in ,

قرار عاجل من «التنمية المحلية» بشأن نزول المحجبات حمامات السباحة بـ«البوركيني»

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الوزارة طلبت من المحافظات الساحلية بالتنبيه علي الفنادق والقري السياحية الخاضعة لها بعدم منع المحجبات من نزول حمامات السباحة أو الشواطئ التابعة لها بالمايوه الشرعى “البوركيني”، طالما أنه ليس مصنوعاً من أي مواد لها تأثير أو ضرر علي طبيعة المياه ولا يسبب آثاراً سلبية علي الصحة العامة ومطابق للمواصفات الصحية.

وقبل أيام تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أزمة حول منع نزول سيدة بالمايوه الشرعي “البوركيني” في حمام السباحة الخاص بأحد القري السياحية بالساحل الشمالي.

وقال شعراوي، في بيان اليوم، إن المحافظين علي تواصل مستمر مع أصحاب وملاك الفنادق والقري والمنتجعات السياحية الخاضعة لإشراف المحافظات للتأكد من تلك الضوابط والتي يتم وضعها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة في هذا الشأن.

وأكد شعراوي أهمية التزام القري السياحية والفنادق والمنتجعات الموجودة بالمحافظات الساحلية بالنسبة المقررة والمسموح بها في الشواطئ وحمامات السباحة حفاظاً علي سلامة وصحة المواطنين، لافتاً الي ضرورة قيام اللجان التي تم تشكيلها بالمحافظات بالمرور والتفتيش لمتابعة تنفيذ تلك الاجراءات والاشتراطات التي تم اعلانها واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأمن يكشف الفاعل.. حريق بشركة النصر للصناعات الكيماوية في القاهرة (صور)

تراجع الإصابات مستمر.. تسجيل 321 حالة جديدة بفيروس كورونا