in

شركة الإخوة العرب للتجارة والأعمال اللوجستية.. خبرة فائقة وأسعار لا تقبل المنافسة

 

أحمد العوامي رئيس شركة الإخوة العرب للتجارة والأعمال اللوجستية:

  • متخصصون في نقل البضائع من ميناء الدخيلة بالإسكندرية لأي مكان بالجمهورية
  • ننفرد بوجود مخازن لتخزين البضائع حتى توريدها بالكامل إلى العميل
  • متخصصون في تفريغ البضائع الصب غير النظيف مثل الفحم والكلنكر والأسمنت والملح
  • الخبرة لا بديل عنها في أعمالنا.. وأسعار خدماتنا لا تقبل المنافسة
  • نجحنا في نقل 1.2 مليون طن ذرة وقمح خلال 2023
  • نستهدف جذب العملاء بتوفير الكثير من الخدمات اللوجيستية غير المسبوقة
  • ننفرد بإنشاء الوكالة الملاحية التي يحتاجها العميل الأجنبي لتسهيل أعماله داخل الدولة
  • نستهدف زيادة حجم أعمالنا إلى مليار جنيه بنهاية 2025
  • نمتلك أسطول بريا على أعلى مستوى لنقل البضائع لأي مكان بالجمهورية
  • إنجازات الرئيس السيسي في تدشين شبكة الطرق تمثل للشركة شريان الحياة

 

منذ 18 عامًا وهو يعمل على السبق والانفراد بتقديم أعمال عجز الكثيرون غيره عن الوصول إليها، فكان هدفه الوصول إلى تحقيق كيان كامل يخدم العملاء الأجانب، بل والمحليون في نقل بضائعهم، فضلًا عن أن يصبح الوكيل الملاحي الأول لهم في مصر ليوفر العملة الصعبة سواء لخزينة الدولة أو الشركة، إنه أحمد العوامي، رئيس مجلس إدارة شركة الإخوة العرب للتجارة والأعمال اللوجستية، الرجل الذي استطاع أن يسطر بأحرف من نور سطورًا من النجاحات والإنجازات غير المسبوقة في مجال اللوجيستيات.
في البداية قال أحمد العوامي، رئيس مجلس إدارة شركة الإخوة العرب للتجارة والأعمال اللوجستية، إن نشاط الشركة بدأ في عام 2006 في موانئ الإسكندرية وميناء الدخيلة تحديدًا، مشيرًا إلى أن الأعمال اللوجستية تعد شريان الميناء سواء من تخليص البضاعة أو نقلها أو تشوينها أو توزيعها.
وأضاف أن نشاط عمل الشركة يشمل الكثير من المحاور أولها نقل البضائع، فالشركة تنقل البضائع من داخل الميناء إلى خارجه، أو من خارج الميناء إلى المحافظات، أو من داخله إلى أي محافظة على مستوى الجمهورية.
وتابع أن المحور الثاني من محاور نشاط الشركة يشمل التخزين، حيث إن هذا الصرح لديه مخازن داخل الميناء وخارجه، ويسعى إلى زيادة عددها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن المحور الثالث يتضمن عملية الشحن والتفريغ، سواء بشحن السفن بالمواد الخام الموجودة بالميناء أو من خارجه أو تفريغها أيضًا.
ونوه بأن تفريغ البضائع يتضمن تفريغ البضائع الصب غير النظيف مثل الفحم والكلنكر والأسمنت والملح، لافتًا إلى أن الشركة بدأت في تفريغ الحبوب منذ عام 2022، حيث وصل حجم أعمالها من تفريغ الحبوب في عام 2023 إلى مليون و200 ألف طن من القمح والذرة، مؤكدًا أن الكفاءة والسعر كانا سر التفوق على المنافسين في السوق المصري.
فيما أكد أن فريق العمل في الشركة يتم اختياره وفقًا لأعلى معايير الجودة والكفاءة، لافتًا إلى أن هذا الصرح يعمل وفقًا لاشتراطات هيئة الموانئ للشحن والتفريغ، مع الالتزام الكامل من فريق العمل بكل اشتراطات السلامة البيئية.
وتابع أن تدريب فريق العمل يكون فعليًا على أرض الواقع، لافتًا إلى أنه يتم الاجتماع بهم قبل كل تفريغ لأي سفينة أو مركب قادمة إلى الميناء، وذلك حتى يتسنى للشركة تحقيق أكبر قدر من الإنجازات والنجاحات غير المسبوقة.
وأشار إلى أن الشركة تمتلك أسطول نقل من أكبر الأساطيل المتنقلة بين المدن والمحافظات حتى تستطيع توصيل البضاعة إلى صاحبها في أي وقت من الأوقات، بالإضافة إلى أنها أنشأت الوكالة الملاحية الخاصة بنقل البضائع على السفن بين محافظات الجمهورية.

وأوضح أن نشاط الوكالة يتضمن أن تصبح الشركة الوكيل للكثير من العملاء داخل الدولة حتى تستلم بضائع تأتي من خارج البلاد، منوهًا أن أي سفينة أو عميل أجنبي لا بد أن يكون له وكيل داخل حدود الجولة، مشيرًا إلى أن الشركة تلعب هذا الدور حتى توفر على العملاء الأجانب الوكيل، بجانب أنها تستفيد من العملة الصعبة من خلال تلك الوساطة.

وتابع أن الشركة استطاعت أن يكون لها السبق في إدخال 4 عبارات خلال الشهرين الماضيين، الأمر الذي عجز عنه الكثير من الشركات الأخرى التي ربما تظل بالأشهر لا تستطيع إدخال مركب واحد إلى الميناء أو تفريغه وتخزين البضائع المحملة عليه.

وشدد على أن الهدف الأساسي والرئاسي من إنشاء الشركة كان إحداث طفرة في الأعمال اللوجستية بالسوق المصري، بجانب إتاحة فرص عمل للشباب، مشيرًا إلى أن عدد العمالة بالشركة وصل إلى 300 عامل، لافتًا إلى أن هذا الصرح يطمح في الوصول إلى 1000 عامل مع نهاية 2025.

ونوه بأن الشركة بالفعل زادت من حجم استثماراتها بافتتاح الوكالة الملاحية التي تدر عملة صعبة على خزينة الدولة، فضلًا عن أنها تحقق أرباحًا خيالية، مشيرًا إلى أنها تستهدف الوصول إلى حجم أعمال بقيمة مليار جنيه مع نهاية 2025.

وقال إن الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد الشريان الرئيس للحياة بالنسبة للشركة، حيث إن تدشين المشروعات القومية خصيصًا شبكة الطرق التي أنشأتها الدولة مؤخرًا تسهم بشكل غير مسبوق في تسهيل عملية النقل بأسرع وقت ممكن للبضائع التي تستقبلها الشركة في الميناء.

وأكد أن الهدف الأساسي والشعار الأول للشركة التطوير الدائم، وليس هناك أي تنازل عنه مع استمرار تواجد الشركة على أرض الواقع، لافتًا إلى أن هذا الصرح تمكن من تحقيق المعادلة الصعبة التي تتضمن الجودة غير المسبوقة في تقديم الخدمة مع توفير أسعار لهذه الخدمات لا تقبل المنافسة.

وأضاف أن الشركة بكل فروعها حصلت على شهادات الأيزو للجودة، بجانب الكثير من الشهادات العالمية، لافتًا إلى أنه مع استمرار التطوير الذي تنشده الشركة سيكون هناك المزيد من التقدم والتطوير فيما هو قادم.

وأشار إلى أن المنافسة شديدة في مجال اللوجستيات، حيث إن الشركات العاملة في هذا المجال تسعى كل منها إلى السباق على جذب أكثر عدد من العملاء؛ لذا فالشركة تقدم أفضل العروض للعملاء، بجانب أنها تربطها علاقة طيبة بكل الشركات العاملة بهذا المجال.
ونوه بأن سر نجاح الشركة يكمن خلف العمل بأسلوب الأسرة الواحدة، فضلًا عن الإصرار على التطوير الدائم لكل الأصول بالشركة، بجانب النجاح في الوصول إلى أكبر عدد من العملاء في أقصر وقت ممكن.

ولفت إلى أن الشركة تمتلك سابقة أعمال عظيمة من بينها نقل أكثر من 5 ملايين طن فحم من ميناء الإسكندرية والدخيلة، إلى الشركة الدولية للفحم، بجانب نقل أكثر من 25 ألف طن فحم من الشركة الدولية للفحم إلى الشركة المصرية للبلوكات في السويس.

بالإجماع أحمد السروجى رئيسا لنقابة العامليين بالبترول.. و انتخاب عايدة محى الدين أمينا عاما

المهندس محمد شيمي يستقبل الدكتور محمود عصمت بمقر وزارة قطاع الأعمال العام