in

شركة النصر فوم: نستهدف فتح أسواق خارجية لتصدير المنتجات

شركة النصر فوم
شركة النصر فوم

المهندس عبد الله سمير رئيس شركة «النصر فوم»:
متخصصون في صناعة المراتب والأسفنج والريبوند الطبي
شعارنا المصداقية والأمانة والسعر التنافسي
الشركة تورد منتجاتها لمصانع الأثاث والموبيليا والمجالس العربي
نستهدف فتح أسواق خارجية لتصدير منتجات الشركة خلال الفترة المقبلة
مصر تشهد طفرة على كل المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي

قصة نجاح تكتبها شركة «النصر فوم»، المتخصصة في صناعة المراتب والأسفنج بكل أشكالها، وذلك تحت قيادة المهندس الشاب عبد الله سمير، رئيس مجلس الإدارة، والذي استطاع خلال 4 سنوات فقط هي عمر الشركة أن يحجز لنفسه مكانة رائدة في القطاع من خلال مصنعه بمدينة أنشاص الرمل الصناعية في محافظة الشرقية.
في البداية يقول المهندس عبد الله سمير، إنه دشن شركته في عام 2020، بمدينة أنشاص الرمل الصناعية بمحافظة الشرقية، لتكون متخصصة في صناعة المراتب والأسفنج والريبوند الطبي، مضيفا أنه منذ اليوم الأول لتدشين الشركة حرص على اختيار فريق عمل يعينه على المهمة الصعبة بالاستحواذ على حصة مُرضية من السوق والمنافسة بقوة.
ولفت إلى أنه رفع شعار المصداقية والأمانة منذ يومه الأول، واستعان على ذلك بفريق عمل اختاره بنفسه لإيمانه التام بأنهم من أهم أسرار وأسباب النجاح وشركاء فيه، موضحا أن السوق يضم منافسين كبار في القطاع، لكن من خلال الخبرة والجودة والسعر التنافسي استطعنا المنافسة وتسجيل مبيعات كبيرة والتوريد لشركات الأثاث ومصانع الموبيليا والمجالس العربي.
وشدد على أن الشركة وفرت منتجات تناسب كل الطبقات من محدودي الدخل للطبقات المتوسطة والغنية، وكل عميل يجد منتجا بالسعر والجودة التي يستهدفها، قائلا «أعلى درجات الجودة لدينا وبسعر تنافسي عن كل المنافسين».

 

ورغم صغر سنه، حقق المهندس عبد الله سمير، نجاحات كبيرة في الشركة، بفضل سعيه بجدية وفريق العمل القوي الذين يعملون كشركاء نجاح، موضحا أنه استطاع تكوين الخبرات في هذا المجال عندما كان يعمل مع والده الراحل في مكتب نقل، حيث كان ينقل الأسفنج والمراتب من بعض المصانع، حتى قرر تدشين شركته بعد وفاة والده، قائلا «صعدت السلم من تحت الصفر ودفعت ثمن كل لحظة خبرة».
وتابع أن الشركة استحوذت على ثقة مصانع كبيرة لتوريد الأسفنج والريبوند الطبي والمجالس العربي، فيما تسعى حاليا لزيادة انتشارها بالسوق المحلي، مع فتح أسواق تصدير بالمنطقة العربية خاصة أن منتجاتها مطلوب جدا بالخارج، في أسواق مثل ليبيا والسعودية والسودان، ولكن الأمر يحتاج ترتيبات وخطة لتغطية هذه الطلبيات، مشيرا إلى أن الشركة تخطط أيضا للمشاركة في المعارض الدولية والمحلية لزيادة تعريف العملاء بمنتجاتها، مع الاهتمام مؤخرا بصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والرد على استفسارات العملاء بشكل لحظي.

