in

خاص| مشرف الكهرباء بـ«حسن علام» يكشف تفاصيل رفضه رشوة بـ30 ألف جنية

حسن علام
حسن علام

خاص| مشرف الكهرباء بـ«حسن علام» يكشف تفاصيل رفضه الحصول على رشوة بـ30 ألف جنيه وتكريم رئيس الشركة القابضة

كشف مسعد عبد المقصود، مشرف الكهرباء بشركة النصر العامة للمقاولات (حسن علام)، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، تفاصيل عرض رشوة عليه بقيمة 30 ألف جنيه، حيث رفضها وأبلغ قياداته، ومن ثم تم القبض على الراشي من قبل الرقابة الإدارية.

وأوضح عبد المقصود في تصريحات خاصة لـ«دار الشرق الأوسط»، أن المقاول الذي عرض عليه الرشوة، يعمل في كابلات التغذية في أحد مشروعات الشركة، مشيرا إلى أن «النصر» قررت منذ فترة تدشين مشروع على أرض تابعة ليضم عمارات وفيلات وتاونات، حيث كان هذا المقاول يتولى تغزيات الكهرباء الرئيسية، وتوريد كابلات وتدشين المحولات والتغذيات الرئيسية، للموقع.

وتابع أن أعمال المقاول في الفترة الأخيرة لم تكن بأفضل صورة، «ولم تكن مظبوطة»، وفق قوله، مشيرا إلى أنه رصد استخدام هذا المقاول كابلات غير مطابقة.

وعن تفاصيل عرض الرشوة، أوضح أنه في يوم طلب منه الاتجاه للموقع، وبعد أخذ الموافقة من مديرة الكهرباء بالشركة، تحركا يوم 18 سبتمبر الماضي، وأثناء ذلك انحرف المقاول بالسيارة في اتجاه مغاير، بدعوى تناول الإفطار والشاي على أحد المقاهي وهو ما حدث بالفعل، حيث عرض عليه أثناء تناول الشاي، شيك بقيمة 30 ألف جنيه.
وتابع «قلت له لست مسؤولا بمفردي في الموقع، قال أنا مظبط كل حاجة، بس محتاج امضتك أنت علشان المستخلص يمشي»، مضيفا «اتفقت مع المهندسة المسؤولة على أن أجاريه ومع عودتي سلمت الشيك لها وطالبتها حينها بعمل لجنة لتقييم أعمال المقاول وعدم صرف أي مستحقات له إلا بعد هذا التقييم».

وشدد على أن العضو المنتدب التنفيذي للشركة الدكتور سامح إبراهيم، التقاه وأكد له ضرورة تكريمه ولكن عليه التكتم حول الأمر حتي يتم إثباته، مشيرا إلى أنه بعد ذلك تم استدعاؤه من الرقابة الإدارية، التي طلبت مجاراته حتى تم ضبطه متلبسا.

من جانبه حرص المهندس هشام أبو العطا، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، على تكريم مسعد عبد المقصود، مشرف الكهرباء بشركة النصر العامة للمقاولات، خلال حفل أقيم له اليوم، بحضور الأستاذ عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب.

ويأتي ذلك بعد يومين من تكريم الأستاذ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لفني الكهرباء بشركة النصر، حيث أعرب الوزير عن اعتزازه وتقديره لما قام به هذا العامل من موقف مشرف يعكس النزاهة والإخلاص في أداء العمل، مما يجعله نموذجا يحتذى به في الأمانة والشرف.

شاهد ايضا: البنك التجاري الدولي يحقق إنجازات استثنائية في برنامج السندات الخضراء
كما وجه الوزير باستبعاد الشركة التي عرضت الرشوة من التعامل مع أي من الشركات التابعة للوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برنامج السندات الخضراء

البنك التجاري الدولي يحقق إنجازات استثنائية في برنامج السندات الخضراء

بتروجت وبكتل الأمريكية

بتروجت وبكتل الأمريكية يوقعان بروتوكول تعاون لتدريب الكوادر البشرية