in ,

ضبط 28 طنا و260 كيلوجراما من الأسماك المملحة وملح الطعام غير صالح للإستهلاك الآدمي بالغربية

الاسماك المملحة الفاسدة
قرر المهندس هشام السعيد محافظ الغربية إغلاق عدد من مصانع إنتاج الأسماك المملحة والمدخنة بدائرة مركز كفر الزيات والمحلة بعد أن تم ضبط 28 طنا و260 كيلوجراما من الأسماك المملحة وملح الطعام غير صالحة للإستهلاك الآدمي بالاضافة الي ضبط 2581 لتر خل أبيض مغشوش وغير صالح أيضاً للإستهلاك الآدمى فى الفترة أول الشهر وحتي يوم 17 ابريل الحالي .
وطالب المحافظ المسئولين بالمحافظة بتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة على جميع مصانع ومخازن تداول الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها بمناسبة إحتفالات أعياد شم النسيم وذلك للوقوف على مدى توافرالإشتراطات الصحية والتأكد من صلاحيتها حفاظاً على صحة المواطنين .
وأسفرت الحملات التي قامت بها مديرية التموين عن ضبط 2310 كيلوجرامات رنجة غير صالحة و16250 كيلو ملح طعام غير مستوفى للإشتراطات الصحية بمركز ومدينة كفر الزيات .
وفى مركز ومدينة المحلة الكبرى أيضاً تم ضبط 2900 كيلوجرام رنجة غير صالحة و6800 كيلو من ملح الطعام غير مستوفى للإشتراطات الصحية بالاضافة الي ضبط عدد من العمال لا يحملون شهادات صحية داخل هذه المصانع والمخازن وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وكذلك ضبط كمية 2581 لتر من الخل الأبيض غير صالح للإستهلاك الآدمى بإحدى شركات بيع الجملة بمدينة السنطة ..
وشدد محافظ الغربية على أنه لا تهاون مع المخالفين وخاصة فيما يتعلق بصحة المواطنين مشيراً إلى إستمرار حملات المتابعة والتفتيش على جميع الأسواق الخاصة بالمواد الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ختتام فعاليات الدورة الثانية للجنة التجارية المصرية الشيلية المشتركة بالقاهرة

وزيرة البيئة

وزيرة البيئة : هدفنا دمج الشباب لدعم ريادة الأعمال البيئية وتحقيق التنمية المستدامة