Switch to the dark mode that's kinder on your eyes at night time.

Switch to the light mode that's kinder on your eyes at day time.

in ,

صندوق النقد: وباء كورونا يطمس 10 سنوات من التنمية فى جنوب الصحراء الأفريقية

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد

حذر صندوق النقد الدولى من التداعيات الحرجة لجائحة كورونا، وتأثيراتها السلبية على الفئات الأكثر فقراً في العالم، ولاسيما في البلدان الأفريقية جنوب الصحراء، متوقعاً أن تؤدي تلك الأزمة الصحية والاقتصادية “الفائقة السرعة وغير المسبوقة” إلى طمس ما يقرب من 10 سنوات من التحسن على صعيد التنمية في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية.

وذكر صندوق النقد الدولي في آخر تقييم صدر عنه حول آفاق النمو الاقتصادي في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية أن النمو المتوقع للمنطقة تدهور بصورة حادة منذ صدور التقرير السابق له في أبريل الماضي، متوقعاً أن ينحسر اقتصاد المنطقة بنسبة 2ر3 في المائة في عام 2020، بما يزيد على ضعف الانخفاض المتوقع في أبريل الماضي.. لافتا إلى أن مستويات الفقر في المنطقة مرشحة للارتفاع خلال العام الجاري، فضلاً عن أن جهود التنمية والاستقرار باتت على المحك بالنسبة لبلدان جنوب الصحراء.

وقال مدير إدارة أفريقيا في صندوق النقد الدولي، أبيبي أيمرو سيلاسي “إنها أزمة فائقة السرعة، وتشير التطورات الأخيرة إلى أن الانحسار المرتقب سيكون أكبر ما توقعناه قبل 10 أسابيع. فالمخاطر التي أشير إليها في أبريل تواصلت وأصبحت مقلقة، غير أن التدهور بالنسبة لآفاق النمو العالمي يبدو صارخاً على وجه الخصوص. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير قطاع الأعمال يبحث مع السفير الصيني توطين تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية وتعظيم المكون المحلي

رئيس الوزراء يناقش مع وزير الإسكان المخطط المقترح لمشروع “باب مصر ” لتنمية المنطقة الشمالية الشرقية للبلاد

Back to Top

قبل الخروج من موقعنا

أحصل على أخر الأخبار العربية والعالمية من خلال الأشتراك معنا...

Close
Close