in ,

تراجع نشاط قطاع التصنيع في الصين إلى أقل مستوى له منذ 3 سنوات

الصادرات الصينية
الصادرات الصينية
أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم الخميس تراجع نشاط قطاع التصنيع في الصين خلال شهر شباط/فبراير الحالي إلى أقل مستوى له منذ ثلاث سنوات، في ظل الحرب التجارية المستمرة مع الولايات المتحدة.
وتراجع مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع الصادر عن مكتب الإحصاء الوطني الصيني إلى 2ر49 نقطة خلال الشهر الحالي مقابل 5ر49 نقطة خلال كانون ثان/يناير الماضي.
يذكر أن قراءة المؤشر أقل من 50 نقطة تشير إلى انكماش النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أعلى من 50 نقطة إلى نمو القطاع.
يذكر أن معدل نمو الاقتصاد الصيني، وهو ثاني أكبر اقتصاد في العالم، بلغ خلال العام الماضي 6ر6% من إجمالي الناتج المحلي وهو أقل معدل نمو له منذ حوالي ثلاثة عقود. وتراجع معدل النمو في الربع الأخير من العام الماضي إلى 4ر6% نتيجة ضغوط الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تحاول فيه واشنطن وبكين التوصل إلى اتفاق تجاري شامل ينهي الحرب التجارية الدائرة بين الجانبين منذ العام الماضي، حيث تتهم الولايات المتحدة الصين بإجبار الشركات الأمريكية على نقل التكنولوجيا إلى شركائها الصينيين وبسرقة حقوق الملكية الفكرية للشركات الأمريكية ومعاملة الشركات الأجنبية في السوق الصينية بطريقة غير عادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هونداي وكيا تضيفان أنظمة تسجيل فيديو إلى سياراتهما الجديدة

تراجع الإنتاج الصناعي في اليابان 7ر3% الشهر الماضي