in

«بيلا سيتي» لصناعة مواسير مياه الشرب.. قصة نجاح عمرها 11 عاما

بيلا سيتي
بيلا سيتي

خطاب الدسوقي مدير عام شركة بيلا سيتي: منتجاتنا تخرج بأعلى درجات الجودة وبأفضل خامات.
مصانع بئر السلم تضر شركتنا جدا ونناشد الجهات الحكومية بالتدخل.
مصر تشهد طفرة على كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي.

11 عاما من الجودة والنجاح، سطرتها الشركة المصرية الإيطالية لصناعة مواسير ووصلات مياه الشرب والصرف الصحي المعروفة باسم «بيلا سيتي»، وذلك بقيادة الأستاذ خطاب إبراهيم الدسوقي، مدير عام الشركة، الذي اختاره شركاء المؤسسة ليقودها لهذا النجاح الكبيرة.

يقول الأستاذ خطاب، إن الشركاء القائمين علي الشركة قرروا اختياره في شهر ديسمبر من العام 2013، ليكون المدير العام، ومنذ ذلك الوقت استطاعت الشركة تحقيق النمو والازدهار والانتشار وحجزت لنفسها مكانة جيدة جدا بين شركات القطاع في ظل منافسة صعبة، ولكن كان البقاء للأفضل.

وتابع أن الشركة تتكون من 10 إدارات، منها التسويق بما تضمه من مبيعات ودعايا وخدمة عملاء، وإدارة الحسابات بفروعها وإجارة المخازن، فضلا عن المصنع والذي يقع في منطقة قويسنا الصناعية، مشيرا إلى أن دوره يتمثل في تنظيم دورة العمل بين هذه الإدارات والوصول بها لأعلى درجات الأداء والنجاح.

ولفت إلى أن النشاط الأساسي للشركة يتمثل في صناعة مواسير ووصلات مياه الشرب والصرف الصحي، بأعلى درجات الجودة وبأفضل خامات سواء محلية أو مستوردة من البلاستيك البيور والنحاس والمحابس، والبولي بروبلين.

وشدد على أن الشركة تسير وفق مبادئ لا تحيد عنها منذ تدشينها، على رأسها الإخلاص والأمانة والكفاءة، وهي العناصر الأساسية في العمل، فضلا عن الجودة وهي على رأس العمل، حيث حصلت الشركة على شهادتي الجودة أيزو 9001 و14001، وهو ما يفتح المجال لانتشار أوسع وأكبر لمنتجات الشركة سواء محليا أو حتى عالميا.

وتابع أن منتجات «بيلا سيتي»، اقتحمت السوق العالمية من قبل، وإن توقفت حاليا عن التصدير فبسبب زيادة الطلب علي منتجات الشركة محليا، حيث يغطي المنتج في المصنع السوق المحلي، فيما تستهدف الشركة زيادة القدرة الإنتاجية بضخ استثمارات جديدة بهدف التصدير، مؤكدا أن حجم أعمال الشركة يتضاعف عاما تلو الآخر.
وأضاف أنه يحرص على التواجد بين العمال والتواجد في جميع دورات العمل، سواء في المصنع أو المخازن والتعامل مع الموردين.

لكن الأستاذ خاطب، يشدد على أن أهم مشكلة تواجه عمل الشركة هي مصانع بئر السلم، والتي تؤثر على سمعة منتج الشركة في السوق، وتضر باستثماراتها بالكامل، مضيفا أن الأمر يحتاج لتشريعات قوية، ورقابة صارمة، خاصة مع عدم وجود عقوبة صارمة لهؤلاء، كما أن طول الإجراءات للشاكي يعطي الفرصة للمشكوى في حقه للهروب.
وأضاف أن شركته أقامت العديد من الدعاوى القضائية ضد مصانع وتجار بئر سلم بسبب تقليد منتج «بيلا سيتي»، في العديد من المحافظات، خاصة أن هؤلاء ينتجون المنتج بجودة رديئة، ويبيعونه بسعر أقل بكثير، بينما الشركة المصرية الإيطالية تتكلف جودة في التصنيع والتزامات من ضرائب وتأمينات وحوافز للتاجر والسباك، «نعمل من أجل نشر منتجنا ودعمه للدخول في كل بيت، وفي النهاية يأتي مصنع بئر السلم لمحاولة حصد مجهودنا».
من جانبه أكد الأستاذ خطاب الدسوقي، أن مصر تشهد طفرة على كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي، خاصة على مستوى البنية التحتية، مضيفا أن تكلفة الإصلاح الاقتصادي كانت صعبة علي المصريين لكنها تؤتي ثمارها مع مرور الوقت، وفي النهاية كل ذلك من أجل بناء وطن قوي.

وتابع أن ما حدث من إنجازات على مدار 7 سنوات، لم يحدث في سبعين سنة، خاصة في معدل الإنجاز وهو ما يجعلنا نرى معجزات على الأرض في وقت قصير، مشيدا بمبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية والتي من المتوقع أن تخلق حالة من التطور الكبيرة في هذه المناطق، كما تساعد على تحريك عجلة الاقتصاد لعدد كبير من القطاعات، ومنها مجال عمل شركته.

وأوضح أن الشركة وفرت المزيد من فرص العمالة، في عهد الرئيس، ولديها ما يزيد على 300 عامل وموظف، لا تدخر جهدا في تحسين وضعهم، كما تسعى لضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، وكلها بالتمويل الذاتي.

فيما هنأ الأستاذ خطاب، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد ميلاده، متمنيا له التوفيق في كل قراراته التي يتخذها من أجل بناء مصر الجديدة، التي تدعم المستثمرين وتسعى دائما لفتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية.

كما تمنى أن تصبح الشركة المصرية الإيطالية على رأس شركات القطاع خلال السنوات المقبلة، وتسير على نهج شركة العربي، والتوسعات، مطالبا العاملين لدى الشركة بالإخلاص وإتقان العمل من أجل الوصول لذلك الهدف.
كما وجه مناشدة للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والأستاذ عاطف الجمال وكيل الوزارة في محافظة المنوفية، بالتدخل لمواجهة مصانع بئر السلم التي تؤثر على استثمارات الشركة بل وتهدد بتدميرها، خاصة أن تسبب خسائر ضخمة لشركته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البنك المركزي

بتوجيهات البنك المركزي | تحسين المراكز الائتمانية لـ 1,3 مليون عميل

برنامج السندات الخضراء

البنك التجاري الدولي يحقق إنجازات استثنائية في برنامج السندات الخضراء