in

شركة أكاجو للاستيراد والتصدير | الطاقة التصديرية 300 طن سنويًا

شركة أكاجو للاستيراد والتصدير
شركة أكاجو للاستيراد والتصدير

المهندس محمود الفيشاوي رئيس شركة أكاجو للاستيراد والتصدير:
متخصصون في تصدير المخللات والزيتون المخلل
هدفنا غزو كل دول العالم بمنتجات الشركة.. والفترة المقبلة ستشهد المزيد من الإنجازات
نصدر منتجاتنا إلى الدول الأوروبية وبعض الدول العربية
الطاقة التصديرية تتراوح بين 200 و300 طن سنويًا
دورنا التعبئة والتصدير بعد جلب المنتجات من الشركات في السوق المحلي
قريبا.. إنشاء مصنع تابع للشركة لتصنيع منتجات لا تضاهيها جودة أو حتى أسعار بالأسواق
الرئيس السيسي أحدث طفرة في مصر.. واستمراره في الحكم سيجعل الوطن في مكانة مرموقة
نسعى لتحقيق هدف الرئيس بالوصول إلى حجم تصدير 100 مليار دولار سنويا
حجم أعمالنا وصل حاليًا إلى 24 مليون جنيه.. ومستمرون في الإنجاز

شركة أكاجو للاستيراد والتصدير

في أقل من خمس سنوات استطاع أن يصل إلى مكانة عجز الكثيرون عن الوصول إليها، فرغم أنه قبل إنشاء هذا الصرح الكبير كان يعمل موظفًا في أحد أكبر البنوك على مستوى الجمهورية، لكن طبيعة عمله حينها لم تكن ترضي غروره، إلى أن أصبح واحدا من أكبر المصدرين في الدولة، إنه المهندس محمود الفيشاوي، رئيس مجلس إدارة شركة أكاجو للاستيراد والتصدير.

أجرينا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل الذي سطر سطورًا من النجاحات والإنجازات غير المسبوقة في تصدير المخللات والزيتون المخلل على وجه التحديد.
في البداية قال المهندس محمود الفيشاوي، رئيس مجلس إدارة شركة أكاجو للاستيراد والتصدير، إن نشاط الشركة الفعلي بدأ منذ عام 2018، بالتعاون مع شريكه الأستاذ محمد مصطفى، لافتًا إلى أنه رغم عمله في البنك العربي الإفريقي، تحت لواء الدكتور حسن عبد الله الذي أصبح محافظ البنك المركزي فيما بعد، إلا أن طموحه كان يتخطى الوظيفة بمراحل كثيرة.
وأضاف أنه وشريكه الأستاذ محمد مصطفى كونه من محافظة الشرقية، ولديه خبرة كبرى في مجال الزيتون المخلل، قررا أن ينشآ الشركة كي يكون أغلب نشاطها في تصدير الزيتون المخلل إلى الخارج، مشددًا على أنهما بالفعل بدآ العمل وصدرا الكثير من الطلبيات إلى القارة العجوز، واستهدفا السوق الأوروبي، في أغلب شحنات التصدير.

تصدير منتجات الشركة

وتابع أن الشركة تركز نشاطها في التصدير إلى الدول العربية والأوروبية، لكنها لا تصنع هذه المنتجات، حيث تشتريها جاهزة من شركات أخرى وتصدرها للخارج.

ولفت إلى أن هذا الصرح يوفر عملة صعبة للبلاد، مشددًا على أن إطار التصدير رغم أنه كان مغامرة في بداية الانطلاقة للشركة إلا أنه كان له السبق والإنجاز في الدولة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن الدولة تحتاج 100 مليار دولار من التصدير سنويًا؛ لذا فكل سبل الدعم من الدولة متوفرة في هذا الإطار ما جعلهم يقبلون عليه بقوة في بداية عملهم.

وأوضح أن الشركات التي تشتري منها الشركة المنتجات حاصلة على شهادات الجودة، وسلامة الغذاء، كما يضع العلامة التجارية على تلك المنتجات قبل تصديرها للخارج، مؤكدًا أن الشركة لا تقتصر على تصدير الزيتون المخلل فقط، بل تصدر جميع أنواع المخللات، بالإضافة إلى الفلفل.

وتابع أن الطاقة التصديرية التي وصلت إليها الشركة خلال آخر عامين كانت تتراوح بين 200 إلى 300 طن سنويًا، لافتًا إلى أن حجم أعمال التصدير الذي وصل إليه خلال العام الماضي وصل إلى حوالي ما يتراوح بين 8 إلى 9 ملايين جنيه.

مشاركة شركة أكاجو للاستيراد والتصدير بمعرض فود افريكا

وأكد أنه شارك في معرض فود أفريكا الأخير الذي أقيم على أرض مصر للمرة الأولى منذ تاريخ إنشاء الشركة، لافتًا إلى أن المرود من هذا المعرض كان جيدًا للغاية، حيث إن الشركة حصلت على ما يقرب من 200 عقد للتعامل مع عملاء جدد في مختلف الدول.

وأشار إلى أن الخطة المستقبلية للشركة تتضمن الكثير من الخطوات، يأتي على رأسها أن تنشأ مصنعًا لإنتاج وتخليل الزيتون، ثم تصدره الشركة إلى العملاء الحاليين والجدد، فضلًا عن أنه هذا المصنع سيكون في إحدى المناطق الصناعية، ومطابقًا للمعايير وحاصلًا على جميع شهادات الجودة وغيرها.

ونوه بأن الأولوية القصوى في الشركة تكون للجودة، فهو لا يرضى حتى حال طلب العميل منتجات ذات جودة أقل، لا سيما أن ذلك سيؤثر على سمعة الشركة في السنوات المقبلة، مؤكدًا أن هذا الصرح ظل منذ نشأته حتى الوقت الراهن متقدمًا على نظرائه في الأسواق من خلال التزامه بتقديم منتجات ذات جودة فائقة.
وشدد على أنه سيدخل عالم الصناعة في غضون عام مقبل، لا سيما أنه يحاول أن يصل إلى استكمال الدائرة بدء من الحصول على المواد الخام، مرورًا بالتصنيع، وانتهاء بالتصدير إلى كل دول العالم.

وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في غضون العشر سنوات الماضية، حيث إنه استطاع أن يغير البنية التحتية من التدهور والانهيار إلى أعلى قمم الجودة، فدشن الكثير من المشروعات القومية، خصيصًا في مجال الطرق والكباري التي سهلت في الانتقال بين المحافظات في أقل وقت ممكن.
وأكد أن الشركة تسير وفق توجيهات الرئيس في تحقيق حجم صادرات يصل إلى 100 مليار دولار في السنة، لافتًا إلى أن الشركة حققت حجم صادرات خلال العام المنقضي 2023 يبلغ حوالي 24 مليون جنيه.
ولفت إلى أن الدكتور عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، من أفضل الرؤساء الذين تولوا مسؤولية المجلس، حيث إنه دائم الدعم ولا يكل عن بذل المجهود من أجل زيادة الصادرات من تلك الحاصلات على مدار العام، منوهًا بأن الجميع في المجلس يد واحدة يواجهون التحديات التي تقف أمامهم، حتى ينهضوا بصادرات مصر.

مباركة المهندس محمود الفيشاوي للرئيس

وهنأ الرئيس السيسي على فوزه بالولاية الثالثة لحكم مصر في الانتخابات الرئاسية الجديدة، مؤكدًا أن جميع المصدرين يقفون خلف الرئيس من أجل أن تصبح مصر في المكانة التي تستحقها، فضلًا عن أنه يسعون بكل جهدهم إلى الوصول إلى 100 مليار دولار سنويًا وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأشاد بمجهودات الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، لا سيما أنه دائم الدعم لرجال الأعمال والمصدرين، مؤكدًا أنهم يدعمونه، متمنيًا أن يتم إنشاء المصنع على أرض المحافظة.

ووجه رسالة شكر وتقدير للعاملين بالشركة، لأنهم هم شركاء النجاح بل من الممكن أن يكونوا أساسه، لا سيما في ظل التعاون والعمل بمبدأ الأسرة الواحدة الذي هو السر الأكبر لنجاح الشركة.

واختتم بأنه راضٍ عما وصل إليه من نجاحات، لكن لا يزال هناك المزيد، حيث إن الطموح لأي إنسان لا يتوقف مهما وصل إلى إنجازات غير مسبوقة؛ لذا ستشهد الفترة المقبلة مزيدًا من النجاحات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 يناير 2024.. تعرف على أسعار الذهب بأسواق الصاغة خلال تعاملات اليوم

تعرف على أسعار الأسماك بسوق العبور للجملة اليوم 7 يناير 2023