in ,

دراسة: الألمان يميلون للإدخار أكثر مع تقدم السن

كشفت دراسة حديثة أن الألمان يميلون للإدخار على نحو أكبر مع تقدم السن.

وأظهرت الدراسة، التي نُشرت نتائجها اليوم الثلاثاء، أن أكثر الدوافع للإدخار لدى كبار السن، والتي ذكرها نحو 80% من الذين شملهم الاستطلاع، كانت ترك شيء لورثتهم.

وبحسب الدراسة، التي أجرها معهد “ألنسباخ” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مصرف “دويتشه بنك”، فإن نحو 50% من كبار السن يفضلون إعطاء مدخراتهم لأخلافهم بدلا من إنفاقها على أنفسهم، كما يدخرون حتى لا يتعرضون لأزمات خلال كبر السن.

وأظهرت الدراسة استنادا إلى بيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن متوسط القيمة المدخرة في ألمانيا يبلغ نحو 10% من دخل المدخرين، لترتفع بذلك نسبة الادخار في ألمانيا عن معظم الدول الأوروبية.

وأشارت الدراسة إلى أن أقل نسبة إدخار بين الألمان تكون بين من هم في بداية سن المعاش، حيث ترغب هذه الفئة على ما يبدو خلال هذه الفترة في مواصلة نمط حياتها وقضاء وقت أطول في ممارسة أنشطة إضافية ومُكلفة، بينما تعود هذه الفئة للإدخار على نحو أكبر عند بلوغهم 75 عاما تقريبا.

وبحسب الدراسة، تتراجع في المعتاد التزامات مالية أخرى لدى كبار السن، مثل سداد قروض عقارية، بينما يضطر كبار السن في المقابل لإنفاق مزيد من الأموال على الرعاية الصحية، كما يهب كبار السن أجزاء كبيرة من ثروتهم خلال فترة حياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القوى العاملة

وزير القوى العاملة: المشروعات القومية وملتقيات التوظيف ساهمت في تقليل نسب البطالة إلى 8.9%

الاتحاد الأوروبي يغرم شركتين لمعدات سلامة السيارات بـ368 مليون يورو