in

ضياء صقر رئيس شركة صقر لتعبئة وتغليف المواد الغذائية: مبدأنا الصبر والإصرار على تحقيق الإنجازات غير المسبوقة

ضياء صقر: منتجاتنا ليس لها مثيل في الأسواق ووصلنا لكل محافظات الجمهورية
لا بديل عن الجودة في منتجاتنا.. وهدفنا الوصول للعالمية وتصدير منتجاتنا لكل دول العالم
أنا وكل العاملين في الشركة ندعم الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة

محمد موسى مدير عام الشركة: مسيرة كفاحنا بدأت في 2016 ومازلنا نحاول
نسعى للوصول لحجم أعمال بقيمة 100 مليون جنيه في الفترة القليلة المقبلة

لم يوقفه شيء عن حلمه في الوصول إلى منافسة الكبار في الأسواق بمجال تعبئة وتغليف المواد الغذائية، فمع مواجهته للكثير من التحديات الفائقة والصعوبات قرر أن يستكمل طريقه للوصول إلى حلمه في أن يصبح موجودًا بكل محافظات الجمهورية، إنه الأستاذ ضياء صقر، رئيس مجلس إدارة شركة صقر لتعبئة وتغليف المواد الغذائية، الذي سطر بأحرف من نور سطورًا من الإنجازات غير المسبوقة في الأسواق بمجال المواد الغذائية، متسلحًا بالصبر ومواجهة التحديات حتى أصبحت منتجاته موجود في مختلف محافظات الجمهورية كافة.
في البداية قال ضياء صقر، رئيس مجلس إدارة شركة صقر لتعبئة وتغليف المواد الغذائية، إنه تخرج في كلية الحقوق بجامعة عين شمس عام 2016، لكنه لم يهوى أن يعمل بمجال تخصصه؛ لذا قرر أن يتجه للأعمال الحرة برفقة صديقه.
وأضاف أن فكرة الشركة جاءت عن طريق النقاش بينه وبين المدير العام للمصنع محمد موسى، بأن يتم إنشاء الشركة حتى تكون صرحًا من بين الكيانات الكبرى في تعبئة وتغليف المواد الغذائية، مشيرًا إلى أن النشاط الفعلي للشركة بدأ في عام 2018 بتعبئة وتغليف السكر.

وأشار إلى أنه بعد مرور فترة رأى وشريكه أن استمرار العمل في تعبئة وتغليف السكر أصبح أمرًا صعبًا، وذلك في ظل زيادة التكلفة الإجمالية في هذا المجال، فقررا أن يتجها إلى تعبئة الزيت الذي سيكون أفضل آنذاك في حصول الشركة على أرباح أفضل.
وأوضح أنه رغم ما واجههما من تحديات سواء بترك العمالة العمل بالشركة وغيرها، قررا استكمال المشوار حتى يحققا نجاحًا غير مسبوق في هذا المجال، حيث ظلا يحاربان كل تلك التحديات إلى أن وصلا في عام 2021 إلى الاستقرار وبدء تحقيق الإنجازات غير المسبوقة بشراء سيارات أكثر حتى وصل أسطول السيارات العاملة بالشركة إلى 5 سيارات، فضلًا عن وصول منتجات هذا الصرح إلى مختلف ربوع الجمهورية.
وشدد على أن المبادئ التي يسير عليها حتى استطاع تحقيق النجاح غير المسبوق في هذا المجال كان على رأسها الصبر وتحمل المسؤولية، مشيرًا إلى أنه أنهك خلال رحلة وصوله بالشركة إلى بر الأمان لكن صبره على تحمل المصاعب والتحديات كان السبب الأكبر في الوصول إلى أن يصبح منتجه في كل محافظات الجمهورية.
وأكد أنه كان وما بقي معه من العمال الذين أصروا على استمرار التحدي، يواصلون الليل بالنهار حتى يصلوا إلى ما يجدونه الآن من نجاح غير مسبوق، موضحًا أنه يسعى خلال الفترة الراهنة إلى زيادة عدد السيارات والعمال في الشركة.
ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أفضل الرؤساء الذين حكموا مصر، حيث إن الطفرة التنموية والاقتصادية التي استطاع أن يحققها لم يستطع غيره الوصول إليها، مشددًا على أنه رأى الخير في عهده؛ لذا أصر على افتتاح الشركة في عهده.
وأشاد بمدى ما يقدمه الرئيس السيسي لرجال الأعمال من دعم غير مسبوق، فهو لا يتوانى عن الوقوف بجانبهم في أي مرحلة من مراحل عملهم، موضحًا أن فكرة استخراج التراخيص على أقل تقدير لم يجدوا فيها أي تسهيلات إلى في غضون عهده ما جعلهم ينجزون أعمالهم في أسرع وقت ممكن.
ونوه بأن الجمهورية الجديدة التي يسعى الرئيس السيسي إلى خروجها للنور في غضون الفترة المقبلة لا بد أن يتحمل الشعب من أجلها، فمع ما يشهده الوطن من أزمات ستوجد الانفراجة القريبة والانتعاش بعد وجود الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أنه وكل العاملين في الشركة يدعمون الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستكمال مسيرته في الجمهورية الجديدة.
وأضاف أن العاملين في الشركة هم شركاء النجاح، فبدونهم لم تستطع الشركة الوصول إلى كل هذا التقدم الذي حققته خلال الفترة الماضية وما تحققه خلال الفترة الراهنة أيضًا، بالإضافة إلى أنهم ينفذون تعليمات المدير العام للشركة ما يجعلهم جميعًا يصلون بهذا الصرح إلى أفضل إنجازات في مدة قصيرة.
واستطرد أن الجودة هي أساس العمل وجوهره في الشركة، حيث إنها شركة مواد غذائية سيستخدمها جميع المواطنين فلا بد أن تكون منتجاتها على أعلى درجة من الجودة.
وناشد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بإحكام الرقابة على الأسواق حتى يقضي على احتكار السلع ورفع أسعار المواد الخام بين الحين والآخر.
وأشاد بمجهودات وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في القليوبية، الذي لا يتوانى عن دعم كل رجال الأعمال في المحافظة، مشيرًا إلى أنه لم يتراجع عن تنفيذ أي مطالب يتوجهون بها إليه.
من جانبه قال محمد موسى، مدير عام الشركة، إن مسيرة الكفاح مع شريكه رئيس مجلس الإدارة كانت بعدما تخرجا من الجامعة في عام 2016، مشيرًا إلى أن الأهم في بداية إنشائهما للشركة من خلال اقتراضهم الأموال من بعض الأشخاص حتى يبدأ حلمهما في التحقيق والظهور للنور.

