in

عمومية «النيل للأدوية» تعتمد زيادة رأسمال الشركة لـ300 مليون جنيه

أ.د. عبد الرحمن محمد السقا رئيس مجلس الإدارة:

القرار يأتي ضمن خطة تطوير الشركة باستثمارات 500 مليون جنيه

رأس المال القديم لم يكن يتلاءم مع التطلعات الإنتاجية والبيعية بـ200 مليون جنيه شهرياً

الزيادة تساهم في سداد جزئي للقروض ومديونية «القابضة» وتوفير سيولة لتمويل النشاط الجاري للشركة

اعتمدت الجمعية العمومية لشركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية، برئاسة أ.د. عبد الرحمن محمد السقا، رئيس مجلس الإدارة، زيادة رأسمال الشركة من 101.25 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه بزيادة نحو 198.75 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية التي حضرها الدكتور أشرف الخولي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأدوية، والدكتور خالد حجاج، العضو المنتدب التنفيذي لشركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية، حيث لفت الأستاذ الدكتور عبد الرحمن محمد السقا، إلى أن القرار جاء في إطار خطة التطوير (بناء على التعليمات الصادرة من هيئة الدواء للشركة)،والبدء فى تنفيذها باستثمارات تبلغ نحو 500 مليون جنيه، والمتمثلة فى تطوير بعض الأقسام الإنتاجية وتجديد بعض خطوط الإنتاج بغرض التحديث وينتج عن ذلك نمو النشاط الجاري للشركة، والقدرة على تحقيق الخطة الإنتاجية اللازمة مع متطلبات التصنيع الجيد GMPوتعظيم الربحية بزيادة الإيرادات المحلية مع زيادة التصدير.

وفي سبيل تحقيق ذلك تم الحصول على قروض من البنوك بغرض تمويل معظم هذه الاستثمارات بنحو 400 مليون جنيه.
وبالإشارة إلى مستحقات الشركة القابضة للأدوية طرف الشركة، والبالغة نحو 123 مليون جنيه، والناشئة عن سداد مديونية الشركة لدى شركة الجمهورية للأدوية.
مع الزيادة المتواصلة في أسعار جميع عناصر الإنتاج وبالأخص الخامات ومستلزمات الإنتاج، نتيجة زيادة صرف العملة الأجنبية (حيث إن معظم الخامات تأتي بالعملة الأجنبية).
وفي هذا الصدد نشير إلى أن رأسمال الشركة المصدر والمدفوع والبالغ نحو 101.25 مليون جنيه منذ عام 2011، لا يتلاءم مع حجم وتطلعات الشركة الإنتاجية والبيعية، والتى تبلغ نحو 200 مليون جنيه شهرياً.

لذلــك

تم التحرك نحو زيادة رأسمال الشركة من 101.25 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه، بزيادة نحو 198.75 مليون جنيه بغرض الآتي:

1- إمكانية سداد جزئي للقروض لتخفيف الأعباء الناتجة عنه.
2- سداد مديونية الشركة القابضة للأدوية المشار إليها سابقاً.
3- توفير السيولة اللازمة لتمويل النشاط الجاري للشركة.

وفي هذا الصدد يتشرف مجلس إدارة شركة النيل للأدوية بأن يعرض على حضراتكم جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية.

جدول الأعمال كالتالي:

1- النظر في زيادة رأس المال المصدر من 101250000 جنيه إلى 300000000 جنيه بزيادة قدرها 198750000 جنيهـ موزعة على عدد 19875000 سهم على أساس القيمة الأسمية البالغة 10 جنيهات/ للسهم، وذلك من خلال الأرصدة الدائنة للشركة القابضة للأدوية والاكتئاب لقدامى المساهمين، كلا بحسب مساهمته في رأس المال مع تداول حق الاكتتاب محصلا عن السهم الأصلي بدون مصاريف إصدار، وذلك بناء على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية الصادرة بتاريخ 28/5/2024.
2-تفويض الدكتور الرئيس التنفيذي أو من ينوب عنه في التقدم للجهات الإدارية للسير في إجراءات دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر وبالتنسيق مع هذه الجهات فى تحديد مواعيد فتح وغلق باب الاكتتاب وتداول الحق فى الاكتتاب منفصلا وفتح الاكتتاب للمرحلة الثانية للأسهم غير المغطاة إذا تطلب الأمر.
3- تفويض مجلس إدارة الشركة فى تعديل المواد 6و7 للنظام الأساسي للشركة وفقا لما يفرضه نتيجة الاكتتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

م.محمد الواضح: لجنة الشباب معنيه بتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل

البنك الأهلي المصري يقتنص 25 جائزة دولية من EMEA Finance و African Banker Awards