in

بعد يومين.. إطلاق معارض «أهلا رمضان» لعرض السلع بأسعار مخفضة

وزير التموين

 

  • وزير التموين: تنسيق كامل بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والسادة المحافظين لانشاء المعارض وتوفير السلع

 

 

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان سوف تبدأ منتصف الشهر الجاري في الكثير من المحافظات، مشيراً إلى أان الحد الأدنى بكل محافظة هو 3 معارض رئيسية بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ جمعيتي لمن يريد من أصحابها.

وأضاف في بيان اليوم، أن هناك تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والسادة المحافظين لإنشاء المعارض وتوفير السلع، لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تشارك بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالاضافة إلى 146 شادر أيضاً.

وتلقى الوزير تقريراً حول مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وأكد التقرير أن الشركة سوف تقوم بطرح شنطة اهلا رمضان تبدأ بـ 6 اصناف وتنتهي بـ 10 اصناف حسب الطلب تشمل السكر والارز والزيت والمكرونه والشاى والصلصه والفول والعدس والبلح والمسلى النباتى بالاضافه الى توفير كوبونات فئة 100،150، 200، 250، 300، 500 لمن يريد ان يقوم بشرائها.

 

وبحسب التقرير، فإن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بطرح 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة.

وصرح الأستاذ أحمد كمال، المتحدث الرسمى معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، أن التقرير شمل ايضاً طرح 55 الف طن سكر بالمعارض، و17 الف طن زيت طعام، و30 الف طن ارز، واكثر من 10 الاف طن مكرونة، بالاضافة الى طرح 65 الف طن سكر تمويني و43 الف طن زيت تمويني ، و25 الف طن مكرونة بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الملا: مصر بادرت بفكرة إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط لدعم التكامل الإقليمى فى مجال الطاقة

تحذير هام.. قطع المياه غدا بدءا من العاشرة صباحا عن منطقة «عين شمس الغربية» لمدة 8 ساعات