 

وشدد على أن أهم ما تقدمه شركته للعميل هي المصداقية والجودة، خاصة أن بعض الشركات لا تعطي المطلوب بالدقة، حيث يكون الاتفاق على ارتفاع 10 سم ويتم التنفيذ على 9 سم فقط، مؤكدا أن الأمانة والإخلاص والمصداقية أساسات تعطي الثقة للعميل، مضيفا أن الشركة تستهدف أيضا خلال الفترة المقبلة الحصول على شهادة الأيزو لما تمثله من شهادة ثقة للعميل، حيث تمتلك كل المقومات للحصول عليها.
ولفت إلى أن شركة «النصر فوم» استفادت من التمويل البنكي ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة 5% حيث تم استغلال هذه الأموال في جلب معدات وماكينات حديثة لزيادة خطوط الإنتاج وتطويرها، مشيرا إلى أن ماكينات الشركة متنوعة بين ما هو مصري وصيني يعمل بأعلى درجات التكنولوجيا، مشددا على أن التطوير من أهم سمات الشركة، حتى تستطيع مواكبة كل ما هو جديد والقدرة على المنافسة باستمرار.
وتابع أن الشركة نجحت خلال 4 سنوات فقط، في حجز مكانة كبيرة لها في السوق، رغم مرورها بظروف صعبة خلال هذه السنوات، ضربت الاقتصاد المصري والعالمي، وعلى رأسها أزمة العملة الصعبة وعدم توفر الخامات، والتي وصل بها الأمر أن تباع في بعض الأحيان بالدولار وهذا شيء غير طبيعي، مشيرا إلى أن هذه الصعوبات كانت أكبر داعم لحصوله على الخبرات.
وشدد على أن نجاحاته في الشركة مستمرة، حيث يسعى خلال الفترة الراهنة للحصول على قطعة أرض كبيرة في المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، بهدف تطوير أعماله وزيادة الإنتاج، موضحا أنه جهز دراسة الجدوى لتقديمها لهيئة التنمية الصناعية استعدادا للحصول على الأرض، مشيدا بالتسهيلات الاستثمارية التي تطلقها الدولة بهدف تشجيع الصناعة الوطنية.
من جانبه أكد المهندس عبد الله سمير رئيس شركة «النصر فوم»، أن مصر تشهد طفرة على كل المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن العشر سنوات الماضية شهدت إنجازات غير مسبوقة في كل المشروعات من البنية التحتية إلى الإسكان والكهرباء وغيرها، فضلا عن تشجيع الاستثمار وتوفير تسهيلات استثمارية لرجال الأعمال، معبرا عن استغرابه للشباب الذين يتركون الوطن للبحث عن فرصة عمل بالخارج، ولا يستغلون هذه الفرص وتدشين مشروعاتهم في ظل هذا الدعم الحكومي غير المسبوق، ومن ذلك القروض التي يوفرها البنك المركزي بفائدة منخفضة جدا.

 

النصر فوم

وشدد على أن الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي تعطي فرصة لكل شاب لبدء مشروعه والنجاح والتحديث والتطوير وتوفير فرص عمل والمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني، مؤكدا أنه لولا الرئيس السيسي ما كانت شركته ترى النور، موجها له التهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعلى المصريين والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.
كذلك وجه رسالة تهنئة لكل العاملين بالشركة وشدد على أنهم سر النجاح والإنجازات التي تتحقق يوما بعد يوم، كما أنهم شركاء في كل هذا النجاح، قائلا «أشكر كل واحد في الشركة وقف جنبنا علشان نوصل للنجاحات اللي احنا فيها.. اي حد عاوز ينجح لازم يختار فريق العمل بتاعه بشكل دقيق لأنهم سر النجاح».

 

وفي النهاية طالب الدكتور جلال عبد الكريم، رئيس مركز بلبيس، بضرورة الاهتمام بمدينة أنشاص الرمل الصناعية، لأنها تحتاج لتطوير في ظل انقطاع الكهرباء المستمر وهو أمر لا يناسب مصانع بها ماكينات وخطوط إنتاج تحتاج للعمل على مدار الساعة، فضلا عن الدمار الكبير الذي يضرب الصرف الصحي، مع ضعف الخدمات اللوجيستية في المنطقة، بعكس كل المناطق الصناعية الأخرى مثل العبور والعاشر من رمضان التي يتوفر فيها كل مقومات النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حافظ سليمان يكتب: بورصة مصر وصانع السوق المفقود

الصحة: إجراء 2 مليون و232 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار