in

سيدبك تعزز موقفها المالي بزيادة رأس المال

 

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك” على زيادة رأس مال الشركة بشكل ملحوظ. جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس برئاسة المهندس محمد إبراهيم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.

وبحسب قرار الجمعية، سيزداد رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 1.512 مليار جنيه إلى 1.8144 مليار جنيه، بزيادة قدرها 302.4 مليون جنيه. يأتي هذا التمويل من أرباح العام المالي 2023، ويهدف إلى دعم خطط الشركة الطموحة للتوسع وتعزيز مكانتها في السوق.
وأكد المهندس محمد إبراهيم أن هذه الزيادة في رأس المال ستُمكّن الشركة من تنفيذ مشاريع استثمارية جديدة، بما في ذلك مشاركتها في تأسيس شركة الإسكندرية لسلاسل الإمداد. تهدف هذه الشركة الجديدة إلى إنشاء محطة تسهيلات بحرية دائمة بميناء الدخيلة، لتأمين احتياجات الشركات البتروكيماوية الحالية والمستقبلية من المواد الخام، ودعم المشروعات القومية في هذا القطاع.
من جهة أخرى، أظهرت النتائج المالية للشركة استمرارها في تحقيق أداء قوي، حيث سجلت أرباحًا بلغت 1.225 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 1.209 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.
حظيت قرارات الجمعية بدعم كامل من وزارة البترول والثروة المعدنية، والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، مما يعكس الثقة في استراتيجية سيدبك المستقبلية.
ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوات في تعزيز مكانة سيدبك كواحدة من الشركات الرائدة في قطاع البتروكيماويات في مصر، وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسرة دار الشرق الأوسط تتقدم بخالص التهنئة للأستاذة داليا أحمد حسن 

المهندس خالد مطر رئيس شركة خدمات الطلمبات العالمية Pump world services «PWS»: