in

شركة العربية للاستثمار السياحي والفندقي «أشتي» حققت 50 مليون جنيه ارباح في شهرين

شركة العربية للاستثمار السياحي
شركة العربية للاستثمار السياحي - اشتي

حاتم عابد عضو تنفيذى الشركة العربية للاستثمار السياحي: حققنا أرباحًا تفوق الخمسين مليون جنيه خلال شهرين فقط
نستهدف تحقيق أرباح بـ100 مليون جنيه مع نهاية 2022
نسعى للتطوير بكل ما أوتينا من قوة لجذب المزيد من العملاء
قيادات الشركة القابضة يوفرون كل سبل الدعم لمواصلة مسيرة النجاح في «أشتي»
ننفرد بخطة محكمة تعيد العملاء للشركة.. ونستعد لافتتاح فندق ثالث بنهاية 2022
الرئيس السيسي سبب تطوير هذا الصرح ووصول نجاحاته إلى القمة
سبع سنوات من حكم الرئيس السيسي غيرت خريطة شركات السياحة للأفضل

 

خبرته فاقت الأربعين عامًا، ورغم تقلده قيادة الشركة العربية للاستثمار السياحي والفندقي «أشتي»، منذ نحو شهرين، إلا أنه استطاع أن يحقق نجاحات غير مسبوقة في الشركة أبرزها تسجيل أرباح بخمسين مليون جنيه خلال هذه الفترة الوجيزة.

حاتم عابد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة العربية للاستثمار السياحي والفندقي «أشتي»، من أفضل الأعضاء المنتدبين الذين تقلدوا هذا المنصب في الشركة، بفضل تمتعه بخبرة تقترب من النصف قرن، فضلًا عن أنه مسلح بالعديد من الآليات التي تدفع أي شركة يرأسها إلى تحقيق الإنجازات.
كان لنا هذا الحوار الممتع مع رجل استطاع أن يسطر بأحرف من نور، نجاحات في مجال الفندقة والسياحة في جميع الشركات التي عمل فيها داخليا وخارجيا.
قال حاتم عابد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة العربية للاستثمار السياحي والفندقي أشتي، إنه خريج كلية السياحة والفنادق، ويعمل بهذا المجال منذ حوالي 40 عامًا سواء في مصر أو بالدول العربية أو الأوروبية، حيث زار ما يقرب من 27 دولة على مستوى العالم.
وأضاف أن آخر منصب تقلده قبل قيادة الشركة القابضة للسياحة والفندقة، كان مديرًا عامًا لفندق «توليب الجلالة» التابع للقوات المسلحة، مشيرًا إلى تكليفه للعمل كعضو منتدب تنفيذي للشركة العربية للاستثمار السياحي والفندقي، في شهر سبتمبر من العام الجاري. وأكد أن جمعه بين الإدارة والتملك في مجال السياحة والفندق ساهم في تحقيقه نتائج مبهرة على مدار حياته العملية، التي تخطت الأربعين عامًا، فضلًا عن أنه يعشق ذلك المجال ما يسهل عليه تحقيق نتائج ونجاحات مبهرة في أقصر الفترات.
ونوه بأنه لا يهوى جلوس المكاتب على الإطلاق؛ لذا فهو يجري العديد من الزيارات المفاجئة للفندقين التابعين لإدارة الشركة وهما أشتى ريزورت في الأقصر، ونوفوتيل المطار، سعيًا للوصول إلى أفضل النتائج سواء في الأرباح أو الإنجازات، مشيرا إلى أن الشركة العربية للاستثمار من الشركات صغيرة الحجم ولكنها كبيرة الطموح، تسعى دومًا إلى الوصول لنجاحات وإنجازات غير مسبوقة.
وأشار إلى أن فندق الأقصر يعد من أعرق الفنادق على مستوى المدينة، سواء من المنظر العام أو الخدمة أو عدد الغرف، موضحًا أن شركة شتين برجر الألمانية تولت إدارة الفندق والتسويق السياحي له، حيث أثمر التعاون بين الشركتين عن زيادة نسبة الإشغالات، كما أن قرب افتتاح طريق الكباش، سيضيف نسبة أكبر من الإشغالات خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأكد أن فندق نوفتيل المطار يعد أيقونة من أيقونات شركة أشتي، لا سيما أنه يتبع شركة آكور للفنادق إحدى أكبر الشركات العالمية في السياحة والفندقة، مشددًا على أن يسعى إلى زيادة حجم القوة الاستيعابية للفندقين خلال الفترة القليلة المقلبة، وذلك من خلال تحقيق أرباح كبيرة، بالإضافة إلى جلب العملة الصعبة؛ أملاً في شراء فنادق أخرى أو إدارتها بحق الانتفاع.

وتابع أنه منذ أن تولى مسئولية العمل كعضو منتدب بالشركة وهو يسعى إلى تطوير الفندقين ليصبحا على أحدث طراز فندقي داخل مصر، مبينًا أنه يطور تدريجيًا خلال الوقت الحالي في فندق نوفتيل المطار الذي يبلغ عدد غرفه حوالي 313، من خلال تحديث البنية التحتية سواء بتجديد الغرف أو التكييفات، فضلًا عن استغلال أماكن تم إخلائها في إنشاء غرف إضافية.

وأكد أن فندق أشتي ريزورت في الأقصر تم إنفاق مبالغ طائلة على تطويره خلال الفترة القليلة الماضية، موضحًا أن تلك المبالغ كان من خلال قروض مهلكة تسببت في خسائر فادحة، إلا أنه استطاع أن يسدد جزء كبير منها، بالإضافة إلى أنه يعمل على الاستفادة من قرض البنك المركزي في تطوير هذا الفندق، وسد المتبقي من الديون على الفندق، والسعي إلى تحقيق نجاحات وإنجازات غير مسبوقة خاصة في ظل تعافي القطاع السياحي والفندقي.

وشدد على أنه وضع خطة محكمة لاستغلال موسم الشتاء الحالي في تحقيق أرباح كبيرة، موضحًا أن محافظتي الأقصر وأسوان يعدان من أفضل المحافظات السياحية خلال هذا الموسم؛ لذا فهو يسعى لاستغلاله بالشكل الأمثل.

وأشار إلى أن الأقصر لم تعد المحافظة التي كان يقصدها السياح من أجل الاستمتاع بالآثار والمعابد الفرعونية فقط، حيث إن الأنشطة بالمدينة أصبحت متعددة ما بين السفاري، والاحتفالات، ومهرجانات الصوت والضوء، والبالون، وغيرها من الأنشطة السياحية.
ونوه بأنه ينتظر الانتهاء من تطوير طريق الكباش الذي تعمل به وزارة السياحة والآثار على قدم وساق خلال الفترة الحالية؛ ليستغله في تحقيق أعلى قدر من الأرباح، بالإضافة للإنجازات والنجاحات غير المسبوقة.

وأضاف أنه يأتي من بين العوامل التي ستستغلها الشركة في تحقيق الأرباح هي الرحلات السريعة التي تأتي من مدينة الغردقة عبر الرابط بينها وبين الأقصر، مشددًا على أن هذا يعد من بين أفضل الإنجازات لمشاريع الطرق والكباري التي ينشأها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال إن ما حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي من إنجازات في المشاريع القومية سواء الطرق والكباري أو غيرها ساهم في تحقيق العديد من الشركات إنجازات غير مسبوقة، فضلًا عن انتعاش قطاع السياحي الذي أصبح لا يترتضي بجذب ملايين السياح، بل إنه يسعى للوصول لأعداد تفوق التوقعات تتخطى العشرين مليون سائح.

وأوضح أن مصر تنفرد بعوامل جذب سياحية لا يضاهيها فيها أحد سواء في السياحة التاريخية، أو الترفيهية، أو الدينية، أو حتى العلاجية، أو الشاطئية، والثقافية.
وأكمل أن ما حققه الرئيس السيسي في غضون الخمس سنوات الماضية، لم يستطع أي رئيس آخر أن يحققه في 50 عامًا، بالإضافة إلى أنه قد لا يبدو للجميع حجم الإنجازات وما ستعود به عليهم، إلا أن هذه الإنجازات ستستمر إلى أجيال بعد أجيال يجنون ثمارها.

ولفت إلى أن إنجازات الرئيس خلال السبع سنوات التي حكم فيها الدولة لا تعد ولا تحصى، لا سيما أنه لا يوجد مجال على أرض الوطن إلا وتدخل فيه ليطوره ويعيد بناء مصر من جديد، ويأخذ بيدها إلى الوصول أن تصبح من الدول العظمى.

وأشار إلى أن ملف سد النهضة من أبرز الملفات التي يرى فيها الجميع إنجازات الرئيس، حيث إنه استطاع أن يخطط ويدبر من أجل الوصول إلى هدفه دون عنف أو تسرع، متمنيًا أن يكون التوفيق حليفه فيما هو قادم.

وأكد أن الشركة تسعى إلى تحقق أكبر قدر من الأرباح، حتى أن يريد أن يحقق رقم المائة مليون جنيه خلال الفترة القليلة المقلبة، لكن ذلك لن يتحقق إلا من خلال تعاون جميع مؤسسات الدولة.

وتابع أن الشركة حققت أرباحًا في غضون شهرين تفوق الخمسين مليون جنيه، فضلًا عن أنها لا تكل ولا تمل من الاستمرار في تحقيق إنجازات فريدة وغير مسبوقة.
ونوه إلى أن طموحه في التطوير وتحقيق الإنجازات غير محدود، حيث إنه دائمًا يسعى إلى استغلال الموارد المتاحة لديه في التطوير واستثمارها أملا في فتح أسواق وأماكن جديدة؛ لذا فهو يسعى لافتتاح فندق ثالث مع انتهاء 2022.
وأشاد بمجهودات ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفندقة، مشددًا على أنها تعد من بين معلميه هذه المهنة، حيث إنها دائمًا ما تقدم الدعم لكل من يريد النجاح والتطوير من هذا القطاع، بالإضافة إلى عادل والي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة، الذي يعد هو الآخر من بين أفضل الأشخاص القياديين في هذا المجال.
وأشار إلى أن مرفت حطبة، ارتأت فيه أنه على قدر مسئولية إدارة الشركة، نظرًا لأنه لديه خبرة تفوق الأربعين عامًا في هذا المجال، متمنيًا لها دوام الصحة والتوفيق فيما هو قادم، بالإضافة إلى استمرار دعمها له ولجميع زملائه في القطاع.

وتمنى أن يلتقي بالمهندس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ليساهم من خلال التعاون معه في إفادة الوزارة من خلال القطاع السياحي والفندقي في توفير عملة صعبة للدولة، وتحقيق أكبر قدر من الإنجازات.

وشدد على أن الجودة من وجهة نظره تكمن في طرق جذب السائح ونزوله بالفنادق التابعة له أكثر من مرة من خلال تحقيق كل سبل الراحة والأمان؛ لذا فهو يحتل أكبر قدر منها خلال الوقت الراهن.

وأكد أن العنصر البشري في الشركة من أهم أولويات العمل، حيث إنه هو من يبدأ وينتهي عنده النزيل سواء كان مصريا أو أجنبيًا، مشددًا على أن يعتبر العاملين لديه أبنائه وأولاده.

وصرح بأن قسم الموارد البشرية هو الأهم في الشركة، لا سيما أنه لا بد أن يحافظ على حقوق العاملين، وينظم دورات تدريبية بصورة دورية، ويسعى لحل مشاكل العاملين.

وأشار إلى أن التعامل الرقمي أصبح هو العنصر السائد في التعاملات بجميع المجالات؛ لذا فهذه الطريقة هي أساس تعاملات الشركة، حيث إنها تتعامل عن طريق الفاكسات أو الإيميلات، أو غيرها من طرق التعامل الإلكترونية «أون لاين».

وأردف أن يسعى لتطبيق نظام الفنادق الخضراء «الجرين هوتيلز» في غضون الفترة القليلة المقلبة، وذلك سعيًا لجذب المزيد من السياح والنزلاء، من خلال وجود المناظر الجمالية والزراعات المختلفة، بالإضافة إلى استخدام الطاقة الشمسية.

ووجه العاملين معه في الشركة بضرورة إتقان العمل، والتعاون من أجل تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، موضحًا أن الأخبار السارة التي ستدخل السرور على قلوبهم ستكون خلال الربع الأول من العام المقبل.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير الإسكان

وزير الإسكان يتابع استعدادات استقبال فصل الشتاء وخطة الطوارئ

وزير القوي العاملة - محمد سعفان

القوي العاملة: تعيين 6131 شاباً بينهم 19 من ذوى القدرات بالشرقية