in

النفط يرتفع مع إعلان أوكرانيا حالة الطوارئ

سعر خام برنت
سعر خام برنت

عكست أسعار النفط خسائرها السابقة يوم الأربعاء، مرتفعة على خلفية تقارير تفيد بتأثر الحكومة الأوكرانية ووزارة الخارجية وجهاز أمن الدولة بهجوم إلكتروني.

وصعد خام برنت 1.48 دولار بما يُعادل 1.5% إلى 98.32 دولار للبرميل بعد أن بلغ 99.50 دولار يوم الثلاثاء وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2014.

وأغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي على ارتفاع 19 سنتًا عند 92.10 دولارًا للبرميل.

 

وتراجعت الأسهم الأميركية يوم الأربعاء بعد التخلي عن جميع المكاسب الافتتاحية حيث زادت التقارير عن الهجمات الإلكترونية على العديد من المواقع الحكومية الأوكرانية من المخاوف بشأن تصاعد التوترات مع روسيا.

وأعلنت أوكرانيا حالة الطوارئ يوم الأربعاء وطلبت من مواطنيها في روسيا الفرار، بينما بدأت موسكو في إخلاء سفارتها في كييف في أحدث بوادر تنذر بالسوء للأوكرانيين الذين يخشون هجومًا عسكريًا روسيًا شاملاً.

وارتفعت الأسعار أيضًا يوم الثلاثاء وسط مخاوف من أن العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على روسيا، بعد أن أرسلت قواتها إلى منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا، قد تضر بإمدادات الطاقة.

وتركزت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأستراليا وكندا واليابان على البنوك والنخب الروسية، بينما أوقفت ألمانيا التصديق على خط أنابيب غاز من روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بوتين يعلن عن حملة عسكرية في شرق أوكرانيا

أسعار الذهب

الذهب يقفز بأكثر من 2% بعد بدء غزو روسي لأوكرانيا