in

ترقب مصير أسعار البنزين الجديدة 2024 بعد قرار المركزي بتحرير سعر الصرف

 

يشهد الشارع المصري حالة من الترقب بشأن مصير أسعار البنزين الجديدة لعام 2024، وذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي بتحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة بشكل كبير.
لم تصدر أي بيانات أو قرارات رسمية من لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بشأن تحديد أسعار البنزين الجديدة بعد قرار البنك المركزي.
كانت وزارة البترول قد أعلنت سابقًا أن أسعار المواد البترولية ستحدد وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي في اجتماعها الدوري خلال الربع الأول من العام الحالي، إي أنه منه المرجح أن تجتمع لجنة التسعير في نهاية الشهر الجاري.
واستقرت أسعار البنزين والسولار منذ نوفمبر 2023 حتى الآن، ومن المقرر أن تعقد لجنة التسعير اجتماعها المقبل خلال شهر مارس الجاري لتحديد الأسعار الجديدة.
ويسجل سعر لتر بنزين 80 حاليًا 10 جنيهات، وسعر لتر بنزين “92”: 11.5جنيه، وسعر لتر بنزين 95: 12.5 جنيه.
ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مؤخرًا ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول قائمة بأسعار جديدة للمنتجات البترولية.

ومن المتوقع أن تؤدي قرارات البنك المركزي إلى زيادة الضغوط على أسعار البنزين في مصر.

قد تُقرر لجنة التسعير التلقائي زيادة أسعار البنزين خلال اجتماعها المقبل لمواجهة ارتفاع تكلفة الاستيراد.

ومن المهم التأكيد على أن أسعار البنزين في مصر تعتمد على عدة عوامل، منها أسعار النفط العالمية، وسعر صرف الدولار، وتكلفة الاستيراد.
ولا يزال مصير أسعار البنزين الجديدة 2024 غير واضح، وينتظر المواطنون قرار لجنة التسعير التلقائي خلال اجتماعها المقبل في شهر مارس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‎في جولة مفاجئة.. وزير قطاع الأعمال العام يتابع معدلات الإنتاج والتشغيل بـ”الدلتا للصلب”

رئيس القابضة للمياه يتابع جهود شركات الصرف الصحى أثناء التعامل مع مياه الأمطار