in

النقابات العمالية تحتفي بوزيري الكهرباء والطاقة المتجددة وقطاع الأعمال العام وتكرم الدكتور محمود عصمت وتستقبل المهندس محمد شيمي

 

نظمت النقابة العامة للصناعات الكيماوية والنقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية ونقابة العاملين بالمرافق، اليوم، احتفالية لتكريم الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على جهوده المبذولة خلال فترة توليه مسؤولية وزارة قطاع الأعمال العام، واستقبال المهندس محمد شيمي والترحيب به وزيرا لقطاع الأعمال العام.

أكد الدكتور عصمت على أهمية العمل بروح الفريق واستنهاض همم العاملين وتحديد أهداف واضحة مع جداول زمنية محددة في إطار الموارد المتاحة وحسن إدارة واستغلال الأصول لتعظيم عوائدها، مشيرًا إلى أن ذلك كان من أهم عوامل الإنجاز والنجاحات التي شهدتها الشركات التابعة في مختلف قطاعات وزارة قطاع الأعمال العام خلال الفترة الماضية. كما أشاد بدعم القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ومتابعة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقدم الدكتور عصمت لمحة عن خطته العاجلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين جودة التغذية الكهربائية واستقرار التيار ورفع مستوى الخدمات للمواطنين والتوسع في الاعتماد على الطاقات المتجددة والحد من استخدام الوقود التقليدي وانبعاثات الكربون. وتقدم بالشكر للعاملين ورؤساء الشركات على جهودهم وتعاونهم، مطالبًا بالحفاظ على معدلات الأداء وزيادة الإنتاج والتصنيع والتعدين والصناعات التحويلية. متمنيًا التوفيق للمهندس محمد شيمي في منصبه الجديد.

من جانبه، أكد المهندس شيمي على مواصلة جهود التحديث والتطوير في الشركات التابعة للوزارة، وتنمية الكيانات الصناعية والأصول وإدارتها واستثمارها لتعظيم العوائد ودعم الصناعة الوطنية وزيادة معدلات الإنتاج والتشغيل. مُشددًا على الاهتمام بالعاملين وتنمية مهاراتهم وتحفيزهم، وتكامل عمل الشركات، واستغلال الموارد الطبيعية المتاحة لتحقيق قيمة مضافة، وتطوير نظم الإدارة وتحسين بيئة العمل، وتعزيز تطبيق معايير الحوكمة، ومواكبة التطور التكنولوجي، وتطوير السياسات التسويقية لفتح أسواق جديدة وزيادة المبيعات والصادرات. كما وجه الشكر للدكتور عصمت على جهوده في وزارة قطاع الأعمال العام، متمنيًا له التوفيق في منصبه الجديد.

حضر الاحتفالية عدد من الشخصيات، منهم: نيفين جامع وزيرة الصناعة السابقة، والمهندس محمد السعداوي العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمحاسب عماد الدين مصطفى العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والدكتور أشرف الخولي العضو المنتدب للشركة القابضة للأدوية، والدكتور أحمد شاكر العضو المنتدب للشركة القابضة للغزل والنسيج، والمحاسب عمرو عطيه العضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق، وعبد المنعم الجمل رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، وعدد من قيادات وزارتي قطاع الأعمال والكهرباء ورؤساء الشركات التابعة والقيادات العمالية.

وشهدت الاحتفالية كلمات أشاد فيها المتحدثون بجهود الدكتور عصمت في وزارة قطاع الأعمال العام وما تحقق من إنجازات، متمنين له التوفيق في منصبه الجديد. كما أعربوا عن تفاؤلهم بتولي المهندس شيمي مسؤولية وزارة قطاع الأعمال العام، مؤكدين ثقتهم في قدرته على تحقيق المزيد من الإنجازات وحسن إدارة الشركات التابعة وأصولها بما يدعم الصناعة الوطنية والاقتصاد القومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رئيس شركة الفاروق تكس للصباغة والتجهيز يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكري ثورة ٢٣ يوليو المجيدة

وزير البترول يبحث مع رئيسة “إيني” الإيطالية تعزيز الاستثمارات في مجال البترول والغاز بمصر