in

عاجل.. محافظ القليوبية يعفي رئيس مدينة بنها من منصبه ويُكلف اللواء طارق ماهر بِرئاسة المدينة

 

 

 

كتب محمد صوابي

أصدر المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، قرارًا اليوم الخميس، بإعفاء السيد/محمد مرعي من منصبه كرئيس لمدينة بنها، وذلك بعد جولة مفاجئة قام بها المحافظ مساء أمس لمتابعة أعمال البناء المخالف في المدينة.

 

وتم تكليف اللواء طارق ماهر، رئيس مدينة القناطر الخيرية، بتولي منصب رئيس مدينة بنها، كما تم إحالة المقصرين في ملفات البناء المخالف إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وإلى جانب ذلك، تم تكليف المهندس/هيثم الدسوقي بالإشراف على مدينة القناطر الخيرية، بينما تم تكليف اللواء محمد الصحصاح بتسيير أعمال رئيس مدينة شبرا الخيمة بجانب عمله كرئيس حي غرب شبرا الخيمة.

 

وأكد المحافظ على ضرورة الإزالة الفورية للحالات المخالفة، مشددًا على أنه سيقوم بالمرور اليومي ومتابعة تلك الحالات بنفسه.

 

وقد حضر السيد اللواء عبد الفتاح القصاص، نائب مدير أمن القليوبية، إلى موقع التعديات في مدينة بنها، بناءً على تكليف من السيد اللواء نبيل سليم، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القليوبية.

 

وأوضح المحافظ أنّه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ أعمال الإزالة، وأنّه تمّ تنفيذ إزالة 120 حالة تعدي على مساحة 3 فدان و 16 قيراط و 10 سهم منذ 3 يوليو الجاري وحتى الآن.

 

كما تم تحرير 89 محضر مخالفة بمختلف مدن ومراكز وقرى محافظة القليوبية.

 

وأكد المحافظ أنّه لن يتمّ التهاون مع أيّ مخالف للقانون، وأنّه سيتمّ اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لردع المخالفين ومنع عودة التعديات مرة أخرى.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود محافظة القليوبية للحفاظ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي للبناء العشوائي بدون ترخيص، وإعادة هيبة الدولة.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بالصور.. رئيس مياه الإسكندرية في جولة ميدانية للفروع والمحطات ومراكز خدمة العملاء

البنك الأهلي المصري يفتتح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ بمستشفى عين شمس الجامعي