوميا وفودا أجنبية تطلع على هذا الإنجاز على أرض مصر، كما تستهدف ضخ استثمارات بشكل مستمر لدعم الاقتصاد المصري، وهو ما ظهر في ضخ استثمارات بنحو 200 مليون جنيه في شركة الثلج والمياه الصحية وشركة آيس إيجيبت، بأموال مصرية لتوفير فرص عمل للشباب المصري، حيث توفران 100 فرصة عمل حاليا بشكل مباشر، مطالبا أجهزة الدولة بعمل توعية موسعة حول مخاطر الثلج الصناعي وشن حملات تموينية وصحية عليه، وفي الوقت نفسه الترويج للمنتج الجديد الصحي والآمن والموفر للطاقة.
كذلك وجه المهندس مصطفى العشري رسالة شكر وتهنئة للواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، الذي حقق العديد من الإنجازات على أرض المحافظة، مشيرا إلى أن مصنع الشركة موجود في المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها، وهي تابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مطالبا بتوفير الدعم للمصنع ومنتجاته الجديدة، من خلال التوعية بأهمية هذا المنتج والتحذير من الثلج الصناعي وخطورته وذلك من خلال حملات تموينية وصحية.
كما طالب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بالأمر نفسه نظرا لوجود مقر الشركة الأم على أرض مدينة المنصورة، مناشدا الدولة بتوفير الدعم للمصنع والشركة والمنتج الجديد ليكون الكيان الصحي في الجمهورية الجديدة، مطالبا محافظي القليوبية والدقهلية والشرقية لأنهم في نطاق المنطقة المجاورة للمصنع، بتسيير حملات توعوية ورقابية وزيارة المصنع والاطلاع على ما تم إنجازه وتوفير منتج عالمي على أرض مصر.
وفي النهاية عبر عن امتنانه لمجهود المهندس أحمد العشري، الذي استطاع وضع بصمة ملموسة وحقق إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية، وأثبت أنه شخصية قيادية، من خلال التطوير الدائم للمجموعة وسرعة الإنتاج ونقل أحدث التكنولوجيات بسرعة للمكان، ما ساهم في تحقيق طفرة كبيرة.

من جانبه عبر المهندس أحمد العشري، نائب رئيس مجلس الإدارة، والمسؤول عن الإنتاج والمشرف علي قسم التصاميم والإنتاج، عن سعادته بكل الإنجازات المتحققة في المجموعة خلال الفترة الماضية بقيادة المهندس مصطفي العشري، مؤكدا أنهم مستمرون في تحقيق المزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة.
وتابع المهندس أحمد العشري، أنه بدأ مسيرته مع الشركة منذ كان في التعليم واستمر في التطور والتعلم حتى تخرج في كلية الهندسة، مضيفا أنه تولى مسؤولية التصنيع في المجموعة عندما كان في الجامعة، وطبق ما كان يتعلمه في كلية الهندسة على المعدات بالشركة، مضيفا أنه يتولي الجوانب المالية والإنتاجية والصناعية في الشركة حاليا.
وشدد على أن المجموعة تقوم على التطوير والابتكار دائما، من خلال كل فرد فيها، قائلا «لدينا رؤية للتطوير دائما»، مضيفا أن الشركة كانت متخصصة في التبريد فقط قبل تدشين مصنع الثلج، وحققت نجاحات كبيرة في كل مجال اقتحمته، كما يتم استغلال الميديا والسوشيال ميديا في التسويق للفكرة والمنتج الجديد، مع الحرص على مواكبة العصر دائما.
وتابع أن المصنع حقق إنجازات غير مسبوقة، ووصلنا لدرجة حرارة في إنتاج الثلج غير مسبوقة من خلال تكنولوجيا لم يصل لها أحد من قبل.
وأكد أن المهندس مصطفى العشري، يمثل له مدرسة صناعية وتربوية كبيرة وصاحب علم كبير في الميكانياكا والكهرباء والتبريد، وعلمه كيف يتعامل مع العملاء والعاملين، كما علمه القيم والمبادئ التي يسير عليها في العمل وخارج العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليم القليوبية تجتمع مع مديرى الإدارات ومسئولي الأمن للتأكد من إنهاء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

رئيس مياه الشرب بالجيزة: رصد ٢٢٠٠ وصلة خلسة خلال شهر أغسطس بكافة مدن وقرى المحافظة