in

شركة مصر للبترول تنظم وقفة للسلامة تحت شعار “السلامة أولاً”

 

نظمت شركة مصر للبترول وقفة للسلامة والصحة المهنية في مختلف مواقعها تحت شعـــــار “الســـلامة أولاً “، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية التي تهدف إلى توفير بيئة عمل آمنة لجميع العاملين.
و تكفل استراتيجية الشركة ووزارة البترول توفير بيئة عمل آمنة في جميع مواقع الشركة الادارية والفنية، بما يحقق حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل والحفاظ على مقـومات العنصر المادي المتمثل في المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات من التلف والضياع نتيجة للحوادث .
حضر الوقفة التي أقيمت في الإسكندرية الكيميائي جمال فتحي، مستشار وزير البترول للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، والذي أكد على أهمية الالتزام بقواعد السلامة، خاصة فيما يتعلق بالقيادة الآمنة.
وتم توجيه الجميع، من خلال هذه الوقفة ، بالإلتزام بأهمية التوعية والتدريب بأسس السلامة فيما يخص القيادة الآمنة ودراسة الأسباب الجذرية والدروس المستفادة من حوادث الطرق .
كما تم التأكيد على ضرورة الإبلاغ عن الخطر و تطبيق سياسة إيقاف الأعمال غير الآمنة على الفور.
من جانبه، أكد المهندس محمد ماجد، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول، على أهمية تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية في جميع أنشطة الشركة، مشيراً إلى أن الحفاظ على سلامة العاملين هو أولوية قصوى.
وفي النهاية تهدف هذه الوقفة إلى تعزيز ثقافة السلامة لدى العاملين في الشركة، وتشجيعهم على الإبلاغ عن أي مخاطر محتملة، وتطبيق إجراءات وقائية فورية.
ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزارة البترول والثروة المعدنيه بقيادة المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية نحو أهمية تفعيل سبل السلامة والصحة المهنية في كافة قطاعات العمل والاهتمام بها بشكل واضح وملموس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بالفيديو.. «ويبكو» تنظم وقفة السلامة بمنطقة ميناء الحمـراء البترولى

تفقد منطقة ميناء الحمراء البترولى

رئيس حكومة إمارة الفجيرة بدولة الإمارات يتفقد منطقة ميناء الحمراء البترولى