in

شركة إيجي جيت لتصدير الأعشاب والنباتات العطرية | قصة 38 عاما من الإنجازات

شركة إيجي جيت
شركة إيجي جيت

شركة إيجي جيت لتصدير الأعشاب والنباتات العطرية.. قصة 38 عاما من الإنجازات
المهندس عمرو مصطفي رئيس الشركة:
حققنا نجاحات غير مسبوقة في مجال النباتات العطرية والأعشاب الطبية
منتجاتنا تتميز بالجودة الفائقة.. وهدفنا فتح أسواق جديدة في دول العالم
500 ألف دولار حجم تصدير الشركة خلال الربع الأخير من 2023
حققنا نجاحات غير مسبوقة بعد غزونا للسوق الأوروبية
الاتحاد الأوروبي يستحوذ على الحصة الأكبر من الدول المستهدفة للتصدير
نصدر منتجاتنا إلى ألمانيا وبلغاريا وماليزيا وإسبانيا والولايات المتحدة وباكستان والإمارات
نسعى إلى الوصول لحجم تصدير يصل إلى 3 ملايين دولار خلال 2024

تصدير الأعشاب والنباتات العطرية

رغم تواجدها على أرض مصر منذ ما يقرب من 38 عامًا، إلا أن شركة إيجي جيت لتصدير الأعشاب والنباتات العطرية، حققت ما عجزت عنه مثيلاتها على أرض المحروسة في غضون الأربعة أعوام الماضية، عندما حول المهندس عمرو مصطفي رئيس مجلس إدارة الشركة، مسارها من الاقتصار على التواجد بالسوق المحلي فقط، لتغزو معظم الدول الأوروبية بمنتجاتها، من خلال خبرة حصدها على مدار ما يقرب من ربع قرن من الزمان، أجرينا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل الذي سطر سطورًا من النجاحات والإنجازات عجز الكثيرون غيره عن الوصول إليها.
في البداية قال المهندس عمرو مصطفي، رئيس مجلس إدارة شركة إيجي جيت لتصدير الأعشاب والنباتات العطرية، إن الشركة بدأت نشاطها بالسوق المحلي عام 1985، مشيرًا إلى أنه سلك طريقًا مختلفًا بعد الزيادة المستمرة للأسعار، فاتجه إلى التصدير من خلال معالجة المنتج حتى يصبح مطابقًا للمواصفات والمعايير ويتم تصديره للخارج.

 

وأضاف أنه بدأ تصدير منتجات الشركة في عام 2019، حيث حقق في غضون الخمس سنوات الماضية إنجازات غير مسبوقة في هذا المجال، فأصبح يصدر للكثير من دول الاتحاد الأوروبي، ومنها ألمانيا وبلغاريا، وماليزيا، وإسبانيا، فضلًا عن التصدير للولايات المتحدة الأمريكية، وباكستان والإمارات.

وأشار إلى أن الشركة حاصلة على العديد من شهادات الجودة العالمية موضحًا أن إجمالي عدد شهادات الجودة التي حصلت عليها الشركة وصل إلى 10 جهات وهم :
( ISO 22000 , ISO 9001, FDA , EC , NOP, Halal, FSSC 22000 , Kosher, GLOBALG.A.P, HACCP )

ولفت إلى أن حجم تصدير الشركة خلال الربع الأخير من عام 2023 وصل إلى 500 ألف دولار، مشددًا على أنه يتوقع في غضون العام الجاري أن يصل حجم إيرادات التصدير إلى 3 ملايين دولار.

وأكد أن تلك النجاحات التي تحققها الشركة، وذلك التطوير الذي لا يقف قطاره عند حد معين كان وسيكون بسواعد العاملين بهذا الصرح، حيث إنهم على قدر عالٍ من الكفاءة والخبرة في مجال الأعشاب والنباتات الطبية والعطرية.

ونوه بأن السوق الخارجي يستمر في التطوير والتقدم، حيث إن ما حققته الشركة في عام 2022، يختلف عما حققته في غضون العام الماضي، مؤكدًا أن السنوات المقبلة ستشهد طفرة في التصدير، لا سيما في ظل الاهتمام بتطوير المنتجات خصيصًا في شركته التي لا تتوقف عن اتباع كل ما هو جديد من أجل الوصول إلى النجاحات والإنجازات غير المسبوقة.

وأوضح أن يزرع النباتات الطبية والعطرية وفق أعلى معايير الجودة والمواصفات العالمية، مشيرًا إلى أنه استطاع أن يقتحم السوق الأمريكية بعد افتتاح الشركة بعام واحد فقط، بالإضافة إلى غزو السوق الإسباني الأكثر إقبالًا على تلك الأنواع من النباتات، الأمر الذي يوضح مدى جودة الشركة في منتجاتها.

وأشار إلى أنه شارك في معرض فوود أفريكا الذي استطاع أن يخرج من خلاله بالكثير من الإيجابيات، حيث إنه تم التعاقد مع العديد من العملاء الذين بدأوا يتهافتوا على النباتات العطرية والطبية، لافتًا إلى أن الشركة ستشارك في معرض جلفود خلال العام الراهن في دبي الإماراتية حتى تستفيد من التعاقد مع عملاء جدد بدول مختلف على مستوى العالم.

ونوه بأن الشركة تمتلك فريقًا على أعلى درجة من الكفاءة، والذي يضم دكاترة اقتصاد، واستشاريين جودة يعملون دائمًا على عقد الدورات التدريبية للعاملين بالشركة حتى تصل تلك السفينة الحاملة لفريق يربطه رباط واحد وهو العمل بفكر الأسرة الواحدة إلى بر الأمان والإنجازات بلا حدود.

وتابع أن الشركة تتميز باقتنائها أفضل الأعشاب والنباتات العطرية والطبية ذات الرائحة والطعم الأفضل على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنه يأتي من بين تلك النباتات التي تعد الأكثر تصديرًا من الشركة هي الشمر الينسون، والبابونج، والزعتر والكالنديولا، المرمرية، مشددًا على أن هذا الصرح يصدر ما يقرب من حوالي 40 منتجًا إلى مختلف دول العالم.

وشدد على أنه لا يهوى جلوس المكاتب، بل إنه دائم المتابعة للعمل سواء في المزارع التي بها النباتات، أو حتى داخل الشركة بالوقوف على تجهيز الطلبيات حتى تخرج في أفضل صورة للعملاء في الخارج، أو حتى بالسوق المحلي.

وتابع أن الخطة المستقبلية للشركة تتضمن تحقيق إنجازات كبرى خلال السنوات المقبلة، حيث إنها تستهدف الوصول إلى حجم أعمال خلال 2024 بقيمة 100 مليون جنيه، لافتًا إلى يسعى إلى الوصول أن تصبح شركته أفضل شركة على مستوى العالم.
وأكد أنه راضٍ عما وصل إليه من إنجازات، لكن طموحه لا يتوقف عند نقطة معينة، لا سيما في ظل أن طموح الإنسان يتجدد بين اللحظة والأخرى.
واستطرد أن الشركة بدأت تحقق إنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث إنه بدون وجود الرئيس على كرسي الحكم ما كانت الشركة سترى النور، مهنئًا رئيس الجمهورية بفوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة وتسلمه الحكم لولاية ثالثة حتى عام 2030، مؤكدًا أن جميع فئات الشعب تقف خلفه في التطوير حتى تصبح مصر في أفضل مكانة لها.

 

ووجه رسالة شكر وتقدير للدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، على ما يبذله من مجهود وجهد من أجل توفير كل سبل الدعم لرجال الأعمال، متمنيًا له دوام التوفيق والصحة والعافية.
وأشاد بمجهودات العاملين في الشركة الذين يعدون هم أساس النجاح، فهم من يواصلون العمل الدؤوب من أجل تحقيق نجاحات وإنجازات غير مسبوقة للشركة.
وشكر الحجر الزراعي، لما يقدمه من دعم دائم للشركة، بالإضافة إلى مساندتها للوصول إلى أفضل زراعة ممكن تخرج منها منتجات عالية الجودة، فضلًا عن سعيه الدائم إلى إزالة العراقيل من أمام جميع الشركات حتى تحقق الإنجازات، متمنيًا أن يستمر التعاون الدائم بين الجانبين حتى تستمر الخدمة الأفضل لمصر من خلال التصدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصر تستهدف إصدار سندات بالعملات المحلية في أسواق الدول أعضاء بنك التنمية الجديد

سيد ناصر رئيس مجلس إدارة شركة جولدن سبايس: ننتج جميع الحاصلات الزراعية والأعشاب والتوابل