محمد موسى مدير عام الشركة

وأضاف أنه بعد مرور وقت قليل أصبحا يصلان إلى كل مدن ومحافظات مصر بمنتجاتهما من الشركة سواء السكر في بداية العمل، أو حتى الزيوت حاليًا، مشددًا على أن الجودة هي أساس عملهم في هذا المجال.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الجنود المجهولين هم أساس تحقيق الشركة إنجازات غير مسبوقة، وانتشارًا كبيرًا في السوق المصري، حيث أصبحت المنتجات تنتشر في جميع المحافظات من خلال مجهوداتهم والربت على كتف العمال، فضلًا عن توفير كل الإمكانيات للعاملين من أجل خروج المنتج في أفضل صورة، وعلى رأسهم الأستاذ حسام مدير الجودة الذي لا يتواني عن تقديم كل طاقته لنجاح الشركة، كما أنه السبب الرئيسى في انتشار منتجاتها وله مجهودات كبيرة في المصنع ومع العمال.

ونوه بأن المواد المستخدمة في إنتاج المنتجات معظمهما مكونات طبيعية حتى لا يدخل في أزمة تلوث البيئة، فضلًا عن أنه يباشر بنفسه على التعبئة وجودة الإنتاج حتى أصبحت المنتجات الأفضل بين الموجودة بالأسواق.

ولفت إلى أن العشر سنوات من حكم الرئيس السيسي للدولة كانت مرحلة انتقالية عصيبة في كل تاريخ مصر، حيث إنه استطاع أن ينتشلها من التدهور والانهيار في عهد من سبقوه، فضلًا عن أنه استطاع تحقيق استقرار غير مسبوق في البلاد بدوره كان العامل المساهم الأكبر في الوصول إلى تطوير الشركة والوصول بها إلى بر الأمان.

وهنأ الرئيس السيسي على مرور نصف قرن من الزمان على انتصارات أكتوبر المجيدة، منوهًا بأنه سيدعمه بكل قوة في تولي الحكم لفترة جديدة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.
ونوه بأنه يسعى بمعاونة رئيس مجلس الإدارة إلى الوصول في أقرب وقت ممكن إلى حجم أعمال بقيمة 100 مليون جنيه، فضلًا عن الإصرار على توفير أكثر من فرصة عمل الشباب، وطرح استثمارات جديدة.

وشدد على أنه يسعى أيضًا إلى الوصول إلى التصدير لمختلف دول العالم كافة في غضون الفترة القليلة المقبلة، لافتًا إلى أن الهدف الأسمى للشركة وصول منتجات الشركة إلى كل مكان في العالم.

واختتم أن مبادرة البنك المركزي بواقع 50 مليون جنيه، لم يستكملوا العمل بها، حيث استفادوا بمبلغ معين لتطوير الشركة، واستكملوا باقي الخطوات بالتمويل الذاتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قمة تيكاد ٨

رئيس الوزراء: الدولة المصرية تدعم القطاع الخاص وتدعم الاستثمارات في القطاع الصحي

رئيس مياه الشرب بالجيزة يكرم فريق رفع الأثقال من ذوي الهمم المشارك ببطولة الجمهورية