in

شركة شل العالمية تُكثّف عملياتها في مصر وتُخطط لاكتشافات جديدة وزيادة الإنتاج

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم، السيد سيدريك كريمرز، نائب رئيس شركة شل العالمية، والسيدة داليا الجابري، رئيسة شركة شل مصر، وذلك لبحث أنشطة الشركة في مصر وخططها المستقبلية.

وأكد المهندس الملا خلال اللقاء على أن شركة شل تُعد شريكًا استراتيجيًا لقطاع البترول المصري، حيث تعمل في مصر منذ أكثر من 110 عام حققت خلالها العديد من النجاحات. كما هنّأ الشركة على تحقيق اكتشافين جديدين في مينا غرب وخوفو بالبحر المتوسط، والإعدادات التي تجريها للاسراع بعمليات التنمية.

وأشار الملا إلى أن مصر تبنت استراتيجية تنمية مستدامة حتى عام 2030، وأن العمل جارٍ لتحقيق أهدافها والتغلب على التحديات.

ومن جانبه، أشار السيد كريمرز، نائب رئيس شل، إلى أن الشركة تستعد لتطوير استراتيجيتها في مصر وتكثيف جهودها في ضوء حملة البحث والاستكشاف التي تجريها حاليًا، ونجاحها في تحقيق الاكتشافين المهمين مينا غرب وخوفو، بالإضافة إلى تنمية المرحلتين العاشرة والحادية عشر من مشروع غرب دلتا النيل العميق.

وأكد السيد كريمرز على التزام شل الكامل بعملياتها في مصر وتقديرها للشراكة المثمرة مع مصر. كما أعلن عن عزم الشركة على تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الإنتاج وضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وأعرب السيد كريمرز عن تقديره للجهود التي تبذلها شركات قطاع البترول المصري بالشراكة مع شل في تنفيذ المشروعات.

وحضر اللقاء المهندس يس محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، والمهندس سمير رسلان، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك saib يفتتح فرعا جديدا في محافظة المنيا لتوسيع شبكة فروعه في الصعيد

 5.75 مليون متر مكعب استهلاكا لمياه الشرب يومياً بالقاهرة بسبب الموجة الحارة