in

«جابكو» تحقق قفزات نوعية في إنتاج البترول وتستهدف مزيداً من الاكتشافات

 

شهد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية عبر الفيديوكونفرانس اجتماع الجمعية العامة لشركة بترول خليج السويس (جابكو) لإعتماد نتائج أعمالها عن العام المالى 2023/2024 .

وأكد الوزير بدوي على أهمية الدور المحوري لشركة جابكو في دعم الاقتصاد المصري من خلال زيادة إنتاجها من البترول والغاز، مشيدًا بالجهود المبذولة لزيادة أنشطة البحث والاستكشاف في حقول الشركة، والتي تعد الخطوة الأولى نحو تحقيق اكتشافات جديدة وزيادة الإنتاج.

وبلغ إجمالي الاستثمارات التي ضختها الشركة خلال العام المالي الماضي حوالي 415 مليون دولار أمريكي، موجهة نحو أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج. وقد أسفرت هذه الجهود عن زيادة في إنتاج الشركة ليصل إلى حوالي 57 ألف برميل زيت خام يوميًا.

كما أشار الوزير إلى أهمية التعاون مع الشريك الاستراتيجي لشركة جابكو، وهي شركة دراجون أويل الإماراتية، والتي تساهم بشكل كبير في دعم الاستثمار في مجال البحث والاستكشاف وتطوير التسهيلات الإنتاجية.

ولفت الوزير بدوي إلى أهمية الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية والمحافظة على البيئة، مشيدًا بجهود شركة جابكو في هذا الصدد. وكلف الوزير بإعداد خطة عمل محدثة لتعزيز السلامة والالتزام البيئي في جميع أنشطة الشركة.

ومن جانبه، أكد المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة جابكو على استمرار الشركة في تنفيذ خططها الطموحة لزيادة الإنتاج وتطوير عملياتها، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل حاليًا على حفر 5 آبار جديدة في حقل شمال صفا، مما سيساهم في زيادة الإنتاج من هذا الحقل بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بالصور.. الشركة القابضة للمياه تنظم سلسة محضرات توعية لطلاب جامعة النيل

وزير البترول يؤكد على أهمية توفير البيانات الدقيقة للمستثمرين لجذب استثمارات جديدة