in

شركات المقاولات العامة التابعة للقابضة للتشييد والتعمير تُعزّز تواجدها في ليبيا والخليج بمشروعات تنموية عملاقة

المهندس أحمد المحمودى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النصر العامة للمقاولات حسن علام
المهندس أحمد المحمودى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النصر العامة للمقاولات حسن علام

تواصل شركات المقاولات العامة التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير تركيزها على تنفيذ مشروعات متنوعة في مجالات الإنشاءات والتعمير، وتدشين مشروعات مياه وصرف صحي ومرافق حيوية في كل من ليبيا ودول الخليج العربي. تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في إطار سعي هذه الشركات لتعزيز مواردها وزيادة حصتها من العملة الصعبة، تماشياً مع توجيهات الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.

وتُعد شركة النصر العامة للمقاولات، إحدى كبريات شركات القابضة للتشييد والتعمير، مثالاً بارزاً على هذا التوجه. حيث تستعد الشركة، بقيادة المهندس أحمد المحمودي، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب، لتنفيذ حزمة من المشروعات الضخمة في دول الخليج العربي، لاسيما العراق، التي تُعاني من نقص حاد في البنى التحتية وتتطلب تنفيذ مشروعات خدمية متنوعة، تشمل بناء مستشفيات وإنشاء مرافق حيوية.

وتتمتع شركة النصر العامة للمقاولات بخبرات واسعة في العمل بدول الخليج والعراق، تمتدّ لأكثر من عقود. فقد نفذت الشركة العديد من مشاريع الطرق والكبارى والمرافق في هذه الدول، واكتسبت سمعة طيبة بفضل جودة أعمالها والتزامها بالمواعيد المحددة.

وتُعدّ هذه المشروعات الجديدة بمثابة فرصة ذهبية بالنسبة لشركة النصر العامة للمقاولات لتعزيز مواردها المالية وتحقيق الاستدامة. فمن خلال الحصول على حجم عمل كبير، تسعى الشركة إلى حلّ مشكلاتها المالية ومعالجة الخسائر الناجمة عن تأخر تنفيذ بعض المشروعات القديمة. كما تهدف هذه المشروعات إلى تمكين الشركة من الابتعاد عن شبح التصفية أو الدمج، وضمان استمرارها كلاعب رئيسي في قطاع المقاولات.

وتُجسّد أعمال تطوير تقاطع “معسكر الرشيد” مع “سريع الدورة” في بغداد، والتي تنفذها شركة النصر العامة للمقاولات بتكلفة 40 مليون دولار، نموذجاً حقيقياً لالتزام الشركة بتنفيذ مشروعات استراتيجية تُساهم في تحسين البنى التحتية وتعزيز التنمية في الدول العربية الشقيقة.

وتُؤكّد خطط شركات المقاولات العامة التابعة للقابضة للتشييد والتعمير على التزامها بتعزيز تواجدها في الأسواق الخارجية، وتنفيذ مشروعات تنموية تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة في الدول العربية الشقيقة. وتُعدّ هذه المشروعات بمثابة شهادة على قدرات وإمكانيات هذه الشركات، ومساهمتها الفاعلة في دعم الاقتصاد المصري وتعزيز مكانته على الصعيدين الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصر تعزز قيمة الفوسفات المنخفض التركيز بتأسيس شركة جديدة وتقنية متطورة

مركز خدمة عملاء رأس البر نموذج جديد لتحسين خدمات المياه والصرف بدمياط