in ,

توريد 30 ألف طن أرز لطرحها على بطاقات التموين خلال فبراير

غرفة صناعة الحبوب
غرفة صناعة الحبوب

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إنه سيتم بدء توريد الدفعة الثانية من الأرز الأبيض المحلى اعتبارا من غد الإثنين، بكميات تصل إلى 30 ألف طن شهريا وذلك لطرحها على البطاقات التموينية، ليصل إجمالى الكميات الموردة لوزارة التموين والتجارة الداخلية إلى 270 ألف طن حتى شهر أغسطس المقبل.

وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن مناقصة في شهر أكتوبر الماضي، لتوريد الأرز المحلي خلال الفترة من يناير الجاري وحتى أغسطس 2021.

وأعلنت غرفة الحبوب البدء في توريد الأرز الأبيض المحلى لصالح وزارة التموين، خلال شهر يناير الجاري بكميات تصل إلى 30 ألف طن أيضا، ضمن المناقصة.

وأشار شحاتة في بيان للغرفة اليوم، إلى أن كميات الأرز الموجودة فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى يناير عام 2022، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة فى الأسواق، ولا يوجد أى أزمات تتعلق بسلعة الأرز كما تشهد أسعار البقوليات “الفول والفاصوليا والعدس” استقرارا فى الأسواق، دون أى زيادة وتوافرها بكميات كبيرة وتكفى لفترات طويلة.

وأوضح أن الشعبة ستقوم بتوريد أى كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين، لتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين.

وقال طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إلى أن الغرفة تقوم بتوريد الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين، بينما الأسواق لم تشهد أى أزمات فى نقص السلع خلال جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار الحديد والاسمنت

تعرف على أسعار الحديد والأسمنت اليوم

أسعار الخضار والفاكهة

أسعار الخضروات والفاكهة بتاريخ 30 يناير 2021