in

“شركة الوراق لمنتجات الألبان” تسعى لغزو جميع اسواق العالم بنهاية 2022

شركة الوراق لمنتجات الألبان

إبراهيم نبيل رئيس شركة الوراق لمنتجات الألبان: وصلنا لكل بيت في مصر بنسبة منتجات تصل إلى 30%
هدفنا توفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب بمرتبات مجزية
نهدف لضخ استثمارات جديدة في عهد الرئيس السيسي
نستهدف توفير 20 ألف فرصة عمل خلال الفترة المقبلة
نسعى لإحداث طفرة في الإنتاج من خلال مبادرة البنك المركزي

محمود عبد الشافي نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير الإنتاج:
مبدأنا توفير منتج بجودة عالية وأسعار لا تقبل المنافسة
إصرارنا على النجاح جعلنا في مكانة مرموقة بين كبرى شركات المنتجات الغذائية
نضع خطط عمل خارج الصندوق ونجذب العملاء بالجودة والتنوع في طرح المنتجات
هدفنا الوصول لجميع الأسواق على مستوى الجمهورية وزيادة عملائنا
لدينا خط إنتاج والثاني سينضم قريبا لتغطية أكبر قدر من متطلبات العملاء
ننتج جميع أنواع الجبن بجودة عالية وتواجدنا بالمنطقة الصناعة سهل علينا العمل
نشجع المنتج المحلي وخط الإنتاج بالشركة ذات صناعة محلية
لولا وجود الرئيس السيسي لم تر الشركة النور أو تحقق أي إنجاز

يدان ساهما في بناء صرح ينافس منذ بداياته وحتى الوقت الراهن على القمة، حتى أصبحا يدًا واحدة وصل إنتاجها لجميع محافظات الجمهورية، فضلًا عن أنهما في غضون أقل من 8 سنوات استطاعا تحقيق إنجازات فريدة في مجال التغذية والمنتجات الغذائية، حيث صعد إبراهيم نبيل، رئيس مجلس إدارة شركة الوراق لمنتجات الألبان، ومحمود عبد الشافي، نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير الإنتاج سلم المجد من أول سلمة حتى وصلا باجتهادهما وإصرارهما ليصبح هذا الصرح له بصمة واضحة في السوق المصري وبين العملاء كافة؛ ليسطرا سطورًا من النجاح في هذا المجال متسلحين بالإتقان في العمل وتوفير لقمة عيش هنيئة لشباب مصر بمرتبات مجزية.

أجرينا هذا الحوار الممتع مع هذين الرجلين، حيث بدأ محمود عبد الشافي، نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير الإنتاج لشركة الوراق لمنتجات الألبان، بقوله إنه مهندس زراعي تخرج من كلية الزراعة قسم الألبان عام 2010، حيث بدأ مسيرة عمله بالقطاع الحر الذي يراه الأفضل من التواجد في وظيفة سواء كانت في قطاع حكومي أو خاص، لا سيما أن لكل رجل أعمال يريد أن يحدد لنفسه طريقًا خاصًا يسير فيه بفكره الخاص الذي يستطيع من خلاله أن يصل إلى أفضل الإنجازات والنجاحات.

وأضاف أن قطاع الألبان من القطاعات المهمة في الدولة التي تساهم في معظم المجالات الصناعية، مشيرًا إلى أن من يعمل في هذا المجال لا بد أن يتحلى بالضمير اليقظ، حيث إن هناك العديد من الأيادي الخبيثة مندسة بين رجال هذا المجال تعمل على التلاعب في المنتجات، وتسعى إلى الوصول لإحراز أرباح هي في الأساس ليست شرعية.

وتابع أنه بدأ هذا المشروع منذ أكثر من سبع سنوات بمعاونة شريكه المهندس إبراهيم نبيل، حيث اتخذ كل منهما اتجاه معين في هذا المجال ونجح فيه ليتم الالتقاء في هذا المشروع ويتعاون الإثنان على إحراز النجاحات غير المسبوقة؛ لذا عملا على الاعتماد على جودة المنتج بأن يكون منتج الشركة بأعلى جودة ممكنة.
ولفت إلى أن الفترة التي بدأت فيها الشركة نشاطها كانت من أصعب الفترات، حيث إن الدولة وقتها كانت انتهت من فترة الثورات وبدأت في البناء منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم في عام 2013.

وأشار إلى أنهما استطاعا في غضون فترة قليلة أن يصلا إلى فتح العديد من الأسواق بداية من قنا والصعيد في الجنوب وحتى أقصى الشمال في بورسعيد، مشددًا على أنهما استطاعا في غضون فترة قليلة من الزمن أن ينافسا العديد من الشركات الكبرى على أرض الوطن من خلال جودة المنتج وطرح أشكال جديدة للمنتجات.
وأكد أن الجودة كانت هي العامل الأهم الذي تحرص الشركة على تحقيقه في منتجاتها، بالإضافة إلى أن هذا العامل هو السر وراء وصول اسم الشركة إلى أفضل مكانة بين كبرى الشركات على مستوى الجمهورية.
ونوه إلى أن أهم المبادئ التي تعتمد عليها الشركة في عملها هي تقوى الله والاتقان في العمل، بجانب الحب والتآخي بينه وبين شريكه والوقوف في وجه الصعوبات والعراقيل التي تواجههما.

وأردف أن الشركة تنتج جبن الفريش والتي منها جبن الثلاجة والبراميلي والفيتا، والخزين منها الجبن الرومي والإسطنبولي والقديم، مشيرًا إلى أنهم استطاعوا أن يبتكروا أطعم جديدة حتى تغزو منتجات شركاتهم الأسواق، ويصلوا إلى أكبر قدر من الأرباح الشهرية.

وشدد على أن الشركة واجهت العديد من المشكلات خلال الفترة الماضية لكنها استطاعت أن تتصدى لها من خلال زيادة ععدد سيارات نقل البضائع، وإدخال أيادي عاملة، وزيادة حجم الاستثمارات في عهد الرئيس السيسي.
وأوضح أنهم استطاعوا أن يقللوا من المواد الصناعية، ويعتمدوا على زيادة جودة المنتجات، الأمر الذي ساعد على زيادة إقبال العملاء على منتجات الشركة.

وأشار إلى أن وجود الشركة في المنطقة الصناعية ساعدها كثيرا على إنتاج منتجات ذات جودة عالية ووجود جميع الآليات التي تجعل جميع منتجات الشركة ليس لها نظير.

وتابع أن الشركة لديها خط إنتاج واحد، وهناك آخر يجري تجهيزه حتى يضاف إلى الموجود بالشركة لجعل كمية الإنتاج مضاعفة ويساهم في زيادة الدخل والأرباح، مشيرًا إلى أن خط الإنتاج في الشركة مصنوع في مصر، بالإضافة إلى أن الذي يتم تجهيزه حاليًا أيضًا صناعة مصرية؛ لأن الشركة تشجع المنتجات المحلية.

وأكد أن إنجازات الرئيس السيسي التي تحققت في غضون سبع سنوات من حكمه جعلت الشركة تنتقل من مرتبة إلى الأعلى منها وتحقق هي الأخرى إنجازات غير مسبوقة، موضحًا أن السبب الرئيسي في ذلك هو نجاح الرئيس في تحقيق الأمن والاستقرار للوطن الذي كان على حافة الهلاك والضياع.

وألمح إلى أن اختيار مدينة الفيوم الجديدة وموقعها الاستراتيجي المهم، حيث إنها تطل على الطريق الصحراوي الغربي؛ ما جعلها تعد في قلب مصر وتسهل على المستثمر نقل بضائعه، بالإضافة إلى وجود جميع الخدمات بها، مشيرًا إلى أن هذا سبب أساسي في نجاح الشركة.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في منتجات الشركة بأشكال مختلفة وبجود عالية وبأسعار تناسب جميع شرائح المجتمع وتناسب جميع الأذاوق، موضحًا أن المرحلة الحالية يتم فيها إنتاج منتجات تناسب الطبقة المتوسطة من الشعب.

وقال إن العاملين بالشركة هم مركز القوة، حيث إن الإدارة بدونهم لن تستطيع تحقيق أي إنجازات؛ لذا فهم شركاء النجاح والتميز.

وأكد أن الرئيس السيسي يحمل على عاتقه أمر هذه الدولة فهو في مهمة شاقة لكنه على قدر المسؤولية، متمنيًا من الله أن يوفقه ويعينه على التصدي للمشاكل التي تواجهه.

