in ,

شركة صينية تستعد لضخ 10 ملايين دولار في مصر لإنتاج الدراجات الكهربائية 

نصار-وزير الصناعه-وزير التجارة-عمرو نصار

تستعد إحدى كبريات الشركات الصينية المتخصصة في إنتاج الدراجات الكهربائية “اسكوتر”، لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية؛ بإجمالي استثمارات 10 ملايين دولار، حيث تسعى الشركة لعمل مشروع متكامل لإنتاج هذا النوع من الدراجات بالسوق المصرية، بحسب المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

جاء ذلك في بيان لوزارة التجارة والصناعة، اليوم الجمعة، حول لقاء الوزير مع “فيكتور وو” العضو المنتدب لشركة “سونرا إليكتريك” الصينية؛ لبحث خطة الشركة لبدء نشاطها بالسوق المصرية في المرحلة المقبلة.

واستعرض اللقاء خطة الشركة لإقامة محور تصنيعي في مصر، تمهيداً للتصدير للأسواق الخارجية، بما فيها الأسواق الإفريقية والأوروبية، فضلاً عن تلبية احتياجات السوق المحلية، مشيراً إلى أن الشركة قررت إقامة المشروع بالشراكة مع إحدى شركات الصناعات الهندسية المصرية، في إطار توجه الوزارة نحو الاستفادة من الطاقات غير المستغلة بالمصانع القائمة.

ولفت نصار إلى أن السوق المصري يمتلك كافة المقومات التي تؤهله ليصبح مركزا تصنيعيا لهذه النوعية من المنتجات، خاصة في ظل وجود منصة صناعية كبيرة في مصر بدأت منذ أربعينات القرن الماضي، بالإضافة إلى أن السوق المصري يعد سوقا استهلاكيا ضخما، حيث يبلغ قوامه نحو 104 ملايين نسمة.

وأضاف وزير الصناعة أن مصر تحتل مكانة خاصة في قلب قارة إفريقيا، الأمر الذي دفع الوزارة لوضع خطة متكاملة للتوسع في أسواق دول القارة الإفريقية، وتعزيز دور المكاتب التجارية المصرية على الترويج للمنتجات المصرية في هذه الدول.

من جهته، أكد العضو المنتدب لشركة “سونرا إليكتريك” الصينية “فيكتور وو” حرص الشركة على العمل والتوسع بالسوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النولون البحري

مصر تجمع 2 مليار يورو في طرح سندات دولية

الصندوق السيادي المصري

البنك الإسلامي للتنمية يمول 258 مشروعا في مصر بقيمة 11,64 مليار دولار