وشدد على أن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، من أفضل المحافظين للمحافظة، مطالبه بأن يهتم بالفيوم الجديدة بصورة أكبر من الوقت الراهن.

وتمنى أن يعين الله عبد الفتاح شرف، وكيل مديرية التموين بالفيوم، وجميع معاونيه في مسؤولياتهم، لا سيما أن الرقابة ليست مأمورية سهلة.

وتوجه بالشكر للمهندس عبد الوهاب صميدة رئيس جهاز مدينة الفيوم الجديدة، على مجهوده في غضون الفترة الماضية، متمنيًا له دوام التوفيق.

من جانبه قال إبراهيم نبيل، رئيس مجلس إدارة شركة الوراق لمنتجات الألبان إن الهدف الأساسي للشركة هو تشغيل أكبر عدد من الشباب، ومساعدتهم على مواجهة ظروف المعيشة الصعبة، بالإضافة إلى وفرة الإنتاج بجودة عالية تناسب جميع فئات الشعب.

وأضاف أنه يتم توفير أكثر من 100 فرصة عمل حالية في جميع التخصصات سواء مهندسين، أو عمال، أو فنيين، أو مناديب وسائقين، مشددًا على أن توفير هذه الفرص للشباب يعد هو سر التوفيق بعد الله سبحانه وتعالى.
وأشار إلى أنه وشريكه بدأ هذا المشروع بسيارة أجرى وكانا يصنعا منتجاتهما لدى الغير إلا أنهما مع الإصرار والصبر وتحمل المشاق والمصعاب استطاعا أن يصلا إلى تحقيق إنجازات فريدة ويصلا إلى هذا الصرح الكبير، مشددًا على أن هذا لم يحدث إلا بسبب التعاون والعمل بيد رجل واحد بهدف الوصول إلى أرقى المراتب.

وشدد على أن مشكلة الشركات غير المرخصة والتي تطرح منتجات بأقل من الأسعار الموجودة في الأسواق ولا تصل إليها أعين الرقابة، ليس لها حل إلا تقوى الله من خلال الاتقان في العمل وتقديم منتجات ذات جودة عالية، وبأسعار مناسبة في الأسواق، بالإضافة إلى أنهم لا بد أن يتذكروا أن ما يقدموه يخص في بداية الأمر ونهايته تغذية وصحة الإنسان.

وقال إن الهدف الأسمى للشركة لم يكن فقط الوصول إلى القائمة البيضاء بهيئة سلامة الغذاء، بل كان تقديم منتج سواء الجبن الأبيض الطري، أو المتوسط، أو حتى الجاف، ذات جودة عالية يرضي جميع المستهلكين، بالإضافة إلى أنه يقدم قيمة غذائية تفيد صحة الإنسان.

وأضاف أنه لم تحصل الشركة على شهادة الجودة ولم تدرج في هيئة سلامة الغذاء، لا سيما أن هناك العديد من الخطوات التي تسبق التسجيل في الهيئة يأتي من بينها السجل الصناعي، ثم الإدراج في القائمة البيضاء، ودخول هيئة سلامة الغذاء، وشهادة الجودة العالمية، وغيرها من الشهادات المهمة.

وأوضح أن عهد الرئيس السيسي يتسم بالاستقرار بعد مرور سبع سنوات من حكمه، بالإضافة إلى أن الأمن والأمان الذي وجد في عهده عمل وفر للكثيرين من المستثمرين العمل وفتح العديد من المشروعات على أرض الدولة، فضلًا عن أن إنجازات الرئيس كانت عاملًا مساعدًا في أن ترى العديد من الشركات النور.

وأكد أن الشركة استطاعت أن تحقق إنجازات كبيرة في ظل البنية التحتية التي أنشأها وطورها الرئيس السيسي، فضلًا عن أنها ضخت استثمارات طوال الفترة الماضية جعلت منها صرحًا ينافس كبرى الشركات في مجال الصناعات الغذائية.

وأشار إلى أن مجال الصناعات الغذائية يعد من أشق المجالات، حيث إنه يتطلب بذل المزيد من الجهد للوصول إلى مكانة مرموقة، موضحًا أن جودة المنتج هي التي تحقق للشركة التميز وسط كبرى الشركات.

وأكد أنهم لم يتجهوا للتصدير بسبب عدم استخراج شهادة ضمان الغذاء والإدراج في شركة سلامة الغذاء، مشيًرا إلى أنهم لم يشتركوا في المعارض التي تفتتحها الدولة.

وأوضح أن الموقع الاستراتيجي للشركة، بالإضافة إلى كفاءة البنية التحتية التي أنشأها الرئيس السيسي ساهمت في توفير الوقت والجهد على المستثمر والشركة في نقل البضائع، فضلًا عن وجود العديد من الامتيازات والتي يأتي على رأسها مبادرة البنك المركزي بواقع 5%.

وشدد على أن الشركة قدمت أوراقها للحصول على مبادرة البنك المركزي حتى يتسنى لها تحقيق المزيد من الإنجازات والأرباح، موضحًا أنه يسعى من خلال ذلك إلى ضخ استثمارات جديدة وتوفير فرص عمل أكثر للشباب حتى يصبح خير شباب مصر لها بأيدي أبنائها.

وأشار إلى أنه يجتهد في وصول حجم أعمال الشركة خلال 2022 بقيمة 100 مليون جنيه، فضلًا عن الإصرار على الوصول إلى صدارة الشركات المنتجة لمنتجات الألبان والتي منها دومتي وعبور لاند.

وناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار دعمه للشباب ومساندتهم في طريق نجاحهم وزيادة الرهان عليهم لأنهم هم جيل الخير للدولة بجانب جميع طوائف الشعب.

وطالب الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بمتابعة المنطقة الصناعية في الفيوم الجديدة ومد يد الدعم لشباب المستثمرين ومساندتهم في تحقيق مزيد من الإنجازات لبلدهم عامة وللفيوم خاصة.

كما ناشد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بمساندة رجال الأعمال خاصة في مجال التغذية والصناعات الغذائية من أجل إفادة جمهور المستهلكين وتحقيق الإنجازات غير المسبوقة.

وأكد أن العاملين في شركة الوراق لمنتجات الألبان بمثابة أصحابها ومالكيها، حيث إن التعاون المثمر بينه وبين شريكه والعاملين ووقوفهم بجانب بعضهم البعض جعلهم يصلون إلى نجاحات فريدة، كما أن الخير يعم على الجميع من أصغر عامل بالشركة حتى مجلس إدارتها.

ونوه بأنه لا يهوى المجال السياسي وحينما يطلب منه أهالي دائرته الانتخابية الترشح لعضوية مجلس النواب سيرفض لأنه يعشق الاستثمار ويستطيع أن يفيد سكان دائرته فيه، ولكن حال كون هذا الترشح تكليف من الدولة سيوافق.

وشدد على أنه يطمح لزيادة الأيدي العاملة بالشركة، حيث إنه يريد أن يصل نسب فرص العمل التي يوفرها إلى 10 أو 20 ألف فرصة بمرتبات مجزية.

ونوه إلى أن خطة رمضان لها طابع خاص، حيث إن الشركة توفر عروضًا على السلع، بالإضافة إلى وجود استعداد مادي لزيادة حجم الإنتاج، ومعنوي برفع روح العاملين المعنوية وإضافة حوافز لهم.

وأكد أنه وشريكه غالبا ما يفكران خارج الصندوق بابتكار خطط وأفكار جديدة لطريقة العمل، فمدير الإنتاج دائمًا يسعى إلى ابتكار أشكال جديدة للمنتج، وهو يغير في طرق التسويق بين الحين والآخر، ويسعى لجذب المزيد من العملاء للتعامل مع الشركة.

وشدد على أن منتجات الشركة ستصل كل بيت في مصر بنسبة 100% في نهاية عام 2022، فضلًا عن وصولها لكل بيت في جميع دول العالم، مشيرًا إلى أنها موجودة بجميع محافظات الجمهورية بنسبة 30% حاليًا.

وطالب مقلدي منتجات الشركة بأن نصرفوا عن هذا الأمر وأن يعملوا على إنتاج منتجات تحمل أسماء شركاتهم، بالإضافة لأنهم لا بد أن يضعوا نصب أعينهم أن هذه المنتجات حينما تكون رديئة ستؤثر أولا وأخيرًا على صحة الإنسان.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الري

الري: إزالة ٢٦ ألف حالة تعدٍ بمساحة تتجاوز ٤.٥٠ مليون متر

وزيرة التجارة والصناعة

وزيرة التجارة والصناعة تترأس الاجتماع الاول لمجلس إدارة